الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 


 




بحسابات الفوز والصدارة
منتخبنا يواجه اليمن فى أول ظهور له في خليجي 16

سيكون منتخبنا اليوم على موعد مع المباراة الثانية فى خليجى 16 عندما يواجه شقيقه اليمنى حيث تبقى الفرصة سانحة امام منتخبنا لاعتلاء صدارة الترتيب ومن المؤكد ان نقطة البداية مع الكويت قد اعطت لاعبى منتخبنا المزيد من الثقة فى لقاء اليوم والذى سينطلق فى الساعة 30 ر6 مساء بتوقيت السلطنة حيث يدخل منتخبنا لقاء اليوم بحسابات الفوز والصدارة وكل الامكانيات تصب لصالح منتخبنا فى هذه المواجهة وفى اول ظهور للمنتخب اليمنى فى دورة خليجى 16 حيث تشارك اليمن في دورات كأس الخليج للمرة الاولى في تاريخها بعد قرار من قادة دول مجلس التعاون.
وقياسا على ما قدمه منتخبنا في مباراته الاولى، فان الترشيحات تصب في خانته للخروج اليوم بالنقاط الثلاث ورفع رصيده الى اربع نقاط في صدارة الترتيب ما سيشكل دافعا كبيرا له لتحقيق الافضل في النسخة السادسة عشرة بعد ان اقترن اسمه بالمركز الاخير في معظم المشاركات السابقة وكان منتخبنا الطرف الافضل في الشوط الاول من لقاء الكويت وسنحت له فرص عدة منها واحدة ثمينة جدا عندما تهيأت كرة امام هاني الضابط وهو على بعد نحو مترين من المرمى واطاح بها عاليا، لكن اداءه تأثر بطرد خليفة عايل في بداية الشوط الثاني خصوصا عندما حاول الكويتيون خطف هدف سريع، ثم تكافأت الكفة في ربع الساعة الاخير مع تقدم منتخبنا مجددا الى الهجوم وتهديد مرمى الكويت وتعامل منتخبنا مع المباراة بخبرة كبيرة وكانوا الاقرب الى الفوز، وكانت تبديلات المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الفائز باللقب الخليجي مرتين مع منتخب الكويت عامي 1996 و1998 في محلها بعد حالة الطرد، ولا شك بانه سيجد الطريقة المناسبة لتحقيق الفوز على اليمن وامتاز لاعبو منتخبنا بسرعتهم في الوصول الى المرمى وبارتفاع معدل لياقتهم البدنية حيث برز هاشم صالح وفوزي بشير وهاني الضابط وناصر زايد وايضا الحارس علي الحبسي الذي اختير افضل لاعب في المباراة ضد الكويت والذي اكد انه تلقى عرضا من مانشستر سيتي الانكليزي للاحتراف في صفوفه.
في المقابل، خشي الاتحاد اليمني لكرة القدم ان يكون منتخبه جسر عبور للمنتخبات الاخرى التي تفوقه خبرة وقدرات فنية وبدنية في هذه الدورة، فواجه ضغوطات محلية من المسؤولين الرياضيين والسياسيين ومن الشارع الرياضي ايضا لعدم اشراك المنتخب في ظل مستواه المتواضع الذي ظهر به في تصفيات كأس اسيا، لكن الاتحاد اصر على المشاركة وتعاقد مع مدرب جديد هو اليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش لتولي الادارة الفنية ويعد المبلغ الذي دفع لزيفادينوفيتش الاكبر لمدرب اجنبي يشرف على المنتخب اليمني حتى الان ويصل الى 15 الف دولار راتبا شهريا مع مقدم عقد بلغ 85 الف دولار. ويعرف زيفادينوفيتش مستويات المنتخبات الخليجية حيث سبق ان قاد منتخب العراق في نهائيات كأس اسيا في لبنان عام 2000 حين بلغ ربع النهائي قبل ان يخسر امام اليايان 1-4، وشاركت فيها ايضا السعودية والكويت وقطر.
وتلقى المنتخب اليمني هزائم ثقيلة ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس اسيا فخسر امام السعودية صفر-7 و1-3، وامام اندونيسيا صفر-3 ثم تعادل معها قبل ان يفوز على بوتان الضعيفة 8-صفر و4-صفر وفشل في التأهل الى النهائيات واشرف المدرب اليوغوسلافي على المنتخب اليمني في معسكر في بلغراد اجرى بعده سلسلة من التغييرات فاستدعى ستة من لاعبي منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات كأس آسيا في ماليزيا قبل اكثر من شهر، وهو نفس المنتخب الذي كان العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم للناشئين في اغسطس الماضي في فنلندا، وهم انور العوج وفيصل الحاج لحراسة المرمى، واكرم الورافي وخالد بلعيد وعبد الاله شريان وسامي جعيم وطلب رئيس الاتحاد اليمني محمد القاضي من اللاعبين بذل اقصى جهد ممكن لتقديم مستوى يليق باسم اليمن في مشاركتها الاولى وبتحمل المسؤولية لخوض هذه المهمة، موضحا نحن لا نطمح الى المنافسة على اللقب ونعرف امكاناتنا ولذلك يجب ان نكون واضحين منذ البداية، فالمنتخبات الخليجية متطورة ومستوياتها معروفة في المنافسات القارية والاقليمية وتابع ان هذه المشاركة ستنعكس ايجابا على الكرة اليمنية لمواكبة تطور مثيلاتها في الدول الخليجية التي جاءت انطلاقتها من هذه الدورة، ومشاركة اليمن ستضيف زخما اضافيا لها من جهته، قال زيفادينوفيتش يجب ان ننظر الى مشاركة منتخب اليمن في دورة الخليج للمرة الاولى من الناحية الايجابية، مضيفا لا بد من المشاركة ليتم الاستعداد للبطولات المقبلة ولكي يحتك اللاعبون مع المنتخبات الخليجية القوية وتابع انا على قناعة بقوة المنتخب اليمني وبان اللاعبين سيؤدون بحماس، معربا عن تفاؤله بهذا المنتخب.
خط الستة
علي الحبسي المحترف الوحيد في خليجي (16)
هل يتفوق على حمود سلطان .. والدعيع ؟!
بعد احترافي في النرويج .. حصلت على الضوء الأخضر للاحتراف في ما نشستر سيتي
طموحي الاحتراف في أوروبا (10سنوات)

من أول مبارة اكد جدارته .. ومن أول (طلة) كان له حضور غير عادي .. ومن اول حركة .. فشل نجوم الكرة الكويتية احراز اي هدف في مرماه.. وكان اول لاعب يحصل على جائزة افضل لاعب في خليجي 16 التي تقام بالكويت.
علي الحبسي يجمع الكثير من المواصفات فهو حارس مرمى المنتخب الوطني بخليجي 16 رغم انه يلعب لاول مرة بدورات الخليج كلاعب اساسي باستثناء مشاركته في نصف المباراة مع المنتخب البحريني في خليجي 15 .. وهو الحارس واللاعب الخليجي الوحيد في هذه البطولة (المحترف) في الدوري الاوروبي .. واللاعب الوحيد الذي لم يختلف عليه اثنان..!
كل هذا جعل من علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا لاعبا له بريق وحارس مميز ربما يخطف نجومية حراس المرمى الماهرين الذين مروا على دورات كأس الخليج امثال البحريني حمود سلطان.. والسعودي محمد الدعيع .. والكويتي الطرابلسي .. وغيرهم .. من حراس المرمى الخليجيين .
يتميز علي الحبسي بهدوئه الشديد .. ومرونته في الاداء .. وبراعته في التقاط الكرات .. كما يرى النقاد بأنه الحارس الخليجي الابرز في خليجي 16 حتى الان .. هذا على مستوى الملعب .. الا اننا وجدنا علي الحبسي بارعا في الحديث .. ويعرف اين يتوقف .. وجمله عبارة عن جمل احترافية.
تحدث علي الحبسي عن الاختلاف بين هذه المشاركة والمشاركة السابقة قائلا: في خليجي 15 لم اكن اساسي في الفريق بل كنت احتياطيا للحارس الرائع سليمان خميس ومشاركتي الوحيدة كانت امام المنتخب البحريني وذلك لاني كنت في اولى خطواتي في كرة القدم.. اما اليوم فأنا اساسيا في المنتخب وذلك بعد ان تمكنت من الاحتراف في قارة اوروبا وتحديدا بنادي لين النرويجي مما اهلني بأن اكون لاعبا اساسيا في المنتخب.
وانا جاهز لخليجي 16 نفسيا وبدنيا فالجمهور العماني ينتظر مني الكثير ومنحني ثقته المطلقة لحماية مرمى المنتخب واتمنى الظهور بالشكل الذي يليق بمكانة الكرة العمانية التي وصلت اليها في الفترة الحالية .. واكد الحبسي ان اكتشافه جاء على يد جون بيرج الذي درب حراس منتخبنا في منتصف التسعينيات ودرب العديد من الحراس امثال سليمان خميس وبدر جمعة ... وبصراحة ذهابه يعتبر خسارة لنا .. لكن اللاعب يجب ان يتأقلم مع كافة الظروف هكذا علمتني كرة القدم.
واضاف الحبسي: ظهوري بمستوى جيد امام منتخب الكويت صاحب الارض والجمهور اعطاني ثقة كبيرة في نفسي كي اواصل الأداء نفسه .. واعلم ان التركيز عليّ من قبل الاعلام كان كثيرا الا ان هذا لن يؤثر عليّ فأنا كمحترف تعودت على هذه الامور.
واكد علي الحبسي بان بدايته الاحترافية كانت صعبة جدا نظرا للاختلاف البيئي والثقافي بين السلطنة والنرويج بالاضافة الى اختلاف حالة الطقس الا انني بفضل من الله والعزيمة للوصول لافضل المستويات ساعدني على التغلب على كافة هذه الصعاب .. وكانت اول مباراة رسمية لي في نادي لين النرويجي بعد ست مباريات من الدور الاول ولعبت كذلك مباراتين في كأس الاتحاد الاوروبي كما انه تم اختياري ضمن افضل ثلاثة لاعبين في النرويج وهذا يعنى لي الكثير.
وحدثنا الحبسي عن الصعوبات التي واجهت ناديه الاوروبي قائلا: واجه نادي لين العديد من الصعوبات الادارية والمالية وكنا مهددين بالهبوط خصوصا واننا خسرنا 7 مباريات وكان موقفنا صعبا لكن الادارة تحركت واجرت تغييرات في الجهاز الفني واستطعنا الخروج من هذا المأزق وحققنا المركز الثامن من اصل 14 فريقا.
واعتبر الحبسي ان تجربته مع نادي لين النرويجي ناجحة مائة بالمائة خصوصا وانها فتحت له ابواب الاحتراف خصوصا وانه خاض تجربة مع مانشستر سيتي الانكليزي وتدرب مع الفريق الاول لمدة اسبوعين بوجود العديد من النجوم امثال انيكا وبقيادة المدرب العالمي كيفن .. وهناك ضوء اخضر منهم لضمي ضمن صفوفهم وهذا يعتمد على الاتفاق الذي سيحصل مع نادي لين الذي ارتبط معه بعقد لمدة 3 سنوات وبصراحة انا اطمح للبقاء محترفا في اوروبا لعشر سنوات قادمة خصوصا وانني قادر على ذلك وفي حالة ضمي لمانشستر سأجدد عقدي مع لين الذي سيكون جيد جدا.
وردا على سؤال حول ابرز اللاعبين في خليجي (16) قال: البطولة ما زالت في بدايتها والحكم على اللاعبين سيكون ظالما خصوصا وانني لم اتابع كل المنتخبات وبالنسبة لمنتخبنا فهو يضم عناصر جيدة قادرة على الاحتراف اوروبيا بشرط ان يتم دعمهم وعن ماتشالا قال: ميلان ماتشالا اضاف لنا الكثير في الفترة الماضية حيث استطاع ان يؤهلنا نفسيا للمشاركة في أي بطولة وهو يدعمنا دائما.
وقال الحبسي : ان لقب خليجي (16) اقرب للمنتخب السعودي كونه الاكثر استقرارا ويلعب كرة جميلة لكن منتخبنا سينافس ايضا على اللقب وهو قادر على قول كلمته هنا في الكويت.
وللعلم فان علي الحبسي ينحدر من عائلة رياضية فشقيقه عبدالعزيز الحبسي مدربا لمنتخب الجامعة وشقيقه الاخر سليمان الحبسي عداء بمنتخب العاب القوى .. واضافة الى ذلك فهو من عائلة سيف الحبسي الذي برز بشكل كبير في خليجي 10 وتحديدا بدولة الكويت وها هو الآن يبرز ويشارك في خليجي 16.
عموما كانت بداية علي الحبسي في فريق النجوم بولاية المضيبي الذي ضم في صفوفه العديد من النجوم التي برزت في السلطنة وانضم منذ ان كان عمره 17 عاما في صفوف ناشئي المضيبي ولعب اول مباراة امام الوحدة وكسبها 3/2 من ثم شارك مع منتخب الناشئين وتدرج في الشباب والاولمبي حتى وصل للمنتخب الاول .. ولعب للنصر لمدة 3 اشهر وشارك في نهائي كأس جلالته لكرة القدم "
الطاولة الساخنة
مدرب منتخب اليمن .. يشبه منتخبنا (بريال مدريد) وماتشالا يرفض هذا التشبيه ..!

اكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم التشيكي ميلان ماتشالا على صعوبة مباراة اليوم امام المنتخب اليمني وذلك في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره اليوغسلافي ميلان مدرب اليمن .. حيث قال ماتشالا: اليمن فريق يتمتع بلاعبين جيدين كما انها جارتنا مما سيعطى اللقاء طابعا خاصا ولا توجد مباراة سهلة في دورات الخليج ومن خلال خبرتي في الملاعب الخليجية اعتقد ان الفرق كلها تلعب بنفس المستويات ونتمنى ان نقدم افضل ما لدينا.
وعن غياب خليفة عايل بسبب البطاقة الحمراء قال: سنعوض غياب خليفة بدخول حسين مستهيل الذي يملك الخبرة الكافية خصوصا وانه شارك في اكثر من بطولة مهمة آسيويا .. وردا على تشبيه مدرب اليمن ميلان بأن منتخب عمان هو مثل ريال مدريد قال: لو كان فريقي هو ريال مدريد فلماذا لم نكسب الكويت اذا ؟! واضاف: لدينا بعض الاوراق التي سأستخدمها اليوم خصوصا وانني املك بعض المعلومات عن المنتخب اليمني التى سأستفيد منها .. وكما هو معروف ان دورات الخليج فرصة كبيرة للاعب العماني كي يتعلم ويستفيد منها لصقل مواهبه المدفونة.
وعن بروز علي الحبسي في اللقاء الاول قال الحبسي: من الحراس الذين شقوا طريقهم بقوة نحو العالمية وهو ساعدنا كثيرا امام الكويت وانا اعرف ان الاعلام ركز عليه لكنني على يقين انه يعرف جيدا ان يجعل هذا الاهتمام لصالحه ويوظفه لصالحه.
من جانبه اكد اليوغسلافي ميلان على ان الصداقة تجمعه بماتشالا الذي استطاع ان يكون فريقا قويا يقدم كرة قدم متطورة وسريعة وهذا ما شاهدته من خلال متابعتي للقائه الاول امام الكويت وقال: انا لا اخشي المنتخب العماني رغم انني استلمت المنتخب اليمني منذ شهر ونصف الشهر الا انني سأعمل على تجاوز المنتخب العماني اليوم وقال: فريق عمان اشبه بريال مدريد لديه لاعبون يجيدون التعامل مع الكرة بكل سهولة ويسر الا انني في الوقت نفسه درست الفريق العماني وسأعمل على ايقاف مفاتيح اللعب لديه.


كالعادة .. الاشادة بالمنتخب تنهال ..!
اشاد جميع المشاركين في خليجي 16 بالمستوى الفني الرائع الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني امام شقيقه الكويتي والذي انتهى سلبيا واكد الجميع على اهمية الاهتمام بهذا الفريق كي يتمكن من مواصلة عروضه الرائعة في المستقبل.
الكابتن أبرز لاعبي اليمن
يعتبر الكابتن عادل السالمي ابرز لاعبي المنتخب اليمني واكثرهم خبرة فيما يحرس مرمي الفريق سالم عوض الذي لعب في التصفيات الآسيوية الاخيرة.
جماهيرنا تسجل حضورا مميزا
رغم كل الصعوبات الا ان جماهير السلطنة كانت حاضرة لمؤازرة منتخبنا الوطني في خليجي 16 ورغم قلة عددها الا انها قامت بتشجيع المنتخب امام 20 الف متفرج كويتي كما انهم اكدوا على وقوفهم خلف المنتخب حتى النهاية وعبروا عن سعادتهم بالعرض المشرف الذي قدمه لاعبونا امام الكويت وتمنوا لهم التوفيق اليوم.


نقل أصحاب القمصان السوداء إلى الشيراتون
بعد ان تم تأمين الحجوزات ... قامت اللجنة المالية بخليجي 16 بنقل لجنة الحكام الى فندق الشيراتون وذلك من اجل راحتهم وتوفير كل مقومات النجاح وقد تحملت اللجنة مصاريف الاقامة لبقية الفترة.
الصحف الكويتية تنتقد منتخبها بشدة
أجمعت الصحف الكويتية الصادرة أمس على خيبة الامل بالمستوى المتواضع الذي ظهر به لاعبو منتخب الكويت امام منتخبنا الوطني الذي كان افضل منهم اغلب الوقت واستاءت الصحف من الطريقة التي لعب بها كاربيجاني في الشوط الثاني رغم ان منتخب عمان لعب ناقصا لمدة 35 دقيقة وكتبت أحدى الصحف الكويتية عنوانا رئيسيا (الأزرق مهزوز) فيما كتبت جريدة الرأي العام (تعادل أقرب للهزيمة).


أصداء المباراة الافتتاحية
الوكالة الفرنسية تشييد بأداء لاعبينا وتؤكد ان منتخبنا لعب باسلوب الكرة الشاملة
الكويت ـ أ. ف. ب: اكدت وكالة الانباء الفرنسية الرياضية ان منتخبنا لعب امام الكويت باسلوب الكرة الشاملة وقالت فشلت الكويت صاحبة الارض والضيافة والرقم القياسي بعدد الالقاب (9) في الثأر من السلطنة التي اسقطتها للمرة الاولى في تاريخها في (خليجي 15)، وتعادلت معها صفر-صفر امام نحو 20 الف متفرج في افتتاح منافسات دورة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تقام على استاد نادي الكويت وكانت السلطنة فازت على الكويت في الدورة الماضية في الرياض 3-1 للمرة الاولى في تاريخ لقاءات المنتخبين في دورات كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970 وحتى الان وحققت الكويت تسعة انتصارات على السلطنة 5-صفر في الدورة الثالثة، و8-صفر في الرابعة، و2-صفر في الخامسة والسادسة والثامنة والتاسعة على التوالي، و2-1 في الحادية عشرة، و2-صفر في الثالثة عشرة، و5-صفر في الرابعة عشرة، وتعادلتا في السابعة صفر-صفر، والعاشرة 1-1، والثانية عشرة صفر-صفر، قبل ان تفوز السلطنة في الدورة الخامسة عشرة 3-1 وخلافا للمباريات الافتتاحية التي يغلب عليها الحذر والبطء، كان الشوط الاول سريعا خصوصا من العمانيين الذين احسنوا السيطرة على اغلب فتراته وفاجأوا اصحاب الارض بهجوم منذ البداية عبر فوزي بشير وهاني الضابط وناصر زايد وبدر الميمني وهاشم صالح وكانوا الاخطر لكن دون ان يتمكنوا من هز الشباك ولم يقدم منتخب الكويت المستوى المتوقع منه في الشوط الاول وغاب التركيز عن بعض تمريراته واكتفى ببعض المحاولات الخجولة من كرات ثابتة لكنه حصل على الفرصة
الاخطر في الوقت بدل الضائع وكاد يفتتح منها التسجيل لولا تدخل الحارس العماني علي الحبسي الذي اختير افضل لاعب في المباراة واخذ الشوط الثاني، منحى مختلفا تماما في نصفه الاول على الاقل الذي شهد ضغطا كويتيا مكثفا بحثا عن التسجيل ادى الى ارتكاب خليفة عايل خطأ على مشارف المنطقة فنال انذارا ثانيا وخرج، وتراجع العمانيون الى منطقتهم بسرعة بعد النقص العددي في صفوفهم لاحتواء الفورة الكويتية، ثم عادوا الى الهجوم كلما سنحت لهم الفرصة خصوصا عبر المرتدات واللافت ان العمانيين اعتمدوا اسلوب الكرة الشاملة، اي الكل يهاجم والكل يدافع، مع بقاء هاني الضابط في معظم الفترات في المقدمة وبدا المنتخب العماني الطرف الافضل في بداية المباراة وبادر الى الهجوم وتميز بسرعة وصول لاعبيه الى المنطقة الكويتية لكنه لم يهدد مرمى الحارس شهاب كنكوني بشكل مباشر في ربع الساعة الاول، وكان تقدم الكويتيين بطيئا وفرضت رقابة لصيقة على بشار عبدالله من قبل المدافع سعيد الشون ما حد من تحركاته وكانت المحاولة الاولى كويتية من ركلة حرة نفذها جمال مبارك من نحو ثلاثين مترا سهلة بين يدي الحارس علي الحبسي (3)، وانتظر العمانيون حتى الدقيقة 16 للرد بكرة من خارج المنطقة سددها هاني الضابط بين يدي كنكوني وحاول الضابط مباغتة كنكوني بكرة خاطفة من خارج المنطقة وصلته من منتصف الملعب لكن الاخير كان لها بالمرصاد (23)، ثم سدد بدر الميمني كرة لولبية ابعدها كنكوني الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى تهيأت الكرة منها امام الضابط على بعد مترين فقط من المرمى لكنه اطاح بها فوق العارضة (27) وارسل فوزي بشير كرة قوية مرت على يمين المرمى الكويتي (33)، وابعد الحارس العماني كرة من الجهة اليمنى مررها وليد علي (35)، وحاول بشير مرة ثانية بكرة مماثلة من الخارج مرت ايضا على يمين المرمى (42) وغاب بشار عبدالله عن مجريات الشوط الاول تماما وظهر في الدقيقة التي احتسبها الحكم الاماراتي محمد عمر وقتا ضائعا فطار لكرة وصلته من مساعد ندا من الجهة اليسرى واكملها برأسه لكن الحارس الحبسي ابعدها ببراعة الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر ونزل الكويتيون بقوة في الشوط الثاني واندفعوا الى الهجوم مبكرا ليبدأ مسلسل الفرص بكرة من ركلة حرة على بعد نحو 40 مترا انبرى لها المخضرم جمال مبارك لكن الحارس العماني التقطها على دفعتين (52).
وفي الدقيقة 56، رفع الحكم بطاقته الصفراء الثانية في وجه خليفة عايل الذي اعترض طريق فواز بخيت المتقدم نحو المرمى العماني واحتسبت ركلة حرة نفذها مساعد ندا باتقان فارسل الكرة بيسراه باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس الحبسي طار لها وابعدها ببراعة الى ركنية (58).
واخرج التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب عمان الذي قاد الكويت الى لقبين خليجيين عام 1996 و1998، لاعب الوسط بدر الميمني واشرك المدافع حسين مستهيل لتحقيق التوازن في صفوف منتخبه ومحاولة وقف الزحف الكويتي وصمد العمانيون امام الهجمات الكويتية المتلاحقة وعمدوا الى تشتيت اي كرة خطرة وكانت لهم محاولاتهم ايضا التي افقدت الكويتيين سيطرتهم المطلقة على الشوط وتحكمهم بمجرياته.


الفهد: نتيجة الكويت وعمان عادلة
اكد الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد الكويتي للكرة ان نتيجة منتخب الكويت امام منتخبنا الوطني جاءت عادلة جدا وانه دائما ما يكون التعادل هو سيد الموقف في المباريات الافتتاحية واستشهد بتعادل الكويت مع السعودية في (خليجي 15).. وقال: توقعت ان يقدم المنتخب العماني مستوى كبيرا وبالفعل لم يخب ظني وقدم لاعبوه مستوى فنيا ولديهم لياقة بدنية عالية جدا.. وفي النهاية تمنى التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.


تنافس على المستوى
منذ انطلاق الجولة الاولى (لخليجي 16) بدأ التنافس بين اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم.. واحتدم التنافس حسب آراء الاعلاميين بين اللاعبين بشار عبدالله وطلال المشعل اللذين اعلنا التحدي فيما بينهما.. فاللاعبان قدما مستويات جيدة في الجولة الاولى.. لكن يوجد هناك ايضا لاعبون آخرون.. عموما نتوقع مهارات فنية عالية ستظهر.


3 مدربين توافدوا على منتخب اليمن
يعتبر اليوغسلافي ميلان المدرب الثالث الذي يقود المنتخب اليمني خلال الفترة الماضية.. بعد اقالة احمد قاسم وحازم حسام ويعتبر ميلان من المدربين الجيدين والذي يجد اشادة كبيرة من الوفد اليمني.. بعد النقلة النوعية التي حققها للفريق منذ اخفاق الفريق في التصفيات الآسيوية.


معسكر صربي لليمن
اقام المنتخب اليمني معسكرا خارجيا في يوغسلافيا قبل دورة كأس الخليج ولعب خلال المعسكر 5 تجارب ودية مع الاندية اليوغسلافية.. وذلك بعد التصفيات الآسيوية التي خاضها الفريق وخرج منها الفريق بعد ان لعب ضمن مجموعة منتخب السعودية واندونيسيا وبوتان.


تدريب صباحي لليمن
اجرى المنتخب اليمني امس تدريبا في الفترة الصباحية قبل مباراته اليوم مع المنتخب الوطني.. وهو التدريب الذي ركز فيه ميلان مدرب الفريق على الخطة والتشكيلة التي سيلعب بها الفريق اليوم.


الميمني بدلا من حديد
لن يتمكن لاعب خط وسط منتخبنا المتألق احمد حديد من المشاركة في لقاء اليوم امام اليمن لتعرضه للاصابة التي تحتاج لراحة لمدة اربعة ايام وسيلعب بدلا عنه بدر الميمني على ان يعمل الجهاز الطبي بمنتخبنا بكل جهد لتجهيزه للقاءات القادمة.. الجدير بالذكر ان احمد حديد لم يلعب اللقاء الاول ايضا امام الكويت.


ظهرا.. تدريب خفيف للمنتخب
اجرى المنتخب الوطني لكرة القدم ظهر امس تدريبا خفيفا على ملعب نادي القادسية.. وهو التدريب الذي ركز فيه المدرب وجهازه الفني على التشكيلة التي سيلعب بها منتخبنا مباراته مع اليمن اليوم.
كما ركز المدرب على اللعب الهجومي في المباراة مع اليمن سعيا لتحقيق الفوز في المباراة الثانية.


اليمن سعيد بأول مشاركة في الدورات الخليجية
عبر قائد منتخب اليمن محمد الجحصا عن سعادته بالمشاركة في خليجي (16) الذي يعتبره بالنسبة لهم (خليجي 1) وقال: انا سعيد بهذه المشاركة التي ستمكننا من الاحتكاك بستة منتخبات قوية لها سمعتها على المستوى الآسيوي.
واضاف: نتمنى من خلال هذه المشاركة محو الصورة الباهتة التي ظهرنا بها في التصفيات الآسيوية.. وعن لقاء اليوم قال: سنقدم افضل ما لدينا امام منتخب عمان المتطور جدا كي نعيد البسمة للجمهور اليمني.
من جانبه قال علي الحبسي حارس منتخبنا الوطني: انه سيعمل مع زملائه لمواصلة نفس الاداء الذي قدموه في اللقاء الاول امام الكويت والذي انتهى سلبيا خصوصا وانه غير راض عن النتيجة وتمنى التوفيق اليوم.. وعن مستواه قال: ظهوري بهذا المستوى جاء بسبب مساعدة زملائي لي وانا حريص على الدفاع عن مرماي بكل الوسائل.
في الإمارات
المطالبة بإقالة هدسون وتكليف ميتسو
ابوظبي ـ (الوطن): أصيب الشارع الرياضي الإماراتي بصدمة كبيرة لخسارة المنتخب الكروي الأول أمام السعودية في أولي مبارياته في بطولة خليجي 16 ..ولم تأت الصدمة من الهزيمة بهدفين نظيفين بل من الأداء المتواضع الذي ظهر به منتخب الامارات الذي لم يقدم ما هو مقنع أو ما يشفع له بالتعاطف .
واستقبلت الصحف اليومية مكالمات غاضبة علي الصورة المهزوزة التي ظهر بها المنتخب الإماراتي وشن العديد من المتصلين هجوما عنيفا علي المدرب الإنكليزي روي هدسون الذي اعتبر المسؤول الأول عن الأداء الباهت والعرض الضعيف الذي قدمه المنتخب الإماراتي كما استقبلت استوديوهات القنوات الرياضية التي تنقل المباريات علي الهواء مباشرة مكالمات من مشاهدين من داخل وخارج الامارات تفاعل خلالها المتصلون مع الخسارة والأداء الهزيل للمنتخب الإماراتي كما تم انتقاد أداء حكم المباراة لعد احتسابه للهدف الذي سجله المهاجم إسماعيل مطر في الشوط الأول .
وطغت حالة من الإحباط علي الجماهير الكروية الإماراتية بعد مشاهدتها لمباراة المنتخب الأولي في كاس الخليج وتفاوتت الرؤي بين متفائل بان يعود المنتخب إلي مستواه في المباريات التالية وبين من اقتنع بان المنتخب ليس لديه القدرة علي المنافسة في البطولة بل وصفه البعض بانه سيكون جسر العبور للمنتخبات الاخري خلال البطولة .
وهاجم عدد من كتاب الأعمدة في الصحف المدرب هدسون علي الطريقة التي لعب بها المباراة والتشكيلة التي دفع بها في البداية والتغييرات التي أجراها والتي وصفت بأنها غير موفقة تماما .
وطالب البعض بإقالة المدرب هدسون وإسناد المهمة إلي الفرنسي ميتسو مدرب نادي العين علي خلفية انه علي معرفة كاملة باللاعبين الذين يمثلون الثقل في تشكيلة المنتخب التي تضم تسعة لاعبين من نادي العين الذين سبق وان حقق معهم بطولة آسيا للأندية الأبطال هذا العام .
ومن المنتظر ان ترتفع اصوات اقالة المدرب هدسون بصورة اكبر خلال الايام المقبلة خاصة بعد الخلافات التي ظهرت بينه وبين عدد من اللاعبين قبل المباراة الاولى امام السعودية.


لم نعد ضيوف شرف
عندما كنا نشارك في بطولات كأس الخليج السابقة كانت المنتخبات الأخرى الشقيقة تعتبرنا ضيوف شرف في هذه البطولة الخليجية الهامة بل كنا الشماعة التي تعبر عن طريقها المنتخبات الأخرى ومنذ الاهتمام بقاعدة الناشئين في السلطنة وزيادة المشاركات الخارجية تحسن مستوى منتخبنا وما حققه في التصفيات الآسيوية وتأهله الى النهائيات وفوزه على المنتخب الكوري الجنوبي رابع المونديال دليل على مدى التطور والقفزة الكبيرة التي تحققها كرتنا العمانية ولا نذهب بعيداً فالمستوى المتألق والأداء الرجولي الذي قدمه أبناء السلطنة في خليجي 16 وتحديداً في مباراة الافتتاح التي أعلن من خلالها نجوم السلطنة بأنهم قادمون من أجل تذكير المنتخبات الأخرى بان المنتخب العماني لن يكون ضيف شرف كما كان في السابق بل من أجل تقديم أفضل المستويات .. لما لا .. إذا كنا نمتلك هذه العناصر المتميزة من اللاعبين وما قدموه في مباراة الافتتاح امام المنتخب الكويتي الشقيق أكبر دليل على رقي مستوى الكرة العمانية بل ثقتنا في منتخبنا تزداد يوماً بعد يوم وسنكون اليوم خير معين لهؤلاء الشباب نتابعهم ونشجعهم حتى إن لم نكن في الكويت فقلوبنا ودعواتنا من اجل التوفيق في مباراة اليوم أمام أشقائنا اليمنيين مستمرة وهناك الكثير من الأداء الرجولي المتألق يمتلكه لاعبونا وما قدموه امام الكويت يعتبر الشيء القليل باعتبار إنها مباراة إفتتاح وفي مواجهة أصحاب الأرض والجمهور وهي عوامل لم يتأثر بها لاعبونا كثيراًُ وكانوا الأقرب للفوز لولا التطرد الذي حصل عليه لاعب منتخبنا في الشوط الثاني ومع ذلك صمدوا حتى النهاية فألف تحيه نرفعها الى هؤلاء الشجعان وننتظر منهم المزيد كمان وكمان.


سلطان بن فهد:
انها بداية الأخضر وليست النهاية
الكويت ـ أ. ف. ب : قال الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (ان فوز السعودية على الاماراتي يشكل البداية وليس النهاية) واضاف: ان الفوز هو خطوة في الاتجاه الصحيح حيث استحق المنتخب السعودي حصد النقاط الثلاث التي هي اهم من عدد الاهداف التي يسجلها)، مشيرا الى ان المنتخب قدم لوحة فنية كبيرة امام الامارات في دورة تعتبر فيها المباريات اشبه بمباريات الكؤوس وتابع (ان مستوى المنتخب السعودي سيتحسن من مباراة الى اخرى واعتقد بانه يملك المزيد ليقدمه بغض النظر عن بعض الاخطاء الفنية التي حدثت)، لكنه اعرب عن ارتياحه للاداء رغم اهدار بعض الفرص وعن المباراة المقبلة ضد قطر قال الامير سلطان: المباراة ضد قطر لن تكون سهلة على الاطلاق ولكن الاهم ان المنتخب حقق اليوم فوزا كان بأمس الحاجة اليه في بداية مشوار الدفاع عن لقبه من جهة اخرى، قال محمد الشلهوب الذي سجل الهدف الاول من ركلة جزاء واختير افضل لاعب في المباراة: انا فخور بان اسجل اول هدف في الدورة الذي فتح الطريق امام المنتخب لتحقيق الفوز واضاف (سننسى فورا الفوز على الامارات ونبدأ التفكير بمبارياتنا المقبلة واولها امام قطر).

المنشطات تفتح ملفاتها في خليجي (16) ..!
سيطبق فحص المنشطات على جميع لاعبي المنتخبات السبعة المشاركة في خليجي 16 حيث سيتم اختيار لاعبين من كل فريق في كل مباراة من قائمة 22 لاعبا وبطريقة عشوائية .. كما يحق لمراقب المباراة وطاقم التحكيم استدعاء لاعب ثالث من أي فريق للفحص اذا ما وجد بأن اللاعب الثالث يظهر نشاطا وحيوية غير عاديين.
وسيتم فحص العينات في مختبر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا وسوف ترسل العينات عن طريق البريد السريع بعد كل مباراة على ان تصل النتيجة للجنة المسئولة في الكويت خلال 24 ساعة وتمتد صلاحيات الكشف عن المنشطات في التدريبات وحتى مقر اقامة الوفود حيث يمكن استدعاء أي لاعب للفحص.


الحكم اليمني .. سقط في كوبر ..!
لم يستطع الحكم اليمني عبدالله سالم من تجاوز اختبارات كوبر لتقرير لجنة الحكام عودته الى بلاده ليبقى في البطولة 17 حكما فقط .. رغم ان اللجنة اعادت له الاختبار الا انه لم ينجح.


فيلبان: ينتقد كأس الخليج ...!
هاجم بيتر فيلبان الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم دورة الخليج لانها تعيق عمل الاتحاد الآسيوي وتسبب ازدحاما في روزنامته واضاف : ان بطولات الخليج لا تضيف أي جديد للمنتخبات الخليجية لانها تلعب بصفة مستمرة مع بعضها منذ 30 عاما وان منتخبات الخليج عليها التفكير في الاحتكاك مع فرق اقوى مما تقوم به الآن واقترح ان تكون دورة الخليج كل اربع سنوات ورشح المنتخب السعودي لتحقيق اللقب مسندا على أن لديه خطة جديدة لتطوير ادائه فيما ابدى اسفه على تراجع مستوى منتخب الكويت.
صورة يمنية جديدة
يسود التفاؤل في وسط البعثة اليمنية لتغيير الصورة الباهتة التي ظهروا بها في الفترة السابقة خصوصا في التصفيات الآسيوية وتمنوا ان يستفيدوا من هذه المشاركة التى تضم منتخبات قوية.


عادل السالمي نجم يمني يمتلك موهبة تهديفية
الكويت ـ أ. ف. ب: اعتبر قائد المنتخب اليمني لكرة القدم عادل السالمي ان المشاركة في دورة كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت تعد رهانا يسعى فيها مع زملائه الى تقديم مستوى لائق وقال السالمي: ان مشاركتي مع زملائي في دورة كأس الخليج تعد رهانا اعد له المنتخب اليمني اعدادا طويلا، مضيفا المسؤولية الملقاة على عاتقنا كبيرة جدا ولهذا سنعمل على تقديم مستوى يليق بالكرة اليمنية خصوصا ان كأس الخليج تعتبر اهم واكبر بطولة على المستوى العربي وتابع ان المنتخب اليمني الذي اعد للمشاركة في كأس الخليج بشكل مختلف عن جميع المنتخبات السابقة لا سيما بعد التعاقد مع المدرب اليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش الذي لعب دورا كبيرا في ايجاد توليفة حقيقية للمنتخب ويعتبر السالمي (24 عاما) من ابرز لاعبي المنتخب اليمني حاليا، وهو بدأ مشواره الكروي في نادي الاهلي في صنعاء عام 1996 ثم انخرط في صفوف منتخب الاشبال وبعدها في
منتخب الشباب قبل ان ينضم الى المنتخب الاول في العام التالي الذي احرز فيه لقب هداف الدوري المحلي، وعاد واحرز هذا اللقب مرتين ايضا في موسمي 99-2000 و2001-2002 وكانت اول مشاركة للسالمي مع المنتخب الاول عام 2000 في تصفيات كأس اسيا الى جانب الكويت ونيبال وبوتان، ثم شارك في الدور الاول من تصفيات كأس العالم في مجموعة ضمت الامارات والهند وبروناي وقدم فيها عروضا جيدة وحصل على المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الامارات ونجح في تسجيل الاهداف الثلاثة في المباراة الحاسمة التي تعادلت فيها اليمن مع الهند 3-3 وهي كانت بحاجة الى الفوز لتضمن تأهلها الى الدور الثاني لكن البطاقة ذهبت الى الامارات كما كانت للسالمي تجربة مع المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في بوسان عام 2002 حيث لعبت اليمن في مجموعة ضمت الامارات وتايلاند وفيتنام سجل السالمي اجمل اهدافه الدولية البالغة 16 هدفا حتى الان ضد المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب في الكويت اواخر العام الماضي ويمتاز النجم اليمني بحسه التهديفي حيث توج هدافا لبطولة الاقصى الودية في صنعاء التي شاركت فيها منتخبات عمان والجزائر وفلسطين، ويتضمن رصيده 93 هدفا في الدوري المحلي.


أعلى





في البطولة الآسيوية لشباب الهوكي
منتخبنا يتفوق على مكاو 3/1 ويحصل على المركز الخامس

حقق منتخبنا الوطني لشباب الهوكي المركز الخامس في البطولة الآسيوية المقامة حاليا في سنغافورة وذلك بعد فوزه أمس على مكاو 3/1 ليكون الترتيب على النحو التالي: منتخبنا في المركز الخامس ثم منتخب مكاو في المركز السادس فمنتخب هونغ كونغ سابعا ومنتخب ايران في المركز الثامن وسيلعب اليوم منتخب تايوان مع سيرلانكا لتحديد الفريق البطل وصاحب المركز الثاني فيما سيلعب سنغافوره مع بنغالاديش لتحديد الفائزين بالمركزين الثالث والرابع وكان منتخب تايوان قد فاز على سنغافورة 3/صفر وفازت سيرلانكا على بنغالاديش 5/4 بضربات الجزاء حيث كانت نتيجة الوقت الاصلى من المباراة التعادل 1/1.
اما بالنسبة للقاء منتخبنا مع مكاو فقد كان قويا وقد ابتدأ فريق منتخب مكاو التسجيل في الدقيقة 16 من الشوط الاول ونجح منتخبنا في تعديل النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق أحمد صديق من ضربة حرة وفي الشوط الثاني من المباراة كانت السيطرة لمنتخبنا الذي فرض نفسه على هذا الشوط واستطاع ان يحرز هدفين في الدقيقة 16 عن طريق أحمد صديق من ضربة ركنية جريئة وفي الدقيقة 26 عن طريق سمير عمر من ضربة ركنية جريئة .. وبذلك ينهى منتخبنا مشاركته في البطولة الآسيوية ومن المقرر ان تعود بعثة منتخبنا الى الوطن في الساعة 11 من مساء يوم غد الاثنين على الطيران القطري.


أعلى





اليوم.. اجتماع مسابقات الكرة لمناقشة احداث مباراة الاتحاد ومجيس

تعقد اليوم لجنة المسابقات باتحاد الكرة اجتماعا لها وذلك برئاسة ناصر بن حمدان الريامي رئيس اللجنة حيث سيتم خلال الاجتماع اعتماد نتائج الدوري العام بمختلف درجاته الثلاث كذلك مناقشة الاحداث المؤسفة التي وقعت الاسبوع الماضي في مباراة مجيس والاتحاد ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

 

أعلى





اجتماع مجلس ادارة الهيئة غدا

يعقد مجلس ادارة الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية اجتماعه السابع والثلاثين برئاسة معالي الشيخ محمد بن مرهون بن سالم المعمري رئيس الهيئة وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين بقاعة الاجتماعات بالدور السادس بديوان عام الهيئة حيث ستتم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الاعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

أعلى





اتحاد التنس يهنئ شركة الزواوي

هنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للتنس وكل المنتسين إليه شركة الزواوي على فوزها بجائزة اللجنة التنظيمية للتنس بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2002م. الجدير ذكره أن اللجنة المذكورة وافقت خلال اجتماعها الثاني الذي عقد في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة من 23/24 أبريل 2003م على أن التكريم أبرز الشخصيات أو المؤسسات التي تساهم في دعم لعبة التنس بكل دول مجلس التعاون ويكون التكريم باسم اللجنة كبادرة معنوية على هذا الدعم لتحفيز الآخرين للمساهمة في تشجيع اللعبة وذلك مرة كل عام تقدم في البلد الذي يستضيف البطولة وخلال اجتماعه الثالث الذي عقد بتاريخ 26/5/2003م ناقش مجلس إدارة الاتحاد العماني للتنس موضوع التكريم وبالعودة الى سجلات الاتحاد اتضح ان شركة الزواوي هي التي قدمت أكبر دعم للاتحاد لاستضافة بطولة الخليج لعام 2002م، وعليه تم ترشيح الشركة الى اللجنة الاولمبية العمانية التي عقدت بدورها الترشيح وباركته.
ان الاتحاد إذ يتقدم بالتهنئة الى شركة الزواوي بهذا التكريم فانه في نفس الوقت يتقدم بخالص الشكر والامتنان لكل الشركات والمؤسسات والأفراد الذين قدموا الدعم والمؤازرة للاتحاد متطلعا في نفس الوقت الى مزيد من هذا الدعم والتعاون حتى يتمكن من تحقيق الأهداف التي يصبو إليها خدمة لهذا الوطن الغالي ورفعة شأنه تحت ظل قيادة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ يحفظه الله ويرعاه.

أعلى





تشكيل اللجنة الاستشارية لدعم ومؤازرة نادي الكامل والوافي

اعتمدت الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية تشكيل اللجنة الاستشارية لدعم ومؤازرة نادي الكامل والوافي وذلك على النحو التالى: سعادة الشيخ خالد بن سعود بن عبدالله اليعقوبي رئيسا وعضوية كل من: سعادة ياسر بن حمود بن راشد المعمري والشيخ محمد بن ياسر بن علي الراسبي والشيخ محمد بن خميس بن علي الراسبي والشيخ عبدالله بن ناصر بن خادم النصيري والشيخ سالم بن ناصر بن حمود الهاشمي وسعود بن مسلم بن حمد الراسبي وناصر بن محمد بن ناصر العلوي مدير دائرة الهيئة بالمنطقة الشرقية والشيخ حمود بن محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس مجلس ادارة نادي الكامل والوافى وجميع بن ناصر بن جميع المرهوبي عضو مجلس ادارة النادي.


أعلى





فريق الجزيرة بنادي بهلاء يحتفل باختتام أنشطته

نزوى ـ من مؤمن الهنائي: احتفل فريق الجزيرة بنادي بهلاء باختتام انشطته الاجتماعية والثقافية والرياضية التي نفذها خلال العام الحالي وقد اقام الفريق حفلا كبيرا تحت رعاية سعادة محمد بن عبدالله الشعيلي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء بحضور حمد بن حمود العوفي رئيس نادي بهلاء وعدد من المشايخ وادارة فريق الجزيرة بالوادي الاعلى وجمهور كبير وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها القارئ حارب بن علي الهنائي ثم القى محمد بن ناصر الهنائي رئيس الفريق كلمة اوضح فيها اهم الانجازات والفعاليات التي حققها الفريق خلال العام والتى اسهمت بوضوح في صقل مهارات الشباب وقدمت للمجتمع خدمة اجتماعية وتناول محمد الهنائي الدور الملقى على عاتق الشباب واهمية تفعيل ادوارهم وتجسيدها عبر مناشط هادفة ترقى بالمجتمع واشاد في كلمته بالجهود المبذولة والتعاون من الجميع بعد ذلك قدمت فرقة المسرح بالفريق عرضا مسرحيا متميزا بعنوان (الغرباء) حيث تناولت المسرحية في قالبها الفكاهي والثقافي معالجة مواضيع عدة منها انحراف سلوك بعض فئات الشباب ومخاطر ذلك على المجتمع والاسرة وظواهر التسول وبعض العادات الدخلية على المجتمع والتى لا تحصد الا النتائج السيئة وقد حظيت هذه المسرحية بفصولها واهدافها باستحسان الجمهور قام بتأليف واخراج المسرحية ناصر بن محمد الهنائي وشارك في ادائها مجموعة من المواهب التى كشفت عن قدراتها الفنية.
بعد ذلك قدمت رابطة الفجر الانشادية فقرات انشادية دينية ووطنية متنوعة والقى الشاعر عبدالرحيم بن سيف الهنائي قصيدة شعرية عنوانها (صيحة الإنجاز) تغنى من خلالها الشاعر بانجازات فريق الجزيرة ومناشطه وفي ختام الحفل قام سعادة محمد بن عبدالله الشعيلي عضو مجلس الشورى بولاية بهلاء بتكريم الشباب الفائزين في المسابقات الثقافية التى نظمها الفريق خلال شهر رمضان الماضي ووزع سعادته الشهادات التكريمية على المشاركيمن في الانشطة والفعاليات المختلفة للفريق وقدم رئيس فريق الجزيرة هدية تذكارية لسعادة راعى الحفل بهذه المناسبة.

أعلى





مكافأتها 20 ألف دولار وجوائز للجمهور
لأول مرة.. البحرين تنظم أول بطولة عالمية للتنس

المنامة ـ (الوطن) : أقام الاتحاد البحريني للتنس الأرضي بالتعاون مع شركة RAF للتسويق الرياضي وشركة باور هورز الراعية الرسمية للبطولة الدولية المزمع إقامتها في البحرين مؤتمرا صحافيا وذلك في فندق كراون بلازا.
ويأتي هذا المؤتمر بمناسبة تنظيم بطولة البحرين الدولية الأولى لمحترفي التنس للرجال والنساء 2004 من الفترة 19 الى 25 يناير. 2004 وتناول المؤتمر الأمور المتعلقة بالبطولة الدولية، وترأسه رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة.
وافتتح رئيس الاتحاد البحريني للتنس الأرضي الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة المؤتمر بكلمة رحب فيها بالحضور قائلا: ان هذا المؤتمر يعقد بمناسبة عزم الاتحاد البحريني للتنس استضافة أول بطولة للاتحاد الدولي للتنس ITF Futures Series للرجال والنساء برعاية شركة باور هورز RAF للتسويق الرياضي.
وأضاف ان هذه البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 20 ألف دولار أميركي تضم مجموعة من اللاعبين المصنفين عالميا من قبل الاتحاد الدولي للتنس وذلك بغرض الحصول على نقاط ترفع تصنيفهم العالمي. ومن المتوقع مشاركة لاعبين من مختلف الدول مثل أميركا وألمانيا وروسيا والصين والهند ودول أخرى.
وقال في جانب آخر من كلمته: ان الاتحاد يعتزم جعل هذه البطولة بداية لسلسلة من البطولات المماثلة وإقامتها بمعدل مرتين سنويا بغرض إتاحة الفرصة للاعبي المنتخب للاحتكاك بلاعبين ذوي مستويات عالمية وهي مدخل للاحتراف في مجال التنس وذلك بالحصول على مستويات عالية في التصنيف العالمي لجمعية محترفي التنس (ATP) للتأهل لبطولات الجائزة الكبرى للمحترفين (Grand Slams) ويهدف الاتحاد أيضا من هذا التنظيم الى نشر اللعبة في البحرين .
وختم حديثه بالتنويه بالحضور الإعلامي المتميز الذي يأمل أن يستمر من قبل هيئة الإذاعة والتليفزيون والصحافة المحلية لتغطية فعاليات البطولة بشكل يبرزها بالمستوى المطلوب.
بعده ألقى ممثل شركة باور هورز أحمد هارون كلمة شكر فيها الضيوف وخص بالذكر رئيس الاتحاد للتنس على هذا الدعم والمجهود الكبير لتنظيم هذه البطولة العالمية ومن أجل ضمان النجاح لها. ومن ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس أحمد علي إبراهيم الذي قال ان هذه البطولة تعد الأولى في مستويات المحترفين للاتحاد الدولي.
وبعد ذلك فتح مجال الأسئلة من قبل الإعلاميين الى الحضور في منصة المؤتمر الصحافي، والتي تركزت على الناحية الإعلامية، وأوضح نائب رئيس الاتحاد انه ستشكل لجنة إعلامية مكونة من الإخوان الصحافيين من أجل إبراز هذه البطولة بشكل كبير ولذلك أعطى التنظيم للشركة المتخصصة في ذلك RAF للتسويق الرياضي ويأمل أن تكون هناك تغطية إعلامية مباشرة لنقل المباريات المهمة ولم يكن هناك تأكيد ولكن هناك بوادر على ذلك.
وعن قيمة الجوائز وضح أن هناك 10 آلاف للفائز وكل من يفوز في مباراة ترتفع أسهمه في الحصول على أكبر من هذا المبلغ. وعن مشاركة منتخب البحرين في هذه البطولة قال : نحن كجهة مستضيفة نستطيع أن نلعب بأربعة لاعبين في الأدوار التمهيدية، ومن جانبه قال مدرب المنتخبات الوطنية أندرس لاند ستروم إن فترة الإعداد قصيرة ولكنه قد جهز برنامجا مكثفا للمشاركة في هذه البطولة، ويأمل أن يحصل على أربعة لاعبين جيدين، وأكد فرصة عبد الرحمن شهاب في تحقيق الفوز في عدة مباريات من البطولة.
وعن استقطاب الجماهير قال ممثل الشركة الراعية: سيكون هناك سحب فوري لكل تذكرة بالإضافة إلى سحب بعد كل مباراة وقيمة تذكرة الدخول دينار واحد.وعن الملاعب أكد نائب الرئيس للاتحاد ان ملاعب الاتحاد لا تكفي لمثل هذه البطولة ولذلك سيستعين بملاعب نادي البحرين للتنس، وقد وجد كل تعاون من النادي.

أعلى





وقفة رياضية
انتظروا نزوى

بعيدا عن نتائجه غير المرضية لجماهيره حتى الآن يبقى القول ان ادارة نادى نزوى احسنت صنعا بقرارها الجريء والمدروس باعادة المدرب الاسبق المصري اسامة النجار لقيادة الفريق الكروي خلال هذا الموسم ومع قرار عودة المدرب اعادت معه الكوادر الفنية والادارية السابقة والتى وضعت بصمتها بجلاء طوال السنوات الماضية يوم كان الاخضر النزواني يخط سطور الألق على ملاعب الثانية واعود مجددا لأشيد بقرار التعاقد مع هذا المدرب في مرحلة توقيتية صعبة وظروف فنية أصعب فالحالة النفسية لدى اللاعبين بعد الهبوط من الدرجة الاولى ادت الى تراجع المستوى وربما انعدام الثقة فلم يكن هناك استعداد فعلي للفريق قبل انطلاق بطولة الكأس بسبب عدم انتظام الفريق ورغم ما يتمتع به فريق نزوى من تواجد كوكبة من مواهب اللعبة وعناصر الخبرة وكان لزاما ايجاد جهاز فنى على معرفة بالفريق فالنجار قاد نزوى في مراحل هامة بدوري الثالثة والثانية وحقق معه نتائج وانجازات وقد بدأ الجهاز الفني في وضع الفريق في مساره الصحيح بعد عودة الروح القتالية المعروفة لديه ويبدو في الافق ان المارد الاخضر سيعلن عن نفسه كفريق منافس بامكانه صنع الكثير كعادته والرؤية ستكون اكثر وضوحا في المرحلة القادمة خاصة ان الفريق قدم امام الشباب واحدة من افضل مبارياته انتزع من خلالها نقطة مهمة فى مشوار بحثه عن خط الانطلاق ولان نزوى من الفرق العنيدة فليس ببعيد ان نرى نزوى ببريقه الكروي المتألق يسحب البساط ويعود بثقة مصالحا جماهيره وعاشقى فنونه الكروية.

مؤمن بن قلم الهنائي


أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير




(الوطن) تنشر النص الكامل لقانون الأحوال المدنية

والامتحانات على الابواب .. كيف يتعامل الطلاب معها؟

وادي الأبيض... شريان لا ينبض

تقنية التجسس الإسرائيلية لاصطياد أبطال اتنتفاضة الأقصى


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept