الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 






في مجلة سوبر الرياضية .. علي الحبسي يتطلع إلى الاحتراف في الدوري الانكليزي

صدر العدد 62 من مجلة سوبر الرياضية الاماراتية والتي تضمنت العديد من الموضوعات والتحقيقات الهامة في عالم كرة القدم.. وكان من ابرز هذه الموضوعات حوار ساخن جدا مع علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم والمحترف حاليا في نادي لين النرويجي حيث كشف علي الحبسي عن مغامرته الكبيرة في الاحتراف الاوروبي تحت عنوان (مقاتل في بلاد الفايكينج) مؤكدا بان طموحاته لا تتوقف في ناديه الحالي لين بل يتطلع الى الاحتراف في الدوري الانكليزي.

 

أعلى




إقبال كبير على العمل بالوظائف التطوعية بمونديال 2006

فرانكفورت ـ د.ب.أ: ذكرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا أن نحو 15 ألف شخص تقدموا للعمل كمتطوعين في البطولة وهو ما يزيد على العدد المطلوب فعليا لشغل الوظائف التطوعية بالبطولة وأعربت اللجنة المنظمة عن سعادتها بالاقبال الشديد على شغل الوظائف التطوعية بالبطولة الكبيرة بعد ثلاثة أسابيع فقط من بداية أولى مراحل التقدم لهذه الوظائف الثلاث والتي تمتد حتى شهر ديسمبر المقبل.
وتبدأ المرحلة الثانية من التقدم للوظائف التطوعية في منتصف العام المقبل 2005 على أن تبدأ المرحلة الثالثة والاخيرة في شهري يناير وفبراير من 2006 ثم ستختار اللجنة المنظمة 15 ألف متطوع للعمل في كأس العالم الذي سيبدأ في التاسع من يونيو ويمتد حتى التاسع من يوليو في 12 مدينة ألمانية.


أعلى





الامم المتحدة تعلن عام 2005 سنة عالمية للرياضة والتربية البدنية

نيويورك ـ ا.ف. ب: اعلنت الامم المتحدة امس الاول عام 2005 سنة عالمية للرياضة والتربية البدنية واعتبر الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ان الرياضة تساهم في تحقيق السلام.وقال خلال مؤتمر صحافي ان الرياضة هي لغة عالمية ويمكن ان تقرب الناس مهما
كان اصلهم وماضيهم واعتقادهم الديني ووضعهم الاقتصادي.واضاف لهذا السبب تتحول الدول اكثر واكثر الى عالم الرياضة كي تطلب مساعدته في عملها لصالح السلام وفي جهودها الرامية الى الوصول الى اهداف التنمية. وتهدف هذه الاهداف التي يصل عددها الى ثمانية واقرت خلال القمة العالمية عام 2000 الى تقليص الفقر المدقع والجوع في العالم حتى عام 2015 والحد من وفيات الاطفال والامهات والتصدي لمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) واقامة شراكة شاملة من اجل التنمية. ومن ناحيته، قال ادولف اوجي المستشار الخاص لانان من اجل تشجيع الرياضة ان الرياضة بامكانها ان تقرب الثقافات وتساعد على حل النزاعات. نحن بحاجة لهذه السنة العالمية من اجل توجيه الرسالة بأن الرياضة تقدم قيمها الى الاجيال الشابة. وكان يحيط بانان واوجي بهذه المناسبة بطل كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر والرياضية الكينية مارغريت اوكايو التي فازت في ماراثون نيويورك العام الماضي.

 

أعلى





في الدوري القطري .. الغرافة والريان دائما في الصدارة

الدوحة ـ أ. ف. ب: احتفظ الغرافة والريان بالصدارة بعد فوزيهما الثمينين على السد حامل اللقب 3-1 وقطر وصيفه 1-صفر امس الاول على استاد ثاني بن جاسم في الغرافة في ختام المرحلة السابعة من بطولة قطر لكرة القدم. ورفع الفريقان رصيدهما الى 17 نقطة مع افضلية للغرافة بفارق الاهداف. في المباراة الاولى، خاض السد المباراة بقيادة مهاجمه العاجي عبد القادر كيتا العائد من الايقاف فيما غاب عنه الاكوادوري كارلوس تينوريو وحارس مرماه الاساسي محمد صقر للاصابة، والمغربي يوسف شيبو للايقاف، ما اضطر المدرب الصربي بورا
ميلوتينوفيتش الى اشراك مجموعة من الوجوه الشابة.وتمكن الغرافة من احراز الهدف الاول في الدقيقة السابعة بواسطة الاوروغوياني سيباستيان يوريا عندما تلقى كرة متقنة من سعود الشمري فانفرد بالحارس باسم سميح وسددها على يمينه داخل المرمى. ولم يتأخر السد في ادراك التعادل عندما سدد علي ناصر ركلة حرة بيسراه فهيأها كيتا لنفسه وسددها على يسار حارس الغرافة عامر الكعبي (17). وقاد سعود الشمري هجمة منسقة للغرافة ومرر كرة عرضية تابعها المدافع الدولي الفرنسي السابق مارسيل دوسايي وركنها بقدمه اليمنى لتزحف سهلة من تحت الحارس سميح (36).وهو الهدف الثاني لدوسايي في ثاني مباراة له مع الغرافة. وأضاف الغرافة الهدف الثالث بعد تمريرات متبادلة عدة بين المغربي عثمان العساس والبحريني علاء حبيل الذي تقدم بالكرة وراوغ الحارس وسدد داخل المرمى فاصطدمت بقدم قائد السد ولاعب الغرافة السابق يوسف ادم وعانقت الشباك (90). وهي الخسارة الثالثة هذا الموسم للسد فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السابع.وفي المباراة الثانية، قاد البرازيلي سوني اندرسون الريان الى فوز ثمين على قطر بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 44 رافعا رصيده الى 6 اهداف بعد خماسيته في مرمى العربي. ولعب الريان بلاعبيه المحترفين الجزائري علي بن عربية واندرسون والبحرينيين عبدالله المرزوقي وحسين علي الذي دخل في الشوط الثاني، والهولندي رونالد دي بوير فيما غاب شقيق الاخير القائد فرانك دي بوير للايقاف. وأهدر العراقي رزاق فرحان فرصا عدة لقطر في بداية المباراة وحاول خدع الحكم في احدى المحاولات بسقوطه داخل المنطقة بيد انه نال انذارا من الحكم المجري فيكتور كافيا. ونجح الريان في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 44 عندما انبرى بن عربية الى ركلة ركنية مررها المرزوقي برأسه الى اندرسون الذي تابعها بركبته داخل المرمى. وحاول مدرب قطر البوسني جمال الدين موسوفيتشس تدارك الموقف في ربع الساعة الاخيرة باشراكه عبد العزيز حسن ومحمد ياسر وجاسم البوعينين لكن دون جدوى، في المقابل شكل البديل حسين علي خطورة كبيرة على دفاع قطر الى جانب ناصر كميل حيث قادا هجمات سريعة لم تسفر عن شىء. وفي مباراة ثالثة، حقق الخريطيات اول نقطة له هذا الموسم بقيادة مدربه المصري مختار مختار بتعادله مع الاهلي الجريح 3-3. وفرض الغيني كابا دياوارا نفسه نجما في صفوف الخريطيات وسجل له الاهداف الثلاثة في الدقائق 36 و44 من ركلتي جزاء و90، فيما سجل البرتغالي ماركو بولو (8) ومصطفى آدم (74 و81 من ركلة جزاء) اهداف الاهلي.ورفع الاهلي رصيده الى 4 نقاط وارتقى الى المركز الثامن، فيما بقي الخريطيات في المركز الاخير.

أعلى





بيكهام يخطط للعودة إلى الملاعب منتصف الشهر الجاري

لندن ـ د.ب.أ: ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن ديفيد بيكهام قائد المنتخب الانكليزي لكرة القدم ينوي العودة إلى الملاعب من خلال مباراة فريقه الاسباني ريال مدريد يوم الاحد من الاسبوع بعد المقبل وذلك بعد فترة من الغياب بسبب إصابته بكسور في ضلوعه.
وأشارت الهيئة إلى أن بيكهام يريد أن يلعب مباراة ريال مدريد أمام ألباسيتي في مسابقة الدوري الاسباني يوم الاحد الموافق 14 نوفمبر ثم المشاركة في مباراة المنتخب الانكليزي الودية أمام نظيره الاسباني بأسبانيا في وقت لاحق من الاسبوع نفسه.
وصرح بيكهام لهيئة الاذاعة البريطانية قائلا إنني أنوي أن ألعب مباراة ألباسيتي التي ستجرى يوم الاحد السابق لمباراة إنكلترا الودية في أسبانيا يوم الاربعاء إنها ليست إصابة خفيفة ولا أطيق الانتظار لاعاود اللعب.. وكان بيكهام قد أصيب بكسور في ضلوعه خلال مباراة إنكلترا أمام ويلز بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 في الشهر الماضي ولكنه لم يكتمل شفاؤه حتى الان.
وأضاف بيكهام قبل بضعة أيام شعرت أنني بخير وحاولت أن أجري ولكن خلال اليومين أو الثلاثة الماضيين لم أكن قادرا على الحركة إنني أود معاودة اللعب من جديد وسنرى كيف سيحدث ذلك.

أعلى





في الدوري المصري .. الاتحاد السكندري يتخلى عن المركز الأخير

القاهرة ـ أ. ف. ب: تخلى الاتحاد السكندري عن المركز الاخير بفوزه الصعب على ضيفه المنصورة 1-صفر امس الاول في ختام المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل ابراهيم الشايب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15. وسيطر المنصورة في اواخر الشوط الثاني واهدر مهاجموه فرصا عدة لادراك التعادل. وهو الفوز الثاني على التوالي للاتحاد السكندري بعد الاول على الترسانة بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الاخير بفارق الاهداف خلف المنصورة. وصعد اسمنت السويس الى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه بلدية المحلة بثلاثة اهداف لمحمد عادل (52) ومحمد سلام (70) وسامي قمصان (87) مقابل هدف لوليد الحصري (59). يذكر ان سلام وقمصان انضما الى اسمنت السويس قادمين من بلدية المحلة.ولعب بلدية المحلة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد عبد الرؤوف في الدقيقة 63. وتعادل انبي مع حرس الحدود بهدف لعمرو زكي (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف عطية صابر (55 من ركلة جزاء). واكمل انبي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد جابر في الدقيقة 61. وتعادل أيضا المصري مع الترسانة صفر-صفر.


أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير



حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر نوفمبر 2004 م





تأملات في وادي الهجر

معتقلات غوانتانامو سيئة السمعة... مشكلة تبقى دون حل

الجنود العائدون من أفغانستان يقتلون زوجاتهم



.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept