الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

 

 


 




مسماه نادي النهضة ومقره ولاية البريمي
محمد المعمري يوقع وثيقة قرار دمج ناديي البريمي ومحضة

كتب ـ خالد الجلنداني : وقع ظهر أمس معالي الشيخ محمد بن مرهون بن سالم المعمري رئيس الهيئة العامة لأنشطة الشباب الرياضية والثقافية بديوان عام الهيئة على وثيقة وقرار دمج ناديي البريمي ومحضة تحت مسمى نادي النهضة ويكون مقره ولاية البريمي.
ووقع الوثيقة كل من معالي الشيخ محمد بن مرهون المعمري رئيس الهيئة العامة لأنشطة الشباب الرياضية والثقافية والشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس نادي البريمي وسعادة الشيخ سعيد بن خميس الكعبي رئيس نادي محضة وسعادة احمد بن عبدالله الكندي والى البريمي وسعادة مهنا بن سيف اللمكي والى محضة وسعادة سالم بن علي الكعبي عضو مجلس الشورى عن ولاية محضة وسعادة مرهون بن مسعود الغيثي عضو مجلس الشورى عن ولاية البريمي.
ويعتبر نادي النهضة سادس نادي يندمج على مستوى أندية السلطنة حيث كان أول ناد يندمج هوناديا بركة الموز مع نزوى تحت مسمى (نزوى) والثاني ناديا إبراء والمضيرب تحت مسمى (الاتفاق) والثالث ناديا أدم ومنح تحت مسمى (البشائر) والرابع ناديا لوى وشناص تحت مسمى (السلام) والخامس ناديا بركاء والمعاول تحت مسمى (الشباب) والسادس ناديا البريمي ومحضة تحت مسمى (النهضة) وفي الطريق هناك ناديا المصنعة والرستاق ولكن بعد لم تنتهى كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية الخاصة بعملية الدمج .
ويمنح النادي المندمج العديد من المميزات والحوافز الهامة منها صرف منحة مقدارها 250 ألف ريال عماني للناديين المندمجين وتزاد المنحة بمقدار 50 في المائة أي 125 ألف ريال عماني لكل ناد مشارك في الاندماج في حالة زيادة الأندية المندمجة عن ناديين .
كذلك يمنح النادي قطعة أرض تجارية سكنية للنادي الجديد في مكان جيد من محافظة مسقط بحيث يتم استثمار الأموال الممنوحة له وما يستطيع النادي الجديد إضافته لبناء مبنى يكون أحد أهم الدخول الثابتة له .
وإنشاء مبنى جديد كمقر للنادي بمبلغ 400 ألف ريال عماني إذا لم تكن أي مقار الأندية المندمجة صالحة لذلك أو لم يتم الاتفاق على أحد هذه المقار أو لبعد المسافة بينهما في حين تبقى المباني الأخرى كفروع له بالإضافة إلى مبلغ 15 ألف ريال سنويا لاعمال الصيانه وذلك لمدة خمس سنوات .
وقد أشاد معالي الشيخ رئيس الهيئة العامة لأنشطة الشباب الرياضية والثقافية بالدور الكبير الذي بذله أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى بالولايتين كما خص بالشكر الجمعيات العمومية ومجالس إدارة الناديين لتحقيق هذه الغاية كما دعى معاليه مجددا بقية الأندية وجمعياتها العمومية لبذل المزيد من الجهد والمبادرة إلى استمرار هذه الفرصة السانحة لما لها من مردود إيجابي في الارتقاء بمسيرة العمل الشبابي.
و أكد معاليه أن مكاسب الدمج بين الاندية لها غاية الاهمية تتعدى فوائدها الجوانب المنظورة فى الجوانب الرياضية والثقافية والفنية والادبية الى جوانب مهمة جدا تلامس الجوانب القومية والوطنية وان توحيد الجهود والرؤى والطاقات والامكانيات بكل تأكيد له مكاسب واسعة وكبيرة وقيمة وأن شاء الله مكاسبها سيتلمسها الجميع .
وأكد معالى الشيخ رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية ان عامل الوقت مهم جدا فنتائج الدمج تحتاج الى صبر حتى تظهر موضحا أن الامر بحاجة الى وقت والى صبر والامثلة كثيرة ظهور مثل هذه النتائج .واشار معاليه الى تأهل منتخب السلطنة لاول مرة لامم اسيا وايضا تأهل منتخب الناشئين مؤكدا على أنه تم الرهان على قطاع الناشئين منذ عام 1994 وان النتائج بدأت تظهر الان.
وقال ان ما نلاحظه الان فى مختلف المناشط الاخرى هو نتاج لكم كبير من المنتخبات مثل منتخب الناشئين الذى شارك محليا واقليميا وقاريا ووصل ثلاث مرات الى كأس العالم فى قطاع الناشئين وبالتالى محصلة هذه المشاركات تبلورت فى هذا المنتخب الذى اسعد وامتع الجميع من خلال ادائه الرائع مؤكدا معاليه أن هذا هو احد الامثلة التى ندلل بها على الصبر والثبات والتخطيط السليم وبحسن النوايا المكاسب اصبحت تغطى مساحة واسعة جدا ليس فى المجال الرياضى فحسب انما المجالات الاجتماعية المختلفة والثقافية والادبية والفكرية.
وأعرب معالى الشيخ رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية عن شكره لجميع من ساهم فى انجاح عملية دمج ناديى البريمى ومحضه من اصحاب السعادة الولاة واعضاء مجلس الشورى ورئيسى النادى والمسؤولين المعنيين .
وقال: نبارك للجميع على هذا الانجازونتوجه الى الله العلي القدير ان يحفظ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم (يحفظه الله ويرعاه) راعى الشباب الاول فبدعمه وتوجيهه اصبحت هذه المناشط والمكاسب بالشكل الذى يسعد به الجميع .
كما نوه معاليه بدور الاعلام العمانى فى تعاونه وتعاطيه فى الشأن الرياضى فى السلطنة . وحول تأخر دمج بعض الاندية فى بعض المناطق أوضح معالى الشيخ محمد بن مرهون المعمرى فى تصريحه ان مشروع الدمج تم اعداده على نار هادئه حتى ظهر بالشكل الذى نعرفه جميعا ومن ضمن المساحة المدروسة التى منحتها الحكومة للاندية هى الخمس سنوات أى فترة الخطة الخمسية الحالية بدءا من 2001 وحتى 2005 وبالتالى لدينا عامان قادمان. وقال معاليه: ان هناك جهودا تبذل من اجل دمج اندية اخرى وهناك اتصالات ولقاءات فى الهيئة والزيارات الى المناطق اضافة الى ما تبثه وسائل الاعلام من فوائد الدمج والتى سوف تؤدى بلا شك الى تفاعل كبير من قبل المعنيين بالاندية فى المناطق .واشار الى ان البعض ينظر الى الموضوع بنظرة غير بعيدة المدى وتفكيره محصور فى نطاق دائرة ضيقة جدا ولا يتلمس البعض المصلحة الاعلى والاشمل مصلحة النادى والشباب والمناشط معربا عن اعتقاده بان هذه الفئة بدأت تتفهم وتغير تفكيرها .
واوضح معاليه أن لدى الهيئة مشروعا كبيرا فى مسقط لدمج اربعة اندية هى أندية روى والبستان وسداب والاهلى معربا عن امله فى يولد ناد عملاق فى مسقط وانه تم قطع شوط كبير ان انجاز ذلك وهناك تفهم من قبل الجميع والهيئة تسعى جاهدة لتذليل كل الصعاب.واعرب عن أمله فى ان يكون فى النهاية لدينا ناد متمكن قادر ان يقدم خدمات جليلة وقادر على تكوين فرق على مستوى عال يستطيع ان ينافس بها محليا وخارجيا مشيرا الى أن الرياضة تحتاج الى كلفة وقال علينا أن نحث الخطى للاستفادة من هذه المنحة من الحكومة وتوظيفها التوظيف الامثل والاستفادة من الطاقات والجهود والاموال لتكوين فرق ذات مستوى عال. وذكر معالى الشيخ رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية ان هناك خطوات تم الانتهاء منها لدمج ناديى عمان وبوشر وهناك محاولات عدة فى مسندم والشرقية والظاهرة ومحافظة ظفار مشيرا الى أن هناك لجانا تم تشكيلها من الهيئة والقيادات الفاعلة فى المجتمع لدراسة هذه الاندماجات بين الاندية .

أعلى






ماذا بعد تأهل منتخبنا الى نهائيات أمم آسيا بالصين؟
التأكيد على النجاحات التي اظهرها منتخبنا ضرورة ملحة ببرامج اعدا مكثفة والاحتكاك القوي
مطلوب على وجه السرعة تفعيل دور الدوري العام بالتعاون الوثيق بين الاندية واتحاد الكرة

اظهر منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الكثير من الايجابيات التي نأمل في ان يتم التأكيد عليها خلال المرحلة القادمة والتي لا تقل عن المرحلة السابقة بأي حال من الاحوال.. ومن المؤكد ان وصول منتخبنا الى نهائيات بطولة كأس الامم الآسيوية بالصين في عام 2004 بهذه الصورة الرائعة سيضع منتخبنا في بؤرة الاهتمام.. اضف الى ذلك ان الاضواء اصبحت مسلطة عليه بشكل كبير.. وهذا يزيد من اعبائه في المرحلة القادمة والتي نقصد بها بداية كأس خليجي 18 بالكويت والتي ستبدأ في 24 من شهر ديسمبر القادم الى 11 من شهر يناير 2004.. لان المطلوب اصبح كبيرا بحجم المستوى والطموحات التي قدمها منتخبنا على الساحة الآسيوية.. واصبح لا مجال هناك لاي تراجع في المسيرة الناجحة والتي يجب ان تستمر بشكل تصاعدي لتحقيق رغبة الجمهور الوفي الذي اصبح جزءا لا يتجزأ من المعادلة الناجحة التي حققها منتخبنا حتى الآن.

الظروف مهيأة
وبالطبع ان التفاؤل الكبير كان مبعثه الاول الظروف التي اصبحت الآن مهيأة اكثر من اي وقت مضى لابراز منتخبنا على الساحة الكروية على الصعيدين العربي الخليجي والآسيوي.. وهنا لابد وان نسجل المساندة القوية والدعم المتواصل الذي احيط بمنتخبنا طوال مشواره الآسيوي سواء من قبل الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية او اتحاد الكرة فكلاهما لم يأل الجهد في سبيل انجاح المهمة والظهور المشرف في التصفيات الآسيوية كان بمثابة الحصاد الناجح لما بذل من مجهود.. ولكن يبقى المهم في المرحلة القادمة التي يجب ان تشهد مضاعفة هذا المجهود وتفعيله بالشكل المطلوب من خلال وضع برامج اعداد وتحضير على اعلى مستوى حتى يكون منتخبنا في اعلى درجات التركيز والتحضير وخصوصا وان بطولة كأس الخليج لها بعض الخصوصيات قد تختلف عن بقية المسابقات والبطولات الاخرى.. ويهمنا هذه المرة ان يؤكد منتخبنا على تطوره واثبات انه قادم بقوة للمنافسة على الالقاب بعد ان انهى مرحلة المشاركة من اجل المشاركة الى الابد.

تفعيل دور الدوري
وما من شك ان احد روافد دعم ومساندة المنتخب الاول وبقية المنتخبات الاخرى هو بطولة الدوري العام لكرة القدم والذي سينطلق في 6 من شهر نوفمبر القادم حيث يجب ان يكون على مستوى فني عال وان يخدم بالشكل المطلوب المنتخب الاول.. وهي بالطبع مسئولية مزدوجة تقع على الاندية بشكل اكبر ثم اتحاد الكرة الذي يشرف وينظم هذه المسابقة.. واعتقد اذا ما نجح اتحاد الكرة والاندية في ايجاد دوري قوي سيكون ذلك اكبر خدمة يمكن ان تقدم لمنتخبنا الذي بات بالفعل ينتظر دورا فعالا للدوري العام حتى يمكن ان يفرز للمنتخب افضل اللاعبين لاحداث التواصل المطلوب بين اجيال اللاعبين وهي نقطة هامة يضعها اتحاد الكرة في اعتباره بكل تأكيد.

مجموعة رائعة
وبالقاء نظرة اولى على تشكيلة المنتخب والمجموعة التي اختارها الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا نجد انها مجموعة من اللاعبين المتميزين سواء من الناحية المهارية والفنية.. كذلك على صعيد اللياقة البدنية وهي امور تتطلبها الكرة الحديثة الآن التي بالفعل بدأنا نشاهدها من خلال العروض الرائعة التي يقدمها منتخبنا والتي بلغت ذروتها بطبيعة الحال في اللقاء التاريخي امام كوريا الجنوبية والذي انتهى بتأهل منتخبنا لاول مرة الى نهائيات كأس امم آسيا بالصين في عام 2004.. وقد سمح لنا هذا الفوز 3/1 ان نعتلى الصدارة بجدارة لمجموعتنا وهو انجاز اضافي سيكتب في سجلات كرة القدم الآسيوية.
واعتقد ان هذه التشكيلة من لاعبينا لو حصلت على الاحتكاك المطلوب من خلال مضاعفة المباريات التجريبية على سبيل المثال سيكون لها شأن كبير في كل البطولات التي ستخوضها خلال المرحلة القادمة بداية من كأس خليجي 18 بالكويت وبالطبع المشاركة في نهائيات الآسيوية مع افضل 16 فريقا آسيويا وكان من الطبيعي المردود الطيب ان يتقدم منتخبنا خطوات كبيرة في سلم التصنيف الذي يقوم به الفيفا بشكل دوري شهريا بين منتخبات العالم واذا كان منتخبنا قفز من شهر سبتمبر الى اكتوبر 22 مركزا فأصبح في المركز الـ80 الآن فأنه من المنتظر ان يحقق منتخبنا قفزة اخرى باذن الله في تصنيف شهر نوفمبر القادم ليؤكد انه على الطريق الصحيح وفي لعب دور المنافس في البطولات القادمة.

أعلى

 





محمد المعمري يستقبل المنتخب الوطني لرفع الاثقال وبطل السلطنة في كمال الاجسام

استقبل معالي الشيخ محمد بن مرهون بن سالم المعمري رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية بمكتبه بديوان عام الهيئة اعضاء المنتخب الوطني لرفع الاثقال الحائز على المركز الثالث في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي اقيمت بدولة قطر خلال الفترة من 3 وحتى 9 اكتوبر 2003م.
كما استقبل معاليه بطل السلطنة في كمال الاجسام ناصر بن سيف المسكري والحائز على المركز الثاني في البطولة الدولية التي جرت مؤخرا بدولة الكويت.
وقد اشاد معاليه بالاداء المشرف والمهارات العالية التي اظهرها اللاعبون اثناء مشاركتهم منوها بالجهود المثمرة التي بذلها الفريق والقائمون عليه مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققه اعضاء الفريق.
وبدورهم ثمن اعضاء الفريق الوطني لرفع الاثقال ولاعب كمال الاجسام جهود الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية في دعم الفرق الوطنية ومؤازرتها وتوفير كافة السبل التي تعترض طريقها في سبيل تمثيل السلطنة تمثيلا مشرفا في جميع المحافل.

أعلى




الكشف عن برنامج إعداد منتخبنا الأول لكرة القدم لكأس خليجي 16

كشف اتحاد الكرة عن البرنامج الإعدادي الذي سيخوضه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج السادسة عشرة المقرر إقامتها في الكويت في شهري ديسمبر ويناير القادمين .
ويشتمل البرنامج على معسكرات داخلية دون خوض معسكر خارجي حيث يبدأ المعسكر الداخلي الأول خلال الفترة من 15 وحتى 23 نوفمبر المقبل يلعب خلاله مباراتين وديتين مع منتخب سلوفاكيا للشباب يومي 18 و22 نوفمبر ضمن استعدادات الأخير للمشاركة في كاس العالم للشباب الذي تستضيفه الإمارات الشهر المقبل .
أما المعسكر الداخلي الثاني يبدأ يوم 6 ديسمبر المقبل ويستمر حتى قرب موعد المشاركة في خليجي (16) حيث من المقرر أن يلعب خلاله مباراتين وديتين مع المنتخب العراقي يومي 7 او 9 ديسمبر .
ومن المؤكد بان الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا سوف يضم عناصر جديدة لصفوف الفريق إلى جانب القائمة الحالية التي تضم 22 لاعبا وهم : علي بن عبدالله الحبسي وبدر بن جمعة العلوي وسليمان بن خميس المزروعي وعلي بن طالب العجمي وفوزي بن بشير وهاني الضابط وجمال بن بخش وهاشم صالح وناصر زايد وبدر الميمني ووليد عطي وحسين يوسف واحمد حديد ومحمد مبارك الهناني ونبيل عاشور وحسين مستهيل وخليفة عائل واسماعيل العجمي وسعيد الشون ويوسف شعبان.
وكان اتحاد الكرة قد قرر السماح للاعبي المنتخب بالمشاركة مع أنديتهم في مباريات الدوري العام بمختلف درجاته الثلاث.

أعلى





قبل 24 ساعة من لقاء الذهاب في دوري الاندية العربية
النصر اكمل كافة استعداداته لملاقاة الفيصلي الاردني بصلالة

صلالة ـ من عوض دهيش: اتم فريق النصر استعداداته وجاهزيته لملاقاة فريق الفيصلي الاردني مساء غد الاثنين على ملعب المجمع الشبابي بصلالة في لقاء الذهاب من الدور الاول لبطولة دوري العرب لكرة القدم وذلك بخوضه مرانا خفيفا عصر امس بملعبه بقيادة مدربه المغربي زين الدين الملحاوي بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم لاعبو المنتخب الوطني واشتمل المران الذي شهده اعضاء مجلس الادارة وحشد من محبي النادي على عدة جرعات سويدية خفيفة وانتهى بتقسيمة بين فريقين احدهما اساسي وآخر احتياطي الهدف منها تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي سيعتمد عليها المدرب من خلال خطته في المباراة الهامة والمرتقبة وقد ظهر جميع لاعبي الفريق بمستوى فني عال واكدوا استعدادهم القوي للقاء مؤكدين بأنهم يتطلعون الى تحقيق الفوز.
وكان الفريق قد تدرب على مدار ثلاثة ايام على ملعب المجمع الشبابي بصلالة التي ستقام عليه المباراة فيما بعد.
ومن جهته واصل فريق الفيصلي الاردني استعداداته للقاء المرتقب الذي يجمعه بفريق النصر حيث اجرى تدريبه الاول بعد وصوله الى صلالة وذلك بالمجمع الشبابي بصلالة تحت اشراف مديره الفني برانكو سليمانتش والمدرب الوطني خلفان خليل.
ويهدف الفيصلي من تسجيل نتيجة مرضية التي تريحه في مباراة العودة بين الفريقين في عمّان في الثاني من نوفمبر القادم.
وقد اكد المدير الفني للفريق الاردني برانكو ان فريقه بالغ الجهوزية العالية لخوض المباراة وتسجيل نتيجة جيدة منها.
وكانت بعثة النادي الفيصلي قد وصلت الى صلالة مساء امس الاول عن طريق دبي مباشرة وتتكون البعثة من بكر سلطان العدوان رئيسا للبعثة والجهاز الفني المكون من برانكو مديرا فنيا والمشرف محمد الدايم مدير الفريق وخلفان خليل مدربا وانيس شفيق مدرب الحراس وارازي مسعد شويحات اداريا وعلي نعمان طبيبا بالاضافة الى 18 لاعبا منهم ثمانية لاعبين من المنتخب الاردني هم: مؤيد سليم وحاتم عقل وهيثم اشبول وخالد سعد وراتب العوضات وحسونة الشيخ وتقي ابوعالية وسمعان هاسة بالاضافة الى لاعبين دوليين سابقين منهم حارس المرمى الدولي السابق لؤي العمايرة وعدنان عوض وصبحي سليمان بالاضافة الى المحترف اليوغسلافي بوبان نستو.

أعلى





بحصوله على المركز الأول في البطولات الدولية
الفريق الوطني للقفز الحر يضيف المزيد من الإنجازات الرائعة للسلطنة

أحرز الفريق الوطني للقفز الحر التابع لمظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني المركز الاول في مشاركته الآسيوية بماليزيا وذلك في مسابقة التشكيلات الجوية للقافزين والمركز الثالث في دقة الهدف اضافة الى عدد من المراكز الاولى على المستوى الفردي محققين للرياضة بالسلطنة انجازات رائعة تضاف للانجازات المشرفة التي حققها الفريق الوطني للقفز الحر هذا العام في كل من بطولة جدة بالمملكة العربية السعودية ودورة باسل الاسد للقفز الحر بالجمهورية العربية السورية الشقيقتين وبطولة سلوفاكيا بجمهورية سلوفاكيا.
وتقديرا لهذا الانجاز والجهود المقدرة التقى اللواء الركن سعيد بن ناصر بن سليمان السالمي قائد الجيش السلطاني العماني صباح اليوم بمعسكر المرتفعة اعضاء الفريق الوطني للقفز الحر وهنأهم وبارك لهم هذا الانجاز المشرف والفوز الرائع الذي حققوه في البطولات الدولية واثنى على جهودهم المتميزة في المشاركات والبطولات التي نافسوا فيها، متمنيا لهم المزيد من الانجازات التي من شأنها ان ترفع اسم عمان عاليا في المحافل الرياضية والدولية حاثا اياهم بأن لا يألوا جهدا في تحقيق المزيد في مشاركتهم القادمة
اختتام دورة التكواندو بشرطة عمان السلطانية
اختتمت صباح امس تحت رعاية المقدم عبدالوهاب بن عبدالكريم البلوشي مساعد مدير عام الموارد البشرية لشئون التطوير بالصالة الرياضية بقيادة شرطة المهام الخاصة دورة التكواندو للحصول على الحزام الاسود التي نظمتها قيادة شرطة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية والتي استمرت لمدة سنتين واربعة اشهر بمشاركة 15 من ضباط وافراد قيادة شرطة المهام الخاصة والحرس السلطاني العماني.
هدفت هذه الدورة الى تنمية المهارات البدنية ورفع مستواها لمواكبة احدث التدريبات التي يتدرب عليها المختصون في هذا المجال كما هدفت الدورة الى اعداد وتأهيل عدد من منتسبي قيادة شرطة المهام الخاصة لنيلهم اعلى الشهادات الدولية المعترف بها في مجال هذه اللعبة.
حضر حفل الاختتام مساعد قائد المهام الخاصة وعدد من ضباط شرطة عمان السلطانية والحرس السلطاني العماني.
سحب قرعة الدور التمهيدي للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال
زيوريخ ـ رويترز: سحبت أمس الأول قرعة مباريات الدور التمهيدي للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في المانيا عام 2006 واسفرت القرعة عن وقوع بنغلادش مع طاجيكستان وتركمانستان مع افغانستان وتايوان مع مكاو وباكستان مع قيرغيزستان وتلتقي لاوس مع سريلانكا ومنغوليا مع المالديف وجوام مع نيبال ولم يتحدد موعد المباريات بعد.
وتنضم المنتخبات السبعة الفائزة في هذا الدور الى 25 منتخبا اسيويا قويا في قرعة الدور الاول للتصفيات التي ستجرى يوم الخامس من ديسمبر المقبل في فرانكفورت بالمانيا.

أعلى





في تصفيات أمم آسيا 2004
البحرين تثأر من العراق وميانمار تحقق مفاجأة كبيرة

المنامة ـ أ.ف.ب: ثأرت البحرين من العراق بفوزها عليها 1-صفر وحققت ميانمار مفاجأة كبيرة بفوزها على ماليزيا 2-1 في المنامة في الجولة السادسة الاخيرة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات امم اسيا لكرة القدم التي تستضيفها الصين عام 2004.
في المباراة الاولى، سجل علاء حبيل هدف البحرين في الدقيقة 12 وكانت المباراة مفتوحة وجيدة المستوى من الجانبين، لكن البحرين كانت سباقة الى التسجيل في وقت مبكر بعد انطلاق طلال يوسف في الجهة اليمنى ورفعه الكرة عرضية امام المرمى انبرى لها حبيل برأسه واودعها الشباك.
وحاول العراقيون التعويض دون جدوى، خصوصا في الشوط الثاني بسبب النقص العددي بعد ان طرد الحكمة الدولي الاماراتي المدافع حيدر عبيد في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ورد المنتخب البحريني الدين لنظيره العراقي الذي كان فاز ذهابا بنتيجة كبيرة 5-1.
وحققت ميانمار مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على ماليزيا التي استضافت دور الذهاب وكانت منافسة قوية على احدى بطاقتي التأهل بهدفين لسو مين (25) ومحمد بن ساري (43) مقابل هدف لابن عمر (86) وكان العراق والبحرين ضمنا تأهلهما من الجولة الخامسة، وصار رصيد كل منهما 12 نقطة، لكن العراق يتقدم بفارق الاهداف، في حين حصدت ميانمار اول 3 نقاط مقابل 5 لماليزيا.


أعلى





بعد الفوز بمسابقات اليوم الاولمبي لمراكز الوفاء بالمنطقة الشرقية
مركز الوفاء الاجتماعي التطوعي بالمضيبي ينظم مسير خيري ناجحا بمشاركة بعض المدارس

حارث الدغيشي لـ (الوطن) :
المشاركة في مختلف المسابقات تعبير صادق عن قوة الارادة لدى المعوقين
المضيبي ـ من سعيد بن سيف الحبسي: ان المشاركة الفاعلة في كافة الانشطة والبرامج ذات الصلة بالاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تعكس اثاره الايجابية على المستوى العام لهؤلاء الاطفال مما يزيد ذلك من عزمهم واصرارهم على تحقيق طموحهم وآمالهم في المستقبل.
ومن هذا المنظور التحفيزي لهذه الفئة الخاصة في مجتمعنا العماني تسارعت الخطى وبذلت الجهود لادماج افراد هذه الفئة في المجتمع، وتم تقديم كل التسهيلات واشكال المساعدة لهم ليستطيعوا ان يبرزوا مواهبهم ويكشفوا ابداعاتهم المختزنة بداخلهم، مؤكدين على قدرتهم اللامحدودة في العطاء. وعلى ضوء ذلك جاءت المشاركة الايجابية لاطفال مركز الوفاء الاجتماعي التطوعي بولاية المضيبي في فعاليات اليوم الاولمبي لمراكز الوفاء بالمنطقة الشرقية والذي اقيم بالمجمع الشبابي بولاية صور بمشاركة باقي الاطفال من مراكز الوفاء بالمنطقة الشرقية، حيث حقق اطفال المركز نتائج ايجابية متغلبين بذلك على اعاقاتهم وصغر سنهم مترجمين مدى الجهود والمساعي المبذولة التي تبذل لهم ليكونوا بهذا المستوى فقد شارك في هذا اليوم عشرون طفلا يمثلون المركز في المسابقات التي نظمت من خلاله، حيث حقق هؤلاء الاطفال المركز الاول في جميع المسابقات وحصلوا على كؤوسها فقد حصلوا على المركز الاول في مسابقة لعبة كرة القدم ومسابقة لعبة كرة اليد ومسابقة العاب القوى متغلبين على نظرائهم من اطفال المراكز الاخرى بالمنطقة بعد تنافس قوي ما بين المشاركين.

فرحة عارمة
بعد ان حقق هؤلاء الاطفال تلك المراكز ارتسمت على وجوههم فرحة عارمة وهم يحملون كؤوس المركز الاول في تلك المسابقات، حيث بدت عليهم ملامح الغبطة والسرور بتحقيقهم هذا الانجاز وقد رددوا الكثير من العبارات والكلمات والحركات والاشارات التي يمكن ان تنبع من مثل هذه الفئة الخاصة، حيث اصبح كل واحد منهم يعبر عن فرحته بطريقته نظرا لاختلاف اعاقاتهم، ولعل فرحتهم زادت ونمت بعد الاستقبال الذي لقوه عند وصولهم لولاية المضيبي حيث قدم لهم الجميع التهنئة فقد استقبلهم الشيخ حارث بن سيف الدغيشي نائب والي المضيبي رئيس اللجنة الاهلية بالمركز وعدد من الموظفين بدائرة التنمية الاجتماعية بالمضيبي، شاكرين لهم جهودهم في بلوغ هدفهم متمنين لهم مزيدا من البذل والمثابرة خلال المرحلة القادمة، مؤكدين على الوقوف معهم والتعاون التام مع ادارة المركز.

مسير خيري
تضامنا مع تحقيق اطفال مركز الوفاء الاجتماعي التطوعي بالمضيبي لهذا الانجاز نظم يوم امس السبت مسير خيري انطلاقا من مدرسة المضيبي الثانوية للبنات وحتى مكتب سعادة والي المضيبي، وذلك بمشاركة الاطفال المعوقين بالمركز وكذلك الاطفال الذين حققوا الانجاز، كما التحق بالمسير عدد من طلبة وطالبات بعض المدارس بالولاية حيث توجهوا مرددين بعض الكلمات التحفيزية والتشجيعية لهؤلاء الاطفال على انجازهم الذي حققوه حاملين معهم كؤوس البطولة وبعض الشعارات واللوحات المعبرة عن هذا الفوز.

ارادة قوية
وفي لقاء مع الشيخ حارث بن سيف الدغيشي نائب والي المضيبي اكد على ان هذا الفوز هو انجاز كبير يعبر بصدق عن قوة الارادة لدى هؤلاء الاطفال بالمركز والذين استطاعوا بارادتهم الصلبة وطموحهم الكبير ان يتغلبوا على اعاقتهم وان يكافحوا لتحقيق رغباتهم واصرارهم على الفوز، مما يثبت بأنهم ابطال في كافة المحافل والمناسبات.
ويضيف حارث الدغيشي قائلا: نتمنى لهؤلاء الاطفال كل التوفيق والنجاح وان يكون هذا الانجاز حافزا لهم لمزيد من الانجازات وتحقيق مراكز متقدمة، واننا لعلى ثقة بأن هؤلاء الاطفال اقوياء واعاقتهم لن تكون حاجزا لهم من اجل تحقيق ما يتمنونه، واننا لندعو الجميع للوقوف معهم ومع ادارة المركز للمضي به نحو مستقبل زاهر.

أعلى





في تصفيات أولمبياد 2004
اختبار صعب لمصر وتونس والمغرب يسعى إلى تحقيق إنطلاقة جيدة

نيقوسيا ـ أ.ف.ب: يخوض المنتخبان المصري والتونسي اختبارين صعبين عندما يستضيفان نيجيريا والسنغال على التوالي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور النهائي لتصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في اثينا عام 2004 والمجموعة الاولى هي الاقوى بين المجموعات الاربع في الدور النهائي الذي يتأهل اليه بطل كل منها.
في المباراة الاولى، يعيش المنتخب الاولمبي المصري ازمة هي الاولى في مسيرته وتتمثل في الخسائر الثلاث المتتالية التي تعرض لها في دورة الالعاب الافريقية التي اقيمت اخيرا في نيجيريا امام الكاميرون 1-3 والجزائر 1-2 ، وغانا صفر-2 على التوالي.. وتعرض المنتخب الاولمبي لحملة انتقادات عنيفة اثر الاخفاق ولاول مرة يفقد ثقة جمهوره فيه وهو يستعد لخوض التصفيات الاهم في مسيرته نحو تحقيق انجاز العودة الى المشاركة في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى منذ اتلانتا 1996.
وفي المباراة الثانية، تبدأ تونس المنافسات بعدما أعفيت من خوض الدور الاول واستعد المنتخب التونسي جيدا للدور النهائي وبالتحديد لمباراة السنغال وخاض مباراتين وديتين خسرهما امام ساحل العاج 1-2 وامام المغرب صفر-1 ويسعى المنتخب التونسي الى استغلال فرصة لعبه على ارضه وامام جمهوره لتحقيق الفوز لانه يدرك جيدا ان خسارته اي نقطة ستؤثر كثيرا على مشواره في الدور النهائي.
وأكد مدرب المنتخب الاولمبي خميس لعبيدي انه سيشرك تشكيلة مختلفة عن التي خاضت المباراتين الوديتين، وهو يعول على لاعبي النجم الساحلي المثلوتي وكريم حقي وسيف غزال وأحمد الحامي ومجدي الطراوي وصابر الطرابلسي، والنادي الافريقي كريم السعيدي وخالد المولهي، فيما يغيب لاعبا الترجي علي الزيتوني وزياد البحيري لالتزامهما مع فريقها في دوري ابطال العرب.
ويطمح المنتخب الاولمبي المغربي الى تحقيق انطلاقة جيدة عندما يستضيف نظيره الاثيوبي ويضم المنتخب المغربي مجموعة من اللاعبين المتألقين بيد انه وعلى غرار نظيره المصري سيعاني من غياب لاعبيه المحترفين لرفض انديتهم السماح لهم بالالتحاق بصفوفه واقام المنتخب الاولمبي المغربي معسكرا اعداديا منذ الاثنين الماضي بمشاركة 19 لاعبا، وقد أكد مدربه مصطفى مديح أن الفوز على منتخب إثيوبيا سيكون بمثابة المفتاح للتوقيع على مشوار جيد، موضحا ان لقاء الأحد سيشكل لا محالة محكا حقيقيا للعناصر المغربية دون أن يخفي قلقه لكونه يجهل كل شىء عن الخصم.

أعلى





في الدوري السعودي
فوز النصر على الشباب يقربه من الاتحاد المتصدر

الرياض ـ أ.ف.ب: فاز النصر على ضيفه الشباب 2-1، وتعادل الاهلي مع الاتفاق 1-1 في ختام المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم ورفع النصر صاحب المركز الثاني رصيده الى 20 نقطة واقترب من الاتحاد المتصدر (22 نقطة) وحامل اللقب الذي تعادل سلبا مع الهلال في افتتاح المرحلة.. وحول النصر تخلفه بهدف للمحترف الغاني اترام الذي قام بمجهود فردي تخطى على اثره اكثر من ثلاثة لاعبين من المضيف واودع الكرة في شباك محمد شريفي (19)، الى فوز مستحق في الشوط الثاني.
وخطف المهاجم عبد الرحمن البيشي هدف التعادل من كرة مرتدة من حارس الشباب وتابعها طائرة استقرت في شبكة الاخير (52)، واهدى اللاعب نفسه نقاط الفوز للنصر بتسجيله الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة ركنية (68) وتجمد رصيد الشباب عند 11 نقطة وبقي في المركز الرابع، مستفيدا من تعادل اهلي جدة مع ضيفه الاتفاق بهدف للبرازيلي كيم (39 من ركلة جزاء) مقابل هدف ليسري الباشا (87).
وكان الاهلي الطرف الافضل وسجل هدف السبق بعد ان تعرض مهاجمه طلال المشعل للعرقلة من مدالفع الاتفاق، البرتغالي سواريز، فاحتسب الحكم الدولي عبد الرحمن الزيد ركلة جزاء احتج عليها الاتفاق دون طائل ونفذها كيم بنجاح ورفض المشعل منح فريقه النقاط الثلاث عندما اهدر فرصة لا تفوت بعدما انفرد بالحارس وتباطأ في التسديد فتدخل وليد الرجا وازال الخطورة (47) وقبل النهاية بثلاث دقائق، استغل البرازيلي كوستا خطأ من الحارس حسين النجعي بعدما افلتت الكرة من يده فلكزها الاول بقدمه الى الباشا غير المراقب الذي تابعها بسهولة داخل الشباك.
وفي الخرج، تعادل الشعلة مع الخليج بثلاثة اهداف لنواف الدعجاني (22) والبرازيلي اريستكا (54) وسيف الودعاني (90) مقابل ثلاثة للبرازيلين كلاوديو (9 من ركلة جزاء) وسلسيو كوستا (80) وعلي المسجن (88) وتعتبر النتيجة ممتازة بالنسبة الى الشعلة الذي افلت من الخسارة بعد ان اضاع سيلسيو ركلة جزاء للخليج (2) وخوضه 81 دقيقة بعشرة عناصر بعد طرد لاعبه سطام جوشان في الدقيقة التاسعة وفي مكة، تعادل الوحدة مع الرياض صفر-صفر.

أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير



وزارة البلديات الاقليمية والبيئة وموارد المياه تطلق طائر النسر الوردي الرأس

الشهر الفضيل يشهد خسوفا تاما للقمر وكسوفا كليا للشمس

هل هو خليفة (عرفات) المنتظر؟
مروان البرغوثي:
نلسون مانديلا الفلسطيني!

رمضان على الأبواب


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept