أخبار هامة
الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

السبت 10 شعبان 1425 هـ ـ الموافق 25 سبتمبر 2004 العدد 7739 السنةالـ34

صبي عراقي يحمل صورا لضحايا الاعتداءات الاميركية ضد العراقيين قبل صلاة الجمعة خارج سجن أبو غريب غرب بغداد امس
مجلس إدارة بنكي مسقط والـوطـنـي العُـمـاني يزكيان دمجهما في بنك واحد

الرياض: القبض على مشتبه به في تفجيرات جدة

رأي الوطن ..هل من نظرة إنصاف للقضية ؟

علاوي يشعل الانتخابات الأميركية ورامسفيلد يستبعد (سلام العراق)

مقتل مجندة اسرائيلية فى هجوم لكتائب القسام

الخرطوم : إحباط محاولة إنقلاب دبره أنصار الترابي

على الطريقة الافغانية ..انتخبوا قرضاي وإلا سنحرق منازلكم

خالد صومار يتوج بطلا لرالي عمان




مجلس إدارة بنكي مسقط والـوطـنـي العُـمـاني
يزكيان دمجهما في بنك واحد

أقر مجلسا إدارة كل من بنك مسقط (ش.م.ع.ع) ، اكبر كيان مصرفي بالبلاد ، والبنك الوطني العُماني (ش.م.ع.ع) ، كل على حدة ، مقترحا لدمج عمليات البنك الوطني العُماني (ش.م.ع.ع) في بنك مسقط (ش.م.ع.ع) 0 قـرر المجلسان كذلك عرض الاقتراح على الجمعيتين العامتين غير العاديتين لمساهمي البنكين لمناقشته والموافقة عليه ، اذا ما وجدت الجمعيتان ان اقتراح الاندماج مناسب. عــلما بــأن مجلس ادارة بنك مسقط (ش.م.ع.ع) ومجلس ادارة البنك الوطني العُماني (ش.م.ع.ع) قررا ، كل على حدة، تزكية الاقتراح لمساهمي البنكين للموافقةعليه.
معلقا على الاندماج المقترح قال الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي ، رئيس مجلس ادارة بنك مسقط (ش.م.ع.ع) ان الاندماج المقترح سيكون متوافقا مع الرؤية الاستراتيجية الشاملة للبنك للنمو مــستقبلا كما سيكون معززا لخطط البنك في هذا المجال ولكي يستمر البنك في تقديم افضل العوائد لمساهميه 0 كما استطرد قائلا :
ان القوة الاضافية التي ستنتج عن الاندماج المقترح ستجعل من بنك مسقط (ش.م.ع.ع) رصيفا لعدد من البنوك العاملة بمنطقة الخليج من حيث الحجم ، كما ستجعل البنك ايضا اكثر استعدادا لتقديم خدمات مصرفية ذات قيمة مضافة لعملائه وللمستثمرين بمن فيهم مساهموه ، وسيصبح كل ذلك ممكنا بفضل ما سيتاح للبنك من قاعدة عملاء عريضة0
من جهته قال الشيخ سهيل بن سالم بن عبدالله بهوان المخيني ، رئيس مجلس ادارة البنك الوطني العُماني (ش.م.ع.ع معلقا على الاندماج المقترح):
ان البنك الوطني العُماني (ش.م.ع.ع) يعتبر واحدا من البنوك الرئيسية في البلاد وقد ظل في المقدمة للعقود الثلاث الماضية 0 في اعتقادنا ان الاندماج مع بنك مسقط (ش.م.ع.ع) سينتج عنه قيمة مضافة لمساهمي البنك من خلال ايجاد مؤسسة مصرفية كبيرة تتمكن ، بفضل ما سيتوفر لها من الموارد ، من المنافسة الفاعلة والمؤثرة ليس في سلطنة عُمان فحسب وانما على المستوى الاقليمي.


أعلى





الرياض: القبض على مشتبه به في تفجيرات جدة

الرياض ـ العمانية: اعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس ان قوات الامن تمكنت من القاء القبض علىاحد المطلوبين من المنتمين للفئة الضالة بمدينة تبوك مساء امس الأول
لاحتمال ضلوعه في تفجيرين وقعا في جدة غرب المملكة في 11 سبتمبر في الذكرى الثالثة للهجمات على مركز التجارة العالمي .
ونسبت وكالة الانباء السعودية الى مصدر مسؤول بالوزارة فى تصريح له: أن قوات الامن تمكنت من رصد تواجد لاحد المطلوبين من المنتمين للفئة الضالة وذلك فى حى المروج بمدينة تبوك مساء يوم امس الأول حيث ثبت لدى الجهات الامنية ارتباطه الوثيق بالمطلوب
الذى سبق القبض عليه بعد تبادل اطلاق النار مع رجال الامن فى الحادث الذى وقع بمدينة تبوك يوم الاثنين الماضى.
واضاف المصدر: ان قوات الامن تمكنت من مفاجأة هذا المطلوب والقاء القبض عليه دون أن يتمكن من المقاومة حيث لم يصب أحد فى الحادث .

 

أعلى





على الطريقة الافغانية
انتخبوا قرضاي وإلا سنحرق منازلكم

خوست (أفغانستان) ـ ا.ف.ب: قبل أسبوعين من الانتخابات الرئاسية في افغانستان تقول احدى قبائل الباشتون في بيان بثته الاذاعة : انتخبوا الرئيس حامد قرضاي وإلا سنحرق منازلكم . بهذه الطريقة يروج زعماء قبيلة تيريزاي المتحالفة مع قبيلة الرئيس قرضاي ، لمرشحهم المفضل في ولاية خوست التي تبعد 150 كلم جنوب شرق كابول قرب الحدود الباكستانية . وفي ولاية اوروزغان التي تبعد 300 كلم الى الغرب ، والتي يتحدر منها الزعيم الروحي لحركة طالبان الملا محمد عمر ، الصقت منشورات على الجدران ليلا تتوعد كل من تسول له نفسه انتخاب احد المرشحين الـ(18) في الانتخابات الرئاسية بالموت . وفي افغانستان التي تقتصر فيها الثقافة السياسية على القبيلة ، وهي قادمة على تنظيم اول انتخابات رئاسية (ديموقراطية) يبقى التهديد وسيلة ناجعة .
وتقول الرسالة التي يروج لها زعماء القبائل : يجب على كل عناصر قبيلة تيريزاي ان يصوتوا لحامد قرضاي، واذا انتخب احدهم مرشحا آخر فان القبيلة ستحرق منزله .
يقيم ما بين 120 و150 الف شخص ينتمون الى قبيلة تيريزاي في جبال جنوب شرقي افغانستان واكد زعيم القبيلة وكيل سعيد أنور (55 سنة) ان 300 من زعماء القبيلة روجوا لهذه الرسالة . واوضح : اننا ندعم قرضاي في الانتخابات ويجب ان يعلم الجميع ذلك .
وادانت اللجنة الانتخابية الافغانية التي شكلتها الامم المتحدة (النداء الانتخابي) لزعماء قبيلة تيريزاي وذكرت بان عملية الانتخاب حرة ومنصفة .. واكد الناطق باسم اللجنة سيد محمد عزام ان عملية الاقتراع سرية ولا يجب ممارسة اي ضغوط على الناخبين . وصرح قائلا : من حق كل افغاني او افغانية المشاركة او عدم المشاركة وانتخاب المرشح الذي يختاره .
كذلك ذكر الناطق باسم الحملة الانتخابية للرئيس حامد قرضاي حميد علمي، ايضا باحترام خيار الناخبين بدون ان يدين صراحة نداء زعماء قبيلة تيريزاي . وقال : نحن مدينون لكل الذين يدعموننا لكننا نرغب في انتخابات سلمية وديموقراطية ونطلب من اخواننا واخواتنا عدم انتهاك هذه العملية واحترام آراء وافكار كل شخص . ويعول الرئيس قرضاي الباشتوني المتحدر من قندهار ـ معقل طالبان سابقا ـ والذي يعتبر الأوفر حظا بشكل خاص على أصوات الناخبين في المناطق التي ما زالت حركة طالبان تنشط فيها . في حين تهدد طالبان التي اطاح التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بنظامها في نهاية 2001، بعرقلة الانتخابات باستخدام نفس وسيلة التهديد لردع السكان عن التسجيل على اللوائح الانتخابية قبل عملية التصويت .
وقد قتل ما لا يقل عن 12 موظفا مكلفين بعملية التسجيل منذ مايو، تاريخ انطلاق الحملة الوطنية للتسجيل، وتوعدت طالبان بالقضاء على كافة المرشحين .

 

أعلى





خالد صومار يتوج بطلا لرالي عمان

توج المتسابق خالد صومار مع ملاحه حمود الجابري بطلا للجولة الثانية من بطولة عمان للراليات لعام 2004 وحل ابراهيم العبري مع ملاحه يعقوب الحديدي وصيفا ونبهاني النبهاني وملاحه سيف الفارسي في المركز الثالث.

أعلى


 

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير



حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر سبتمبر 2004 م



تأملات في وادي الهجر


معتقلات غوانتانامو سيئة السمعة... مشكلة تبقى دون حل

الجنود العائدون من أفغانستان يقتلون زوجاتهم


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept