الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات



وزارة الإسكان تواصل توزيع أراضي المكرمة السامية
على أسر الضمان الاجتماعي بجميع ولايات ومناطق السلطنة
الشبيبي: على المستفيدين أن يعلموا أن قيمة الأراضي
مرتفعة ويجب عدم التفريط بها
والي السيب: الحصول على قطعة أرض يعتبر شيئا عظيما
وامتلاكها مجانا دون رسوم ويجب ادخارها

متابعة ـ عبدالله الجهوري وسهيل النهدي :
نزوى ـ من سالم السالمي:
صلالة ـ من سعيد الشاطر:
البريمي ـ من خالد النزواني:
عبري ـ من محمود زمزم:
ابرا ـ من ماجد المحرزي :
هيماء ـ من خليفة الدرعي:
أكملت امس وزارة الاسكان والكهرباء والمياه سحب القرعة على 16 الف قطعة ارض سكنية وسكنية تجارية من الاراضي التي انعم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على اسر الضمان الاجتماعي .
وقد قام معالي الفريق مالك بن سليمان المعمري المفتش العام للشرطة والجمارك ومعالي الدكتور خميس بن مبارك العلوي وزير الاسكان والكهرباء والمياه بمواصلة تسليم سندات تملك الاراضي التي أكملت اجراءات فرزها للمستحقين من اسر الضمان الاجتماعي وذلك بمبنى وزارة الاسكان والكهرباء والمياه بالخوير .
واكد سعادة سيف بن محمد الشبيبي وكيل وزارة الاسكان والكهرباء والمياه للاسكان ان اللجنة المكلفة بالسحب على قطع اراضي المكرمة السامية لاسر الضمان الاجتماعي أنهت امس عملية سحب القرعة .
مؤكدا سعادته بأن الوزارة ستستمر في عملية تسليم واصدار الملكيات للمستحقين خلال الفترة القادمة حتى يتسلم كل المستفيدين سندات تملك الاراضي الممنوحة لهم في اقرب فرصة ممكنة مشيرا الى ان عملية تسليم الملكيات ستتوقف خلال اجازة عيد الفطر السعيد على ان تستأنف عمليات التسليم بعد الاجازة.
وتوجه وكيل الاسكان بالشكر والعرفان لجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على ما أنعم به من مكرمات على أبناء شعبه وخصوصا أسر الضمان الاجتماعي مؤكدا على ان المستفيدين يجب ان يعلموا ان قيمة الاراضي مرتفعة ويجب عدم التفريط بها والتأكد من سعرها الحقيقي قبل الدخول في اي تفكير لبيعها .
من جانبه اعرب سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي السيب عن شكره لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على مكرمته السامية والسخية بتوزيع 16 ألف قطعة ارض سكنية وسكنية تجارية بمختلف ولايات ومناطق السلطنة على اسر الضمان الاجتماعي .
وقال سعادته : لقد عود جلالة السلطان ابناء شعبه على هذه المكرمات وان هذه المكرمة تأتي في اطار الاحتفالات التي تعيشها السلطنة بمناسبة العيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد وعيد الفطر المبارك وبهذه المكرمة اصبحت الاعياد ثلاثة يهنأ بها المواطن ويفرح بها وهو يعيش أيام سعادة وخير في هذا الشهر الفضيل .
واضاف سعادته : ان حصول الانسان على قطعة ارض لهو شئ عظيم وخصوصا وان الحصول عليها وامتلاكها سيكون مجانا دون دفع رسوم استخراج الملكية وكل هذه الامور والتسهيلات تساعد اسر الضمان الاجتماعي على الانتفاع بالمكرمة الى حد كبير وتصل أراضي المكرمة الى الأهداف التي من أجلها أنعم بها على أسر الضمان الاجتماعي وهي التحسين من اوضاع هذه الاسر المعيشية .
وناشد سعادته المستفيدين عدم التفريط بالارض والمحافظة عليها وادخارها لتكون لهم سندا اذا ما اشتدت الظروف مؤكدا على ان اسعار الاراضي في ارتفاع مستمر والقيمة التي يجدها البائع اليوم سيجد افضل منها في المستقبل .
من جهة اخرى تم صباح أمس بالمديرية العامة للاسكان والكهرباء والمياه بالمنطقة الداخلية بولاية نزوى تسليم الملكيات للمواطنين والمواطنات الذين شملتهم القرعة لمستحقي المكرمة السامية من اسر الضمان الاجتماعي بولاية بهلاء والتي بموجبها تحصل كل اسرة على ارض سكنية او سكنية التجارية .
ورعى المهندس حمد بن سعيد بن علي الحجري القائم بأعمال مدير عام المديرية العامة للاسكان والكهرباء والمياه بالمنطقة الداخلية بالانابة وبحضور هلال بن محمد العبري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بنزوى ومديري دوائر الاسكان والكهرباء والمياه.
وقد القى راعي الحفل كلمة قال فيها : انه لشرف عظيم ان تحظى المديرية العامة للاسكان والكهرباء والمياه بالمنطقة الداخلية بتوزيع هذه المكرمة السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم بها لاسر الضمان الاجتماعي في هذه الايام المباركة من شهر رمضان المبارك والجميع يستعد للاحتفال بقدوم عيد الفطر السعيد وكذلك تتزامن هذه المناسبة الطيبة والبلاد على مشارف الاحتفال بالعيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد من عمر مسيرة النهضة المباركة ، حيث تعد هذه الاحتفالية الدفعة الثالثة التي يتم فيها توزيع هذه المكرمة بالمنطقة الداخلية.
وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الدفعة من اسر الضمان الاجتماعي بولاية بهلاء 101 اسرة ضمان اجتماعي .
وقد اعرب المواطنون من اسر الضمان الاجتماعي عقب تسلمهم ملكياتهم عن سعادتهم الكبيرة بهذه المكرمة التي وصفوها بأنها من اغلى واعز المكرمات داعين المولى عز وجل ان يحفظ جلالته بالصحة والعافية والعمر المديد ليواصل هذه القيادة الحكيمة والمظفرة بكل نجاح وتألق نحو شموخ المجد والعطاء والرخاء لهذا البلد الغالي والعزيز.
وسيتم صباح اليوم الاحتفال ايضا بمقر المديرية العامة للاسكان والكهرباء والمياه بالمنطقة الداخلية بولاية نزوى بتسليم الدفعة الرابعة من المكرمة السامية من الاراضي السكنية والسكنية التجارية بولايات بالمنطقة الداخلية .
من جهة اخرى تم صباح أمس بمقر المديرية العامة للإسكان والكهرباء بمحافظة ظفار الاحتفال بتسليم الدفعة الأولى لملكيات الاراضى السكنية والسكنية التجارية للمواطنين والمواطنات الذين شملتهم القرعة من مستحقي المكرمة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من اسر الضمان الاجتماعي لولايتي صلالة ومرباط والبالغ عددها ( 84 ) قطعة ارض، قام بتسليم الملكيات سعيد بن احمد سالم الكثيرى المدير العام للمديرية العامة للإسكان والكهرباء بظفار واحمد بن على الشحرى مدير دائرة الإسكان وسالم بن عوض الحضري مدير دائرة السجل العقاري.
وسوف تتواصل عملية التسليم لباقي الولايات على دفعات حيث ستسلم اليوم الدفعة الثانية لولايتي المزيونة وشليم وجزر الحلانيات بولاية ثمريت فيما توزع ملكيات ولاية طاقة بصلالة بالإضافة إلى توزيع ملكيات ولاية سدح بنفس الولاية وسوف تتواصل عملية التسليم على دفعات لباقي الولايات.
وقد عبر المواطنون والمواطنات وعنهم قال مسلم بن احمد الحكماني عن سعادته الغامرة باستلام ملكيته لقطعة الأرض داعيا الله أن يحفظ جلالة السلطان المعظم وان يديم عليه الصحة والعمر المديد على مكرمته السامية والتي تأتي ضمن مكارم جلالته المستمرة والتي تعم بالخير والرخاء لأبناء شعبه الوفي.
كما تم صباح أمس بإدارة الإسكان والكهرباء والمياه بالبريمي توزيع الدفعة الأولى من ملكيات الأراضي السكنية التجارية التي أنعم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ على فئة الضمان الاجتماعي حيث قام المهندس خالد بن عبدالله الفارسي القائم بأعمال مدير إدارة الإسكان والكهرباء بالبريمي بحضور يوسف بن مراد البلوشي مساعد المدير العام للمديرية العامة للإسكان والكهرباء بالبريمي حيث تم توزيع 166 قطعة أرض سكنية منها 110 حالات بالبريمي و 56 حالة بولاية محضة وأشار خالد بن عبدالله الفارسي القائم بأعمال دائرة الإسكان والكهرباء بالبريمي بأن المكرمة السامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ لمستحقي الضمان الاجتماعي بمنحهم أراضي سكنية تجارية تقديرا لظروفهم الإنسانية وبموجب تعليمات معالي الدكتور وزير الإسكان والكهرباء والمياه للمديريات ودوائر الإسكان بإعداد مخططات سكنية تجارية تم إعداد تلك المخططات بأسرع وقت ممكن وإرسالها للوزارة تنفيذاً للتوجيهات السامية كما تم تشكيل فريق عمل متكامل لإعداد سندات التملك بموجب المكرمة السامية حيث بلغ عدد المستحقين بولاية البريمي 110 حالات للدفعة الأولى وولاية محضة 56 حالة دفعة أولى أيضاً كما أعرب يوسف بن مراد البلوشي مساعد المدير العام للمديرية العامة للإسكان والكهرباء بمنطقة الظاهرة عن سعادته بهذه المكرمة السامية لأصحاب الضمان الاجتماعي وأشار الى أن الأراضي الممنوحة تم إيصال الخدمات الأساسية لها حيث وضع لهذه الأراضي برنامجا لإيصال الخدمات لها قبل توزيعها ونتمنى من مستحقي هذه المكرمة الاستغلال الأمثل لها حتى تعود بالنفع لهم ولأولادهم.
كما قامت وزارة الإسكان والكهرباء والمياه ممثلة بالمديرية العامة للإسكان والكهرباء والمياه لمنطقة الظاهرة صباح أمس بتوزيع أراض المكرمة السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأنعم بها على أسر الضمان الاجتماعي بالسلطنة ، حيث قام المهندس عبدالقوي بن عبدالله اليافعي مدير عام الإسكان والكهرباء والمياه بالظاهرة بتوزيع الدفعة الأولى لمنطقة الظاهرة بحضور راشد بن حمدان الحاتمي مدير دائرة الإسكان وأسر أصحاب الضمان الاجتماعي.
وصرح المهندس عبد القوي بن عبد الله اليافعي مدير عام الإسكان والكهرباء والمياه بالظاهرة بأن مجمل الأراضي التي تم توزيعها أمس بلغت ( 360) قطعة أرض ما بين سكنية أو سكنية تجارية حيث تم توزيع عدد (194) قطعة أرض بولايات عبري وضنك وينقل وذلك بمكتب المديرية بعبري كما سيتم توزيع عدد (166) لولايتي البريمي ومحضة وذلك بدائرة الإسكان والكهرباء والمياه بالبريمي تسهيلا للمواطنين لاستلام سندات التملك بدون تكبد عناء المسافة لولاية عبري.
واشار المدير العام الى انه بلغ عدد الأراضي التي وزعت (110) أسر بالبريمي و (90) أسرة بضنك و (79) أسرة بعبري و (56) أسرة بمحضة و( 25) أسرة بينقل
ويواصل المهندس عبدالقوي اليافعي حديثة قائلا : إن هذه المكرمة تعتبر غيض من فيض مكارم جلالته على أبناء هذا الوطن العزيز وهذه المكرمة دليل واضح وقاطع على اهتمام جلالته بأسر الضمان الاجتماعي وتحسين وضعها الاجتماعي والاقتصادي إذ تتزامن هذه المكرمة مع نفحات هذا الشهر الكريم وقدوم مناسبتين عزيزتين على الجميع بحلول عيد الفطر المبارك وقدوم العيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد ، وإذ تتشرف الوزارة متمثلة بالمديرية وجميع العاملين بها بالمشاركة الفاعلة في تنفيذ الأوامر السامية وذلك بتوزيع سندات الملكية لمستحقيها من أسر الضمان الاجتماعي بمنطقة الظاهرة ، وتأكيدا لتصريحات المسئولين بالوزارة دعا المدير العام جميع المستفيدين من أراضي المكرمة السامية لحسن الاستفادة وعدم التصرف ببيع هذه القطع والتفريط بها بل ادخارها للمستقبل واستغلالها الاستغلال الأمثل للاستفادة منها لتعينهم على متطلبات وأعباء الحياة وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.
من جانبه أعرب أحمد بن سيف الشيباني رئيس قسم التنسيق والمتابعة بالمديرية العامة للإسكان والكهرباء والمياه بمنطقة الظاهرة عن شكره وتقديره لحضرة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على هذه اللفتة السامية والتي ليست بغريبة على جلالته والتي تعد من ضمن المكارم العديدة التي أنعم وينعم بها على هذا الشعب الوفي.
محمد بن عامر الخنبشي من ولاية ينقل وأحد المستفيدين من المكرمة السامية والذي يعول
(23) فردا يقول : إنه حصل على قطعة أرض سكنية تجارية بمربع العلو(ب) وانه سيقوم باستغلالها في المستقبل وبنائها لتكون مصدر رزق له ولأبنائه ولن يقوم بالتفريط بها ببيعها ويوجه بهذه المناسبة جزيل الشكر وعظيم الامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
واعرب خميس بن سالم بن ظبيان اليحيائي من ضمن الحاصلين على قطعة أرض سكنية بولاية ضنك عن شكره وتقديره لهذه اللفته السامية لأسر الضمان الاجتماعي ولجهود الحكومة الرشيدة ممثلة في وزارة الإسكان والكهرباء والمياه ووزارة التنمية الاجتماعية لتوفير هذا القطع وتوزيعها على المستحقين من أسر الضمان الاجتماعي.
كما تم صباح أمس بمكتب مدير دائرة الإسكان بإبراء تسليم سندات تمليك الأراضي التي أنعم بها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - للمستحقين من أسر الضمان الاجتماعي حيث سلّم المستحقين محمد بن ناصر المسكري مدير دائرة الإسكان بإبراء وقد شملت الدفعة الأولى من الأراضي الممنوحة أبناء اسر الضمان الاجتماعي من ولاية القابل والتي بلغت مائة وتسعة وأربعين قطعة توزعت ما بين سكني وسكني تجاري.
وفي المنطقة الوسطى تم صباح أمس تسليم سندات التملك للمستحقين من أسر الضمان الاجتماعي والخاصة بولاية هيماء ، حيث بلغت الدفعة الأولى من هذه الأراضي ( 61 ) قطعة أرض سكنية وسكنية تجارية ، وتم تسليم سندات التملك بحضور كل من المهندس سالم بن ربيع الجنيبي مدير دائرة الإسكان والكهرباء والمياه بالمنطقة الوسطى وسالم بن محمد المحروقي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالمنطقة الوسطى .
وفي لقائنا مع المهندس سالم بن ربيع الجنيبي مدير دائرة الإسكان والكهرباء والمياه بالمنطقة الوسطى قال : إن حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم قد أولت أسر الضمان الاجتماعي كل رعاية واهتمام وقدمت الكثير من الدعم والمساندة لرفع مستواها المعيشي وأن المكرمة السامية التي أكرم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أبناءه من أسر الضمان الاجتماعي ما هي إلا إضافة إلى المكرمات التي قدمها جلالته منذ بزوغ فجر النهضة المباركة بقيادته الرشيدة ، وأن تسليم سندات التملك اليوم في المنطقة الوسطى وبولاية هيماء كدفعة أولى يأتي ضمن المكرمة السامية الكريمة.
ويقول سالم بن محمد المحروقي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالمنطقة الوسطى : ان مكرمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لأسر الضمان الاجتماعي وتخصيصه من خلال هذه المكرمة لعدد من الأراضي السكنية والسكنية التجارية لهذه الأسر ، تعد لفتة كريمة من لدن جلالته لهذه الفئة من المواطنين ممن أحوجتهم ظروف الحياة وتعد هذه المكرمة بمثابة حافز لهذه الأسر للاستفادة منها في اكتساب لقمة العيش الكريم ، فعلى الأسر المستفيدة من هذه الأراضي التريث وعدم الاستعجال في بيعها وإنما تحاول استغلالها في مشروع أو عمل تجاري يضمن لهم دخلا ثابتا وجيدا للمعيشة وتغطية مستلزمات الحياة ، فالحمد لله فالمكرمات السامية أصبحت تتوالى على هذه الأسر واصبحت تحظى بالرعاية والاهتمام من قبل الحكومة الرشيدة.
وفي لقائنا مع عدد من المستحقين لهذه الأراضي يقول عبيد بن سنجور بن مسمار الحرسوسي من ولاية هيماء : إن سعادتنا اليوم لا توصف ليس بما أنعم به علينا حضرة صاحب الجلالة فقط ولكن أيضا بالحفاوة التي شملنا بها وأولانا إياها فاليوم مهما عبرنا عن الشكر والعرفان تبقى ألسنتنا عاجزة ولا تستطيع أن تعطي لهذا القائد ولو القليل مما أكرم وأنعم به علينا.
وتقول علياء بنت اللويطي بن خميس الحرسوسية من ولاية هيماء : نشكر الله العلي العظيم أن أنعم علينا بقائد يحب الخير لشعبه ويعمل على راحتهم الدائمة وندعو له بالخير والتوفيق. وأن يمد الله في عمره ويجعله ذخرا لنا ، وتقول : إن المكرمة تضاف إلى المكرمات التي أنعم بها علينا جلالته والتي جعلتنا دائما فخورين بأننا أبناء هذا الوطن الغالي وهذا القائد الكريم فنعم الأب الحنون ونسأل الله أن يوفقه ويمن عليه بالصحة والعافية .


أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept