الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

 

 







أضواء على مشاركة بعثتنا في دورة التضامن الإسلامي
ميدالية واحدة حصيلة هزيلة جدا لتوقعات ما قبل المشاركة
ألعاب القوى تثبت مرة أخرى أنها الافضل في مشاركتنا الفردية
علامات استفهام حول الخروج المبكر للقدم ونتائج السباحة والأثقال لغز محير ..!!

رؤية ـ يوسف الوهيبي: انتهت مشاركة السلطنة في دورة التضامن الاسلامي الاولى والتي شاركنا في اربع لعبات هي كرة القدم والعاب القوى ورفع الاثقال والسباحة.
وسنحاول في ثلاث حلقات تسليط الضوء على مشاركة السلطنة في اولى بطولات تقام على مستوى العالم الاسلامي والذي وصفها الجميع بأنها بطولة اولمبية اسلامية حلم تحقق حيث إنها فرصة لجميع المنتخبات والابطال الاسلاميين لتسجيل حضورهم في هذا المحفل الاسلامي الكبير والذي سيسجل لكل بلد مشارك خاصة وان البطولة حققت نجاحا تنظيميا وفنيا جيدا وأكد الجميع على ضرورة استمرارها وبالفعل ستقام الدورة الثانية في الجمهورية الاسلامية الايرانية عام 2009 والثالثة بسوريا عام 2013.
البطولة الاسلامية اعتبرها الكثيرون بأنها بطولة اولمبية اسلامية ومحك كبير للرياضيين الاسلاميين لاثبات قدراتهم ومعرفة قوتهم في التنافس الكبير بل رآها الكثيرون ايضا أنها محل تقييم دقيق وحسابات دقيقة للمشاركة في الاولمبياد.
وحتى لا تذهب مشاركة السلطنة في هذه البطولة سدى او مجرد مشاركة سنتوقف امامها وسنلتقي بالمسؤولين واصحاب القرار وتقييمهم للمشاركة العمانية.
ميدالية واحدة
ان احراز السلطنة لميدالية فضية في مسابقة التتابع 4 × 100 تتابع وضع اسم السلطنة على خارطة الدول الفائزة بالميدالية وهذا شيء نعتز ونفتخر به جدا خاصة واذا عرفنا ان 54 دولة شاركت في البطولة واكثر من سبعة آلاف رياضي تنافسوا في 15 لعبة.
ولكن هل الميدالية الواحدة تكفي؟ وهل حصيلة المشاركة في الفوز بتلك الميدالية نراها انجازا رياضيا؟ اسئلة كثيرة بلاشك تدور في رؤوس الجميع.
ادرك تماما بأن البطولة كانت قوية وشارك فيها ابطال في جميع لعبات وخاصة الالعاب الفردية واعتقد ان القرار في المشاركة بأربع لعبات بالبطولة كان قرارا ايجابيا 100%.
السباحة مفاجأة
قبل المشاركة بالبطولة كانت التوقعات تشير الى ان السلطنة ستحرز ميداليات في العاب القوى ومنتخب كرة القدم الا ان النتائج التي احرزها منتخب السباحة في البطولات كانت مفاجأة للجميع ومتتبعى هذا المنتخب ليست في عدم الفوز بميداليات فحسب ولكن الخروج المبكر من التصفيات بل ان سباحينا لم يحققوا ارقامهم الشخصية التي حققوها في البطولات التي شاركوا فيها خلال الفترة الماضية وخاصة بطولات دول مجلس التعاون.
منتخب السباحة والذي شارك بسباحين اثنين فقط هما ايمن الكليبي ومحمد الخضوري وباشراف المدرب البلغاري فيلكو واداري البعثة خالد العلوي خرجا من التصفيات التمهيدية لسباقات 100م ظهر
و200 م صدر و200 ظهر و200م فراشة و100م ظهر و50م ظهر و50م حرة .
خروج .. رفع الاثقال
منتخب رفع الاثقال والذي شاركنا فيه بعدد اثنين ومدرب واحد فقط خرج هو الآخر من منافسات الدور الاول وكان الامل كبيرا جداً في هذا الفريق لتحقيق نتائج جيدة خاصة بعد الاستعداد الجيد والنتائج الجيدة التي حققها في مشاركاته الخارجية.
ميدالية لأم الالعاب
منتخب العاب القوى كانت تتجه اليه الانظار نحو تحقيق اكثر الميداليات نظرا للمستوى الجيد الذي وصلت اليه العاب القوى بالسلطنة خلال الفترة الماضية مقارنة مع الالعاب الفردية الاخرى وكالعادة وفي كل بطولات العاب القوى تظهر هذه اللعبة بمستوى فني لافت والمنافسات تشتد نظرا لما تتميز به هذه اللعبة من سمعة ومتابعة جماهيرية لانها لعبة الثواني بل جزء منها.
شاركنا في البطولة بالعداءين جمعة الجابري ويوسف اولاد ثاني في سباق 100م وحمود الدلهمي وجمعة الجابري في سباق 200م ومحمد الرواحي في سباق 400م وعبدالله الحيدي في سباق
400م حواجز ومسابقة الرمح شارك فيه خميس القطيطي ومسابقة 800م و1500م شارك فيها قيس المحروقي ومسابقة التتابع 4 × 100م شارك فيها عبدالله الحيدي ومحمد الرواحي وقيس المحروقي وجمعة الجابري و4 ×400م شارك فيها حمود الدلهمي وجمعة الجابري ويوسف مصبح واحمد الوهيبي وسباق 110 حواجز شارك فيه جلال الغابشي.
واستطاع فريق التتابع 4×100م الفوز بالفضية حيث كانت الذهبية سجلت للمنتخب السعودي الشقيق.
وبالرغم ان العدائين سجلوا ارقاما جديدة للسلطنة في البطولة وارقاما شخصية لهم الا ان كانت الآمال كانت تتجه نحو منتخب العاب القوى للفوز بأكثر من ميدالية.
القدم .. هل ظلم؟
منتخبنا الكروي الاول هل ظلم في قرار المشاركة في البطولة الاسلامية؟ سؤال يتبادر الى الاذهان حيث ان العروض الباهرة والمركز الثاني الذي حققه في دورة كأس الخليج العربي السابعة عشرة بالدوحة العام الماضي القت بظلالها وبعده على مشاركة منتخبنا الوطني سواء أكانت داخل السلطنة او في البطولة نفسها حيث كانت التوقعات تشير الى فوز المنتخب باحدى ميداليات كرة القدم بالبطولة الاسلامية إن لم تكن الذهبية.
انني ارى بأن المنتخب لم يكن جاهزا 100% للمشاركة في هذه البطولة بالرغم انه افضل منتخباتنا الوطنية في هذه الفترة الا ان الضغط الكبير عليه في انه يجب عليه تحقيق ميدالية والاعداد لم يكن بالصورة المطلوبة حيث ظهر الارهاق وضعف اللياقة البدنية في المباريات وضح جليا على الفريق في جميع المباريات كما ان جدول المباريات لم يكن في صالح منتخبنا حيث لعب اربع مباريات في ستة ايام فقط.
وهل ستريشكو ظلم؟
واذا كنا سألنا هل منتخبنا الكروي ظلم في المشاركة بالبطولة الاسلامية نكرر نفس السؤال على المدرب الكرواتي ستريشكو والذي تسلم المهمة خلفا لماتشالا والذي اصبحت عليه العيون للمحافظة على انجاز الدوحة.
إنني ارى من الظلم الكبير ان نحكم على ستريشكو في فترة وجيزة جدا حيث إنه اشرف على تدريب المنتخب في عشر حصص تدريبية فقط.



أعلى





برعاية قائد الجيش السلطاني العماني
ختام بطولة قيادة شرطة المهام الخاصة للرماية

اختتمت صباح امس على ميدان الرماية بالعامرات بطولة قيادة شرطة المهام الخاصة للرماية بالمسدس وإسقاط الصفائح لهذا العام .
رعى ختام البطولة اللواء الركن / سعيد بن ناصر السالمي قائد الجيش السلطاني العماني حيث اقيمت التصفيات النهائية لمسابقة اسقاط الصفائح للضباط والافراد كما قدم المتسابقون في الحفل الختامي عروضا لحماية الشخصيات والنزول من الطائرة العمودية .
وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي :
مسابقة الرماية بالمسدس فئة الضباط :
فاز بالمركز الاول فريق العمليات الخاصة والمركز الثاني الفريق المكون من ادارة العمليات وادارةالتدريب وادارة الشؤون الادارية والمالية .
مسابقة الرماية بالمسدس للرتب الاخرى :
فاز بالمركز الاول فريق العمليات الخاصةوالمركز الثاني فريق حماية الشخصيات الهامةوالمركز الثالث فريق شرطة النجدة .


مسابقة احسن الرماة برماية المسدس فئة الضباط
فاز بالمركز الاول النقيب حمد بن صالح الساعدي من فريق سرايا مكافحة الشغب .والمركز الثاني المرشح / خالد بن مبارك الهشامي من فريق العمليات الخاصة والمركز الثالث النقيب جمعة بن سعيد السيابي من فريق سرية حماية الشخصيات الهامة .

_ مسابقة أحسن الرماة للرماية بالمسدس على المستوى الفردي :
فاز بالمركز الاول الرقيب محمد بن راشد السعدي من فريق ادارة شرطة النجدة .
والمركز الثاني الشرطي يوسف بن محمد الشملي من فريق ادارة شرطة النجدة والمركز الثالث الملازم ماجد بن خلفان العلوي من فريق العمليات الخاصة

- مسابقة اسقاط الصفائح فئة الضباط
- فاز بالمركز الاول فريق العمليات الخاصة
- والمركز الثاني فريق سرايا مكافحة الشغب ؟

مسابقة اسقاط الصفائح فئة الرتب الأخرى 0
فاز بالمركز الاول فريق العمليات الخاصة
وبالمركز الثاني فريق ادارة الحراسات
والمركز الثالث فريقا سرية مكافحة الشغب الثانية

مسابقة اسقاط الصفائح للشرطة النسائية :
جاء في المركز الاول فريق المجموعة (أ) وجاء في المركز الثاني فريق المجموعة (ب)
في ختام البطولة قام اللواء الركن سعيد بن ناصر السالمي قائد الجيش السلطاني العماني بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفرق والمتسابقين الحاصلين على المراكز الثلاثة الاولى وتكريم عدد من ضباط الصف بقيادة شرطة المهام الخاصة .
حضر المناسبة اللواء الركن بحري سالم بن عبدالله العلوي قائد البحرية السلطانية العمانية واللواء محمد بن عبدالله الريامي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني .


ختام المرحلة الثانية من مسابقة القدرة والتحمل لقاعدة السيب الجوية
اختتمت مساء امس بمنطقة الانصب بولاية بوشر فعاليات المرحلة الثانية من سباق القدرة والتحمل لقاعدة السيب الجوية وذلك تحت رعاية اللواء ركن طيار يحيى بن رشيد آل جمعة قائد سلاح الجو السلطاني العماني.
بدأ السباق الذي شارك فيه ضباط وضباط صف وافراد قاعدة السيب الجوية بسلاح الجو السلطاني العماني بانطلاقهم سيرا على الاقدام باتجاه ميدان الرماية بالانصب ولمسافة 10 كيلومترات وقد قامت الفرق المشاركة في السباق برماية اسقاط الاطباق حسب تسلسل الوصول.
وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفرق والافراد الفائزين في المرحلتين الاولى والثانية.
الجدير بالذكر ان اللواء الركن طيار يحيى بن رشيد آل جمعة قائد سلاح الجو السلطاني العماني شارك في هذا السباق وادلى بهذه المناسبة بتصريح قال فيه: اود ان اعبر عن خالص تقديرا لقائد ورئيس لجنة التنظيم لفعاليات هذا اليوم الذي هو ما من شك يوم مليء بالنشاط والحيوية لضباط وضباط صف وافراد قاعدة السيب الجوية الذين بذلوا جهدا كبيرا في القيام بهذا الدور الكبير الذي يعبر عن انتمائهم لهذا الوطن وللقوات المسلحة ولسلاح الجو السلطاني العماني بشكل خاص.
ومثل هذه الانشطة لها دور كبير في تنمية روح الفريق الواحد في سلاح الجو السلطاني العماني ولها ايضا مردود معنوي ونحن في الواقع نشجع ونساند مثل هذه الجهود التي يقوم بها المخلصون من ابناء السلاح فقواعد السلاح جميعها تنظم مثل هذه السباقات وهذا شيء جيد نسانده ونباركه على الدوام.
حضر المناسبة قائد قاعدة السيب الجوية وعدد من كبار الضباط وضباط صف وافراد قاعدة السيب الجوية.


أعلى





برعاية عائشة السيابية
ختام رائع ومثير لمنافسات البطولة العمانية لقفز الحواجز
الفارس خميس الرواحي يتوج على صهوة الفرس (الوضاءة) باللقب

تغطية ـ يونس المعشري وبدر الزدجالي: خطف الفارس خميس بن محمد الرواحي على الفرس (الوضاءة) من شرطة عمان السلطانية لقب البطولة العمانية لقفز الحواجز بعد المنافسة القوية والمثيرة التي شهدتها الفئة الثالثة على لقب البطولة وذلك في ختام موسم الفروسية في قفز الحواجز لعام 2004/2005 التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية والهجن تحت رعاية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وبحضور عدد من أصحاب السعادة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وذلك على ميدان الأنعام للفروسية بولاية السيب .
وكان يوم امس بالفعل يوماً رياضياً مثيراً ليس فقط بسبب الإثارة والمتعة والقوة التي تميزت بها الخيل بألوانها الجميلة ورشاقتها وقوتها وهمتها بل بالفرسان الذين شكلوا مزيجا بين الخبرة والشباب سعياً للحصول على مركز متقدم في الفئات الثلاث على الرغم من الحضور الجماهيري المتواضع .. ولم تكن المتعة في المنافسة نفسها بل شكلت رخات المطر والرذاذ المتساقط على أرضية الميدان جمالاً آخر جعل الكل يستبشر بأن المنافسة ستكون قوية وهذا ما حدث بالفعل في الفئات الثلاث التي شاركت فيها عدد من الخيول تمثل كل من الخيالة السلطانية وشرطة عمان السلطانية والحرس السلطاني العماني ومدرعات سلطان عمان (شافع) واسطبلات سمو السيد شبيب واسطبلات آل سعيد ومدرسة الهاشمي للفروسية واسطبلات حماس.

* الحبسي يخطف الفئة الاولى
كانت الفئة الاولى هي الأكثر مشاركة في عدد الخيول التي بلغت 15 خيلاً وهي الخيول في المستوى (د) الحاصلة على نقاط قفز من 28 إلى 68 نقطة قفز حيث شهدت هذه الفئة ولادة نجم جديد في سباقات قفز الحواجز وأثبت وجوده على الرغم من الخبرة التي يمتاز بها بعض الفرسان لكن الفارس عبدالله بن سالم الحبسي خطف الأضواء من الجميع عندما تألق على صهوة الفرس (جمانه) من شرطة عمان السلطانية بعد ان اجتاز الجولة الثانية من غير أخطاء مسجلاً زمن قدره 36.08 ثانيه وحل في المركز الثاني الفارس زايد بن شامس الهاشمي على صهوة الحصان (المنيع) بعد ان اكمل الجولة بدون أخطاء في زمن قدره 39.19 ثانيه وحصل على المركز الثالث الفارس السيد لؤي بن غالب آل سعيد على صهوة الفرس (زهرة) من اسطبلات آل سعيد احتسبت عليه 8 اخطاء مسجلاً زمنا قدره 38.94 ثانيه وجاء في المركز الرابع الفارس خليفة بن ناصر المنوري على صهوة الحصان (فرناس) من الحرس السلطاني العماني وفي المركز الخامس جاء الفارس سليم بن هدوب الحجري على صهوة الحصان (صنديد) من شرطة عمان السلطانية.

* الحظ العاثر في الفئة الثانية
لم تكن الجولة الثانية المخصصة للخيول في المستوى (ج) الحاصلة على نقاط قفز من 68 إلى 117 نقطة سهلة على الخيول الـ 12 المشاركة في هذه الفئة بل إن الحظ العاثر عاند 5 فرسان الذين استبعدوا لأسباب مشابهة وهي رفض الخيل قفز الحاجز مما يعني استبعادهم من المواصلة من الجولة الأولى فيما أجتاز أربعة فرسان الجولة الاولى من غير أخطاء فقط والآخرون احتسبت عليهم أخطاء والفرسان الذين تأهلوا للجولة الثانية هم الفارس السيد لؤي بن غالب آل سعيد على صهوة الفرس (زمردة) والفارس عبدالله بن ضبعون المعمري على صهوة الفرس (الجوزاء) والفارس عمر بن سالمين الحجري على صهوة الفرس (أنيسة) والفارس زايد بن شامس الهاشمي على صهوة الحصان (رعد) وفي الجولة الثانية كانت المفاجأة خروج الفارسين السيد لؤي وعبدالله المعمري من الجولة بسبب رفض الخيل قفز الحاجز فكان المركز الاول من نصيب الفارس ايد بن شامس الهاشمي على صهوة الحصان (رعد) من مدرسة الهاشمي للفروسية بعد ان اكمل الجولة من غير أخطاء مسجلاً زمنا قدره 55.59 ثانيه وذهب المركز الثاني للفارس عمر بن سالمين الحجري على صهوة الفرس (أنسية) من شرطة عمان السلطانية سجلت عليه 4 أخطاء ووقته 48.41 ثانيه فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عبدالله بن ضبعون المعمري على صهوة الفرس (الجوزاء) من الخيالة السلطانية والمركز الرابع للفارس السيد لؤي بن غالب آل سعيد على صهوة الفرس (زمردة) من اسطبلات آل سعيد وحصل على المركز الخامس الفارس مطر بن حمدان السعيدي على صهوة الفرس (هنية) من الخيالة السلطانية.

* الرواحي يخطف الجائزة الكبرى
بكل هدوء وبعيداً عن التوقعات والترشيحات جاء الفارس خميس بن محمد الرواحي على صهوة الفرس (الوضاءة) ليعلن للجميع بأنه الأحق بلقب البطولة العمانية لقفز الحواجز وهي مسابقة الفئة الثالثة للخيول في المستوى (ب) وهي الحاصلة على نقاط قفز من 117 إلى 140 نقطة والمستوى (أ) الحاصلة على نقاط قفز من 140 نقطة فأكثر بعد ان شهدت الجولة الأولى مشاركة 10 خيول ولم يستطع احد من الفرسان أن يكمل الجولة الاولى من غير أخطاء سوى فارس واحد فقط هو صاحب اللقب خميس الرواحي بعد ان كانت الترشيحات تصب لصالح الفرس (حب الملوك) والفرس (الخيرة) بعد ان خصص توقيت الجولة الاولى 88 ثانية حيث دخل ثلاثة فرسان في الجولة الثانية ليتألق الفارس خميس بن محمد الرواحي على صهوة الفرس (الوضاءة) من شرطة عمان السلطانية ليخطف اللقب من أصحاب الخبرة والتمرس في هذه المسابقة بعد ان أحتسبت عليه 4 أخطاء وسجل زمنا قدره 59.88 ثانية بعد ان خصص توقيت الجولة الثانية بزمن كلي 71 ثانية وحل في المركز الثاني الفارس زايد بن شامس الهاشمي على صهوة الفرس (حب الملوك) من مدرسة الهاشمي للفروسية بعد ان سجل زمن قدره 61.08 ثانية وعليه 4 أخطاء وفي المركز الثالث جاء الفارس عبدالله بن حمدون الرحبي على صهوة الفرس (فضة) التي تشارك للمرة الاولى في المسابقة من الخيالة السلطانية سجل زمن قدره 69.67 ثانيه واحتسبت عليه 8 أخطاء وفي المركز الرابع جاء الفارس منصور بن علي المحروقي على صهوة الحصان (فياض) من شرطة عمان السلطانية وفي المركز الخامس جاء الفارس خميس بن محمد الرواحي على صهوة الفرس (شمة) من شرطة عمان السلطانية.

* الهاشمي يفوز بلقب فارس الموسم
استطاع أن يحافظ الفارس زايد بن شامس الهاشمي على صهوة الخيل (حب الملوك) من مدرسة الهاشمي للفروسية على تقدمه بعد ان وصل رصيده من النقاط 80 نقطة حيث كان رصيده 72 نقطة وأستطاع امس أن يحصل على المركز الثاني في مسابقة الفئة الثالثة ليضيف 8 نقاط للرصيد السابق وكان منافسه الوحيد على لقب فارس الموسم هو الفارس طلال بن عباس العجمي على صهوة الفرص (الخيرة) من الخيالة السلطانية كانت لديه 65 نقطة لكن الحظ لم يحالفه في المنافسة على اللقب لعدم حصوله على مركز في مسابقة الفئة الثالثة ليفوز الفارس زايد الهاشمي على لقب فارس الموسم لعام 2004/2005 بذلك فاز بجائزة نقدية قدرها 600 ريال وساعة يد ووشاح.

عائشة السيابية توزع الجوائز على الفائزين
قامت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية راعية الختام بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين حيث حصل صاحب المركز الاول في مسابقة الفئة على مجسم خيل وشارة ومبلغ 400 ريال والثاني شارة ومبلغ 300 ريال والثالث شارة ومبلغ 250 ريالا والرابع شارة ومبلغ 200 ريال والخامس شارة ومبلغ 150 ريالا .
وفي مسابقة الفئة الثانية حصل صاحب المركز الاول في مسابقة الفئة الثانية على مجسم خيل وشارة ومبلغ 600 ريال والثاني شارة ومبلغ 500 ريال والثالث شارة ومبلغ 400 ريال والرابع شارة ومبلغ 300 ريال والخامس شارة ومبلغ 200 ريال .
أما في مسابقة الفئة الثالثة وهي البطولة العمانية لقفز الحواجز حصل صاحب المركز الاول على سيارة وكأس البطولة العمانية لقفز الحواجز وكأس آخر شبيه بكأس البطولة وشارة والثاني على شارة ومبلغ 800 ريال والثالث شارة ومبلغ 500 ريال والرابع شارة ومبلغ 400 ريال والخامس شارة ومبلغ 300 ريال.

كما قامت نائبة رئيس الاتحاد لشؤون الفروسية ناجية المعولي بتقديم هدية تذكارية لراعية المناسبة .


لقطات من الختام
لمسة جميلة بدأت بحضور راعية المناسبة معالي الشيخة عائشة السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية حيث أقلتها عربات الخيالة السلطانية تجرها مجموعة من الخيول يرافقها في هذه الجولة ناجية المعولي نائبة رئيس الاتحاد العماني للفروسية والهجن للفروسية وطافت العربة براعية المناسبة بميدان إقامة مسابقة ختام بطولة قفز الحواجز.

طاقم تحكيمي
تولى تحكيم ختام منافسات بطولة قفز الحواجز للموسم الحالي بنجاح الحكم الاماراتي الدولي سلطان بن عبدالله المزروقي وخالد بن محمد السيفي وهناء بن حمود المسكري وامينة بنت علي الجهوري وفاطمة بنت محمد الحارثي وقدم الحفل ليلى مكي وناصر اليحمدي.


تصميم المسار
صمم مسار حواجز ختام بطولة الحواجز لها العام المصمم الدولي السويسري يورج ك مورور حيث صمم مسارات المسابقة في الفئات الثلاثة ولاقى هذا التصميم اقبالا واستحسانا من جميع المشاركين حيث تولى المصمم الدولي العماني حمود بن سلطان الطوقي على تصميم مسارات ختام المسابقة واكتفى الطوقي بالمشاركة وتنظيم العرض.


فقرات موسيقية
قدمت موسيقى الحرس السلطاني العماني السرية الثانية لفرقة الجاز معزوفات موسيقية جميلة قدمتها بين فقرات المسابقة ومراحل السباق استمتع خلالها الجمهور المتواضع الذي حضر ختام البطولة وانسجم مع المعزوفات الموسيقية.


عروض شيقة
قدم فرسان الخيالة السلطانية عددا من المعروضات الشيقة التي امتعت الجمهور حيث بدأ الفرسان بعروض الهمبل شارك فيها اربعة عشر فارسا وتعتبر عرضة الهمبل من فنون الفارس العماني ثم قدم الفرسان فقرة تنويم الخيول على الارض واظهر خلالها الفرسان قدراتهم المهارية في تنويم الخيول ومن ثم قدم الفرسان عروض رقص الخيول مع المعزوفات الموسيقية حيث امتعت هذه الفقرات الحضور.


عائشة السيابية : نهنئ جميع الفائزين
أعربت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية راعية الختام عن سعادتها بما شاهدته من قوة المنافسة بين الفرسان المشاركين في الفئات الثلاث مؤكدة إن المنافسة كانت في نفس المستوى خاصة في الفئة الثالثة التي تعتبر الأقوى والأكثر إثارة وقوة حتى الأخطاء التي وقع فيها الفرسان كانت متشابهة دون ان يكون هناك فارق كبير بين الفرسان الفائزين.
وقالت معاليها إننا نهنئ كل الفرسان الفائزين ونبارك لهم على الجهد الذي بذلوه وحظ اوفر للفرسان الذين لم يحالفهم الحظ في المشاركات القادمة كما إننا نهنئ الاتحاد العماني للفروسية والهجن على التنظيم الناجح لختام مسابقة الموسم.


سلطان المرزوقي: الفارس العماني أكثر تطورا
اشاد الحكم الدولي الاماراتي سلطان بن عبدالله المرزوقي الذي ادار ختام بطولة قفز الحواجز للسنة الثانية على التوالي بالمستوى الجيد الذي قدمه الفرسان في الفئات الثلاثة والمستوى المتطور الذي يظهر على الفارس العماني من موسم لاخر.
واضاف: اقدم شكري للاتحاد العماني للفروسية والهجن على استضافته الثانية لي في ادارة تحكيم ختام البطولة والثقة وكذلك الزملاء في طاقم التحكيم الذين قدموا مستوى جيدا في التحكيم والامكانيات الكبيرة التي يتيمز بها هؤلاء الحكام.

خميس الرواحي:منافسة قوية

اكد الفارس خميس بن محمد الرواحي من شرطة عمان السلطانية صاحب المركز الاول في الفئة الثالثة والحاصل على الجائزة الكبرى في المسابقة بأن ختام بطولة هذا العام شهدت منافسة قوية وشريفة من فرسان الفئة الثالث وكذلك بالنسبة لجولات الموسم الماضية التي شهدت الكثير من الندية والحماس وتقلب في المراكز.
واضاف: جاء هذا الفوز بعد البرنامج التدريبي المكثف الذي تم اعداده من اجل ختام البطولة واهدي هذا الفوز إلى جميع من ساهم معي في تحقيق هذه النتيجة الطيبة.

زايد الهاشمي: ختام قوي
قال الفارس زايد الهاشمي صاحب جائزة فارس الموسم في ختام بطولة قفز الحواجز للموسم الحالي 2004/2005 ان هذا اللقب جاء بعد منافسة قوية طوال جولات المسابقة حيث حصلت على معدل 80 نقطة جمعتها من الجولات الماضية ولم اشارك في ثلاث جولات رغم ذلك تصدر ترتيب الفرسان مع نهاية جولة الختام.
واضاف الهاشمي : كنت اتمنى الحصول على المركز الاول في الفئة الثالثة الا ان الحظ لم يحالفني في التصفيات وحصلت على المركز الثاني واستطعت ان احصل على المركز الاول في الفئة الثانية رغم المنافسة القوية من الفرسان في هذه الفئة.


عبدالله الحبسي: لم اتوقع المركز الاول
اشاد الفارس عبدالله بن سالم الحبسي من شرطة عمان السلطانية صاحب المركز الاول في الفئة الاولى بالمستوى الجيد الذي خرج عليه ختام البطولة من منافسة قوية بين جميع الفرسان حيث تم حسم المركز الاول بعد جولة التصفية.
واضاف الحبسي: لم اكن اتوقع الحصول على المركز الاول في الفئة الاولى نظرا لوجود مجموعة كبيرة من ابرز الفرسان الذين لهم باع طويل في هذه المسابقات وجاء هذا الفوز بعد توقف دام اربع سنوات وهذه هي المشاركة الاولى وسوف اواصل مسيرتي في هذه الرياضة في الموسم القادم وبشكل أفضل.



أعلى





استعدادا لبطولة التعاون الخليجي بجدة
فريق سلة نزوى يطير اليوم الى معسكره التدريبي بالامارات

متابعة ـ سالم بن عبدالله السالمي : تغادراليوم البلاد بعثة نادي نزوى لكرة السلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة معسكر تدريبي استعدادا لبطولة أندية مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخامسة والعشرين لكرة السلة والتي تقام بجدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 من أبريل الحالي وحتى الرابع من مايو القادم ، وسوف يلعب الفريق خلال معسكره بدبي عددا من المباريات الودية التجريبية مع أندية الإمارات الذي يسبقه الإعداد الفني والبدني الذي سوف يركز عليه مدرب الفريق سامر الكيالي الذي تعاقد معه النادي للمرة الثالثة على التوالي لبطولة مجلس التعاون العام الماضي بدولة الكويت وبطولة الدوري العام المنصرم من خلال التركيز على اللياقة البدنية ومن ثم الاستقرارعلى تشكيلة الفريق ومعرفة ثبات اللاعبين على مستواهم ومراكز اللعب وخاصة التركيز على السرعة في الهجوم عند خطف الكرة وتحويلها إلى هجمة مرتدة والتسديد على السلة بدقة وعدم الاستعجال والتسرع والاستفادة من أخطاء الفريق المنافس وتحويلها إلى نقاط في داخل سلة الخصم إلى جانب عدم الاندفاع وأهمية تعزيز الشق الدفاعي عند فقدان الكرة وتغطية المنطقة من خلال مراقبة أخطرعناصر الفريق المنافس وعدم إتاحة الفرصة في حرية التسديد وإغلاق المنافذ.
تشكيل بعثة الفريق:
هذا وقد تم تشكيل بعثة الفريق إلى بطولة مجلس التعاون والتي تضم سليمان بن سالم التوبي مدير البعثة وأحمد بن عبدالله الكندي إداريا وسامر عبد السميع الكيالي مدربا وديفيد لوشنيج أخصائي علاج طبيعي واللاعبون هم : محمد بن حمد القسيمي ويعقوب بن سعود الصباحي ومرشد بن عباس اليعربي وقاسم بن محمد القسيمي ومصطفى بن خلفان الراشدي وعلي بن سلام اليعربي وعلي بن سعود الصباحي وحسين بن محمد الكندي وأحمد بن سالم البوسعيد وسليمان بن ناصر الهنائي.
مباريات الفريق في البطولة:
وسوف يبدأ فريق السلة بنادي نزوى أولى مبارياته في البطولة يوم الأحد 20 أبريل مع فريقى الاتحاد السعودي مستضيف البطولة ثم يلعب مباراته الثانية يوم الجمعة 29 ابريل مع نادي الريان القطري ويختتم مبارياته في الدور الأول يوم الأحد الأول من مايو مع نادي المنامة البحرين إذا ما حالفه الحظ وحقق النتائج الإيجابية التي تؤهله إلى المربع الذهبي.
تفاؤل :
يأمل مجلس إدارة النادي وجماهيره ومحبيه أن يظهر الفريق بالمستوى الجيد وأن يقدم الأداء الحسن والمشرف وعلى لاعبي الفريق ادراك المسئولية على عاتقهم في تمثيل أندية السلطنة في هذا التجمع الشبابي الخليجي وأن يبذلوا الجهد والعطاء والتفاني من أجل تحقيق النتائج الطيبة خاصة وأن هذه المشاركة هي الثانية على التوالي في هذه البطولة ويأمل الجميع أن تكون الصورة أفضل عما ظهر بها الفريق في البطولة الماضية رغم قلة الاستعداد إلا أن الروح المعنوية عند اللاعبين والحماس والجدية سيكون لها عامل إيجابي في تقديم مستوى جيد.


أعلى





فى دورة العاب التضامن الاسلامي
المغرب والسعودية فى نهائي مسابقة كرة القدم

الرياض ـ أ. ف. ب : تأهل المنتخب المغربي الى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة العاب التضامن الاسلامي الاولى التي تستضيفها السعودية حتى 20 ابريل الحالي، اثر فوزه على نظيره الايراني بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما
1-1 في الوقت الاصلي وسجل عصام العراقي (72 من ركلة جزاء) هدف المغرب، ورضا زوهاني (48) هدف ايران وطرد زوهاني في الدقيقة 63، تبعه المغربي امين طرفة (77) ويلعب المغرب في النهائي اليوم مع المنتخب السعودي الذي سحق نظيره السوري باربعة اهداف نظيفة سجلها محمد امين (10 و60) وهادي شريفي (40) وسعد الزهراني (90) ولعبت سوريا الدقائق العشر الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد اللاعب ماجد الحاج.
كرة ماء
احرز المنتخب المصري لقب بطل مسابقة كرة الماء ضمن دورة العاب التضامن الاسلامي اثر فوزه على نظيره الكويتي 18-8 في الجولة الاخيرة وحصلت كازاخستان على الميدالية الفضية بعد فوزها على السعودية 6-5، ونالت الاخيرة البرونزية بعد ان تقدمت بفارق الاهداف على ايران التي تغلبت على اذربيجان
12-6.
كرة السلة
انحصر لقب بطل مسابقة كرة السلة بين منتخبي الجزائر واذربيجان في نصف النهائي فازت الجزائر على تونس 65-60، واذربيجان على ايران 68-67 ويلتقي الخاسران على الميدالية البرونزية والمركز الثالث وجاء المغرب في المركز الخامس بفوزه على السعودية 71-61، وسوريا سابعة على حساب الاردن
67-62، وتشاد تاسعة بتغلبها على فلسطين 67-53 واحتلت منتخبات ليبيا والكويت واليمن وقيرغيزستان وباكستان والسودان المراكز من 11 الى 16 على التوالي.
الكرة الطائرة
تأهل منتخبا مصر وايران الى المباراة النهائية من مسابقة الكرة الطائرة حيث فى نصف النهائي فازت مصر على السعودية 3/2 الاشواط 19-25 و25-22 و25-18 و21-25 و18-16)، وايران على الجزائر 3-صفر (25-18 و25-21 و25-19) وتلعب مصر وايران على اللقب والذهبية، فيما تلتقي السعودية مع الجزائر على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
كرة اليد
تأهل منتخبا السعودية والجزائر الى المباراة النهائية من مسابقة كرة اليد ففي النصف النهائي فازت السعودية على مصر 24-22 (الشوط الاول 13-11)، والجزائر على سوريا 32-27 (الشوط الاول 13-12) ويلتقي المنتخبان السعودي والجزائري على لقب بطل المسابقة والميدالية الذهبية .


أعلى





برئاسة صالح الخصيبي
تشكيل لجنة لدراسة وضع الاتحاد العماني للتنس الأرضي

اصدر معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية امس قرارا وزاريا يقضي بتشكيل لجنة لدراسة وضع الاتحاد العماني للتنس الارضي وتحديد اوضاعه الفنية والادارية والمالية على ان تقدم تقريرها خلال فترة لاتزيد على 21 يوما من تاريخ صدور القرار.
وقد شكلت اللجنة على النحو التالي:صالح بن خليفة بن مسعود الخصيبي رئيسا وعضوية كل من مجيد بن عبدالله العصفور وعقيل بن سالم بن محمد الشريف وسيف بن مطر اولاد ثاني. وبموجب القرار تقوم اللجنة بمراجعة شاملة لكل ما يتعلق بلعبة التنس الارضي واللاعبين والمدربين كما يتضمن القرار حصر موارد الاتحاد وتحديد التزاماته المالية واعطى القرار للجنة صلاحية الاطلاع على جميع السجلات والملفات والمستندات الخاصة بالاتحاد.


أعلى




تواصل فعاليات بطولة كلية كالدونيان الهندسية في كرة القدم

تواصل فعاليات بطولة كلية كالدونيان الهندسية منافساتها حيث شهد يوم السبت الماضي مجموعة من اللقاءات الهامة وخرجت بنتائج جيدة باقامة 3 مباريات ففي المباراة الاولى تمكن فريق الهندسة المدنية (ب) من خطف 3 نقاط ثمينة عندما ألحق بفريق الهندسة الميكانيكية (ج) الخسارة الاولى بهدف نظيف احرزه اللاعب سيف العامري وجاء اللقاء الثاني جيدا من حيث المستوى تمكن فيه فريق الخريجين من تحقيق الانتصار الثاني لهم على حساب فريق الهندسة الميكانيكية (أ) بنتيجة
2/1 احرز هدفي الخريجين كل من زكريا الحسني وناصر هلال بينما احرز اللاعب هيثم اليزيدي هدف الميكانيكا الوحيد وجمع اللقاء الاخير فريق الهندسة الالكترونية (ج) مع فريق الهندسة المدنية (ب) في مباراة مثيرة تمكن فيها فريق الهندسة الالكترونية (ج) من الفوز بالثلاث نقاط وتصدر المجموعة بعد انتهاء المباراة بنتيجة 3/2 احرز اهداف الهندسة الالكترونية (ج) كل من اللاعب خالد الهنائي (هدفين) واللاعب عبدالله المعمري هدف فيما احرز لفريق الهندسة المدنية (ب) حمد جمعة ومبارك العلوي ونال الحارس عزيز البيماني جائزة افضل لاعب في المباراة كما شهد يوم الاثنين اقامة 3 مباريات اللقاء الاول جمع فريقي الهندسة الالكترونية (ب) والهندسة الميكانيكية (ب) انتهى اللقاء بفوز الاول بنتيجة 1/صفر احرزه اللاعب علي الشنفري وفي اللقاء الثاني تمكن فريق الهندسة المدنية (أ) من الفوز وبسهولة على فريق الهندسة الالكترونية (أ) بنتيجة قوامها 7 اهداف مقابل لاشيء احرزها كل من علي المقبالي (3 اهداف) وهدف لكل من سيف العامري ويوسف الذياني ويعقوب الفهدي ومسعود المرهوني وحصل اللاعب فارس الوهيبي على جائزة افضل لاعب في المباراة اما اللقاء الثالث فشهد الفوز الثالث لفريق الخريجين على فريق الهندسة الالكترونية (د) بهدف نظيف احرزه عادل حميد يتصدر بذلك فريق الخريجين مجموعته وحصل اللاعب ناصر الرقيشي على جائزة افضل لاعب.
واختتم الاسبوع الثاني بمباراتين الاولى جمعت فريق الهندسة الميكانيكية (ج) وفريق الهندسة الالكترونية (هـ) وشهدت المباراة فوز فريق الهندسة الالكترونية (هـ) على فريق الهندسة الميكانيكية (ج) بهدفين نظيفين احرزهما اللاعب هيثم الجرادي صاحب جائزة افضل لاعب في المباراة.
وشهد اللقاء الثاني زيارة فريق الهندسة الميكانيكية (أ) لمرمى الهندسة الالكترونية (و) خمس مرات مقابل مرة للاخير احرز اهداف الهندسة الميكانيكية (أ) كل من عصام السيابي (3 اهداف وافضل لاعب في المباراة) وهدف لكل من هيثم اليزيدي وسيف الهنائي فيما احرز هدف الاخير اللاعب ماجد الناعبي.
هذا وتستكمل مباريات البطولة في الاسبوع الثالث بستة لقاءات يلعب فريق الميكانيكية (ج) مع فريق الهندسة المدنية (ب) ويلتقي فريق الهندسة الميكانيكية (ج) مع فريق السنة التأسيسية (ج) ويلعب فريق السنة التأسيسة (ب) مع فريق الهندسة الميكانيكية (أ) ويتقابل كل من السنة التأسيسية (أ) والهندسة الالكترونية (ب) والهندسة الالكترونية (هـ) والسنة التأسيسية (ج) والخريجين مع الهندسة الالكترونية (و).
وينظم هذه البطولة بقيادة يونس الفهدي وعضوية كل من خالد البوسعيدي وهلال الهنائي وخالد الهنائي وفايز الرشيدي وهيثم المخيمي وفيصل الزدجالي ومسلم العلوي وهيثم الرواحي ومحمد فردوس ويدير تحكيم البطولة الدولي عبدالله الحراصي وفهد الصبحي وطلال البلوشي.

 

أعلى




من ثقب المرمى
من يقود الحافلة؟!

نقطة حوار..
من شعر الخنساء:
- ترتع مارتعت حتى اذا ادكرت
فإنما هي اقبال وادبار
لا تسمن الدهر في ارض وأن ربعت
فإنما هي تحنان وتسجار
***
كنت اتابع بحرص شديد مشاركة بعثة السلطنة في الدورة الاسلامية المقامة حاليا في السعودية والتي انتهت مشاركتنا فيها (بميدالية واحدة) وخروج صاعق لمنتخب القدم ولا جديد بالنسبة للمشاركات الاخرى .. وبحثت عن مدخل للحديث عن المشاركة تناول تواجدنا في هذه الدورة التي تشبه الى حد بعيد مشاركاتنا في الدورات الاسيوية والاولمبية والتي اصبح فيها السيناريو شبه مكرر اذا لم يكن اصلا طبقا للاصل منذ سنوات .. الصورة لم تتغير وبالتالي تناولنا لن يكون فيه جديد اذا ما تحدثنا عن تفاصيل المشاركة واسباب الاخفاق والمفترض ان يكون عليه الحال .. وكيف يمكن ان نكون في الدورة السابقة.
وانا اقلب صفحات الجرائد الخليجية وجدت مساحة تعبر بقوة عن حالنا ووضعنا المتكرر منذ سنوات في مشاركاتنا الجماعية .. كتبها الزميل / ضياء الدين علي من جريدة الخليج الاماراتية واستأذنه ان اقدم رأيه كما هو بالنص والحرف بدون تدخل لانه كتب مقالة بعنوان (تأملات) تشرح حالة من الانتظار والوضع الطويل تشبه حالتنا فكتب بقلمه الرشيق يقول: هواية .. احتراف ، مجلس اعلى .. وزارة .. هيئة عامة للشباب والرياضة ، تعيين .. انتخاب .. دمج بين الاثنين ، ادارة اتحاد الكرة .. مدرب المنتخب .. التحكيم ، المادة (7) وازدواجية المناصب .. الميزانية والموارد .. وغيرها وغيرها من المفردات التي تشغلنا وتستنزف وقتنا وطاقاتنا وفكرنا ولو دققنا فيها كلها سنجدها من اساسيات وابجديات الحركة الرياضية في اية دولة وانها كلها امور يجب الا تستوقفنا لبحثها الا مرة واحدة فقط ، وليس ثلاثا واربعا وعشرا كما يحدث معنا حتى تبدأ عجلة الحركة الرياضية في الدوران وتتحرك العربة بنا جميعا.
نجادل ونناقش ونختلف وللاسف يصبح الجدل مع الوقت (بيزنطيا) والمناقشات يختلط فيها الحق بالباطل لأن كل واحد يغني على ليلاه وحسب هواه ومصلحته واحيانا حسب (فواتيره) وحسابات محاسبيه! ومع هذه الوضعية بالتأكيد سنظل في اماكننا ولن نتقدم خطوة واحدة للامام.
اذا تأملنا حالنا يجب ان يصعب علينا جميعا لأن الوقت اغلى من ان نضيعه في القيل والقال والمهاترات والمزايدات وحتى لو ان الجدل في محله ويستاهل يجب ان يكون موضوعيا ومركزا حتى يصل بنا الى نتيجة حتى لا تصبح الدائرة (دوائر) والشارع (شوارع وحارات ودهاليز)!
.. ولكن .. ولكن من الذي سيقوم بهذا الدور ويلملم كل هذا الشتات؟ حالنا في الرياضة اشبه ما يكون بجماعة قرروا القيام برحلة صعبة في طريق طويل ولكن قبل ان يهموا بركوب الحافلة التي ستقلهم اختلفوا على نوع الحافلة وطرازها ونوع وقودها وكمالياتها ومن يقودها .. ومن يجلس في المقدمة ومن يجلس في المؤخرة ؟ .. وبعد ان استقروا في الحافلة التي اختاروها اختلفوا مجددا على مقاعدهم لأن حيثية بعضهم تستحق اكثر من مقعد واحد! وقبل ان تتحرك العربة بهم اكتشفوا ان الوقود لن يكفي رحلتهم وأنهم ليس معهم (بيزات) لتموين الحافلة على طول الطريق!
اعذرونا لتصوير الحال الرياضية بهذه الصورة الساخرة ولكن عزاؤنا ان الهم همنا كلنا وان (الحافلة) كلنا على ظهرها وعلى الطريق تعدو وتمرق الحافلات الاخرى فتجتازنا بسرعة ولا نملك الا ان نحرك معها رؤوسنا من اليسار الى اليمين لنشيعها بأبصارنا وهي تسبقنا حتى تختفي في الافق عن انظارنا .. ونحن مازلنا في الحافلة .. ولا يحفل بنا احد!
شكرا زميلي ضياء الدين .. وتحية ساخنة من مسقط

سالم الحبسي

 

أعلى




بين ماتشالا وستريشكو..مطلوب وقفة

أظهرت مشاركة منتخبنا الكروي الاول في دورة التضامن الاسلامي التي جرت بالمملكة العربية السعودية الفارق بين مدربنا السابق التشيكي ميلان ماتشالا والمدرب الحالي الكرواتي ستريشكو فبينما ترك ماتشالا منتخبنا والبسمة ماثلة على وجوه جماهيرنا من خلال انجاز خليجي 17 بالعاصمة القطرية الدوحة .. فان ستريشكو اعاد بنا الدفة الى الوراء من خلال الخروج المبكر من فعاليات دورة التضامن الاسلامي رغم ان كل التوقعات والترشيحات كانت تنصب في صالح منتخبنا الذي لعب بكامل صفوفه .. ولكن على مايبدو فان ستريشكو لم ينجح في التعامل مع لاعبينا على الوجه الذي كنا نأمله فتاهت أقدام لاعبينا على غير العادة امام المنتخب السعودي المطعم بالصف الثاني رغم ان فارق المهارة كان لنا وبجدارة .. ولكن تبقى اللمسة الأخيرة للمدرب والتي افتقدها منتخبنا بوضوح كبير.. وكم تمنينا التعاقد مع مدرب من مستوى ميتسو الفرنسي او يوردانسكو الروماني يكون قادرا على اضافة الجديد لمنتخبنا .. ولكن على مايبدو فان الامور المالية لم تسمح بذلك ..ولسنا بأولئك الذين يناشدون تغيير المدربين من اخفاق في أول مشاركة .. ولكنني على يقين بان ستريشكو لن يفيد في المرحلة القادمة رغم انه استلم منتخبا جاهزا حقق بنفس عناصره انجاز الدوحة الكبير .. على عكس الاداء في دورة التضامن الاسلامي التي خرجنا منها ..ويكفي فقط القاء نظرة على التغييرات التي اجراها الكرواتي ستريشكو في لقاء منتخبنا مع السعودية ليتأكد لنا انها كانت وراء الاخفاق والخروج المبكر بعد ان كنا قاب قوسين من اللعب على احدى الميداليات الثلاثة في هذه المشاركة الهامة.. واخيرا اقول ان ماحدث لمنتخبنا في دورة التضامن الاسلامي هو غير مقبول بالمرة لذا نأمل من اتحاد الكرة ان يعيد حساباته من جديد وبشكل كامل لتصويب العمل خلال المرحلة القادمة وانني على يقين باننا سنواصل الانتصارات من خلال هؤلاء اللاعبين والمدرب اذا استطاع توظيف امكانياتهم وباننا لدينا ثقة تامة بان الاتحاد على وعي وادراك تامين باهمية رسم البسمة على شفاه جماهير المنتخب الوطني وما هو مسخر من امكانيات معنوية ومادية للاعبين والجهاز الفني يجعلنا نطمع في الانجاز دائما.

حمد بن خميس العريمي
كاتب رياضي

 

أعلى




رؤيـــــــة

استشيروا ! إنكم لن تستشيروا ابدا اكثر مما يجب، ثم ... قرروا ! هذا مبدأ صالح للرياضيين كما هو مطلوب في ميادين الحياة الأخرى عندما نستشير بعضنا البعض لا يعني ذلك أننا عاجزون عن اتخاذ قرارات بمفردنا التشاور قوة وحصانة ضد التسرع والزلل والسقوط في دوامة العمل الفردي ومرضي الأنا! الشورى حكمة وحصافة وتعبير عن نضج وصل اليه هذا النفر الذي أوكلت إليه قيادة مسيرة في ميدان معين.
وعندما نتشاور نتعلم أهمية ان نعطي لأكبر عدد من العقول والتجارب مساحة تفكر فيها بصوت مسموع وواثق على قاعدة العمل الجماعي القائم على تبادل الآراء للوصول الى أفضل الخيارات أفراد الفريق ومدربيه وإدارييه وكذلك قادة الحركة الرياضية عندما يتعودون التشاور فيما بينهم يساهمون دون شك في تحقيق نقلة نوعيه تصب في مصلحة العمل الرياضي ومستقبله اذن استشيروا دائما ثم ... قرروا!
وما ندوة النهضة بالرياضة العمانية التي شهدتها السلطنة مؤخراً إلا باكورة عمل جاد ، شارك فيه مجموعة منتقاة من أصحاب الخبرة والرأي ، وساهموا في وضع خريطة رياضية عمانية جديدة ، تدفع الحركة إلى خطوات نحن في اشد الحاجة إليها

مجيد بن عبدالله العصفور

أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير




.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept