الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 


 




استعدادا للتصفيات الآسيوية
اليوم .. منتخبنا الوطني لشباب القدم يلاقي شقيقه القطري وديا

يخوض مساء اليوم منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مباراة دولية ودية أمام شقيقه القطري في اطار المعسكر الخارجي المقام في الدوحة والذي سيستمر حتى العشرين من الشهر الحالي في اطار استعدادات منتخبنا للمشاركة في التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا للشباب ضمن المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 23 الى 27 من نوفمبر الجاري بمشاركة ثلاثة منتخبات هي السلطنة وسوريا والسعودية تلعب بنظام الجولة الواحدة يتأهل منها أول المجموعة الى نهائيات كأس آسيا للشباب.
ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الذي يقوده المدرب الكرواتي رادين ويساعده يعقوب بن سعود الصباحي في لقاء اليوم للتعرف على الامكانيات التي وصل اليها الفريق ومدى استعداده لخوض هذه التصفيات الى جانب تعود اللاعب على اللعب أمام فرق قوية للوصول الى الهدف الاسمى وهو تخطي هذه التصفيات والوصول الى النهائيات.. ويضم المنتخب في صفوفه 22 لاعبا وهم: رياض سبيت بن جمعة العلوي وسعود بن سويد العريمي ويونس بن مبارك المحيجري وسعد بن سهيل المخيني وابراهيم بن صابر بن مرزوق المخيني ومبارك بن عبيد السعدي وخليفة بن سعيد بن مبارك الجماحي وصلاح بن صالح جمعة الحنظلي ومحمد بن سعيد بن خلفان الشامسي وجيفر بن ناصر المخيني وعبدالمنعم بن رمضان مبارك ومحمد بن عبدالله بن مبارك البلوشي وسعيد بن علي الفارسي وجلال بن عتيق خلفان اليعوبي وناير بن عوض سعد ومحمد بن عبدالواحد واحمد بن سعيد صالح العلوي وابراهيم مرزوق وخميس مبارك وهاني حسن وحميد جمعة ومحمد الصوافي وسعيد علي .
وسوف يلعب منتخبنا في بداية مشواره في التصفيات مع المنتخب السعودي يوم 25 من الشهر الجاري بينما يلعب المباراة الثانية مع سوريا يوم 27 من نفس الشهر حيث يسعى المنتخب الى تحقيق نتيجة مرضية ترضي طموحات الجميع.

 

أعلى




استعداداً لبطولة غرب آسيا
منتخب السلة يبدأ لقاءاته التجريبية في معسكره الخارجي بالبحرين
ويلاقي الأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا

أجريت أمس الأول قرعة بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي سوف يشارك فيها منتخبنا الوطني وقد أوقعت هذه القرعة منتخبنا ضمن مجموعة قوية وهي منتخبات ( الأردن وإيران وقطر والكويت وسوريا بالإضافة إلى منتخبنا ) وقد جاء جدول مباريات منتخبنا في البطولة كالتالي في افتتاح البطولة يوم 2 ديسمبر يتقابل مع المنتخب الأردني ويوم 3 ديسمبر مع المنتخب الإيراني ويوم 4 ديسمبر مع المنتخب القطري ويوم 5ديسمبر راحة لكل الفرق المشاركة ويوم 6 ديسمبر يلاقي المنتخب الكويتي ويوم 7 ديسمبر مع المنتخب السوري ومن يوم 8 إلى 9 تصفيات الدور قبل النهائي من البطولة ويوم 10 ديسمبر الحفل الختامي للبطولة وتوزيع الجوائز . الجدير بالذكر أن المنتخب يعسكر حالياً في مملكة البحرين وسوف يستمر حتي يوم 29 نوفمبر الجاري ليتوجه في اليوم التالي مباشرة إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في منافسات البطولة ويواصل تدريباته اليومية صباحاً على صالة النادي الأهلي ومساءً على صالة نادي المنامة . وكان الجهاز الفني والإداري المرافق للبعثة قد اتفق مع المسؤولين هناك على المباريات الودية التي سيلتقي فيها مع أندية ومنتخبات البحرين وقدد تحدد للمنتخب عدد10 مباريات مع الأندية البحرينية وكان أول لقاء له بالأمس أمام فريق نادي النويدرات بصالة نادي سترة واليوم يلعب أمام نادي الاتحاد بصالة نادي المنامة في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مسقط ويلتقي غداً مع النادي الأهلي في الساعة الثامنة والنصف مساءً ويوم الأحد سيلعب مع نادي سترة ويوم الإثنين المقبل تمارين صباحاً ومساءً ويوم الثلاثاء يلعب مع نادي مدينة عيسى في الساعة السابعة مساءً ويوم الأربعاء مع نادي البحرين بصالة نادي المحرق في الساعة السادسة والنصف مساءً ويوم الخميس القادم يلعب أمام نادي الحالة في صالة نادي الحالة في الساعة السابعة والنصف مساءً ويوم الجمعة راحة في الصباح وفي المساء يلتقي منتخبنا مع نادي المنامة في الساعة السابعة والنصف مساءً ويوم السبت 26 نوفمبر يلعب مع نادي النجمة في صالة نادي الأهلي في الساعة السابعة والنصف مساءً وسوف يختتم لقاءاته التجريبية يوم الأحد 27 من نوفمبر الجاري حيث يستأنف بعدها المنتخب تدريباته اليومية المعتادة حتى موعد انتهاء المعسكر .
وتضم بعثة منتخبنا الوطني لكرة السلة كلا من : شفيق سليمان الشهومي رئيساً للبعثة ومدير المنتخب فاضل ربيع المزروعي وإداري المنتخب محمد جمعة الغساني والمدرب المصري عماد الدين عبد الحليم ومساعده المدرب الوطني جمعة سعيد المحرمي وأخصائي العلاج الطبيعي منصور علي الزعابي بالإضافة إلى 12 لاعبا وهم : محمد مبارك العويسي وعمار جمعة الكثيري وشفيق صهيب البوسعيدي وعيسى خصيب الغامري وحاتم سالمين المسلمي وماهر حمد العامري ونايف خلفان الضامري وحسين محمد الكندي وعلى سعود الصباحي ومحمد حمد القسيمي وقاسم حمد القسيمي ومحمود عبد الرحمن الصومالي . وقد انضم إلى بعثة المنتخب في البحرين 3 لاعبين وهم محمد القصيبي ورشيد عبد الرحمن وزكي سعيد على أن يتم تصفيتهم قبل ذهابهم إلى قطر إلى 12 لاعبا فقط .

 

أعلى



تحت رعاية تيمور بن أسعد
تدشين المرحلة الثانية للرحال عبدالله البوسعيدي في حفل مميز

تغطية - بدر الزدجالي
دشنت امس المرحلة الثانية لـ(مسيرة 35 عاما في أي زمان ومكان) للرحالة المهندس السيد عبدالله بن بدر البوسعيدي الذي يطوف ولايات ومناطق السلطنة احتفالا بالعيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد وجرى تدشين هذه المرحلة تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق اَل سعيد بحديقة دوار برج الصحوة بحضور عدد من اصحاب السمو واصحاب السعادة والمهندس محمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات والعاملين بالشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).
وتتضمن المرحلة الثانية للرحالة عبدالله البوسعيدي ابتداء من دوار برج الصحوة متجها الى محافظة ظفار يقطع خلالها الرحالة اكثر من 1500 كيلومتر في سبعين يوما سيرا على الاقدام وبمعدل عشرين كيلو مترا يوميا وعلى مرحلتين صباحية ومسائية يطوف خلالها عددا من الولايات في مناطق الداخلية والوسطى والجنوبية.
وبدأ حفل التدشين من امام مبنى سيتي سنتر مسقط مشيا على الاقدام بمصاحبة جمهور غفير من الرجال والاطفال وعدد من المعاقين من دار رعاية وتأهيل المعوقين بالخوض على كراسيهم المتحركة تصاحبهم معزوفات موسيقية رافقهتم حتى مكان تدشين المرحلة الثانية.
واستعرض الرحالة بعدها مشوار رحلته التي بدأها من ولاية خصب بمحافظة مسندم تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن محمد البريكي محافظ مسندم يوم 23 أكتوبر الماضي مرورا بولايات منطقة الباطنة ثم قام بعد ذلك المهندس محمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات بتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة سمو السيد تيمور بن اسعد آل سعيد ومن ثم قام مسؤول من شركة اركسوت بتقديم شيك الى مركز المعوقين بالخوض تشجيعا من الشركة للمسيرة التي يقوم بها الرحالة.
ويستخدم الرحالة المهندس السيد عبدالله البوسعيدي طوال رحلته تقنيات اتصالات عالية الجودة كالهواتف النقالة المتطورة والانترنت ((GPRS. كما استخدم أدوات تكنولوجية تعتمد على الأقمار الاصطناعية وذلك لمراقبة خط سيره والأمور المتعلقة بالحالة الصحية لأي رحالة.

المرحلة القادمة أصعب
واكد الرحالة السيد عبدالله البوسعيدي بان رحلته بدأت من خصب يوم 23 اكتوبر الماضي مرورا بولايات دباء ومدحاء ثم خطمة ملاحة وبعدها على ساحل الباطنة ولم اعان من أي شيء خلال مسيرتي الماضية وتم استقبالي بكل حفاوة في مختلف الولايات التي زرتها حيث كان هناك عدد من المواطنين يقومون بمرافقتي لبضعة كيلومترات.
واضاف: تأتي اقامة هذه الرحلة تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وهذه الرحلة كانت حلم طفولتي بان اخوض عددا من ولايات ومناطق السلطنة مشيا على الاقدام وشجعني على ذلك الحكايات التي كان يرويها لي والدي في كيفية الرحلات التي يقوم بها المواطن العماني في السنوات الماضية مشيا على الاقدام من ولاية لاخرى.
وتابع البوسعيدي حديثه: من المتوقع ان تكون رحلتي القادمة صعبة نظرا لطول المسافة وخوض مشوار طويل في الصحراء ومن المؤمل ان انهي هذه الرحلة يوم 31 ديسمبر ولكنني سوف احاول قبل هذا الموعد وسوف اقطع بمعدل 30 كيلومترا يوميا وعلى مرحلتين صباحية ومسائية تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى السابعة اي بمعدل ثماني ساعات في اليوم واقدم الشكر للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) على دعمها الكبير.


أعلى




في الملحق الأوروبي
تأهل أسبانيا وسويسرا والتشيك لنهائيات مونديال 2006 بألمانيا

هامبورج ـ د.ب.أ: اكتمل عقد الفرق الاوروبية المتأهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا بصعود منتخبات أسبانيا وسويسرا والتشيك بعد أن حسمت لصالحها مباريات الملحق الفاصل التي جرت مساء أمس الاول في ختام مشوار التصفيات.. وحجز المنتخب الاسباني بطاقة تأهله للنهائيات عن جدارة واستحقاق بعد أن تعادل مع مضيفه السلوفاكي 1/1 في مباراة الاياب التي جرت في براتيسلافا وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أسبانيا 5/1 في مدريد ليتأهل الماتادور الاسباني بالفوز 6/2 في مجموع المباراتين.
وتأهل الفريق التشيكي إلى النهائيات بالفوز على ضيفه النرويجي 1/صفر في مباراة الاياب وهي نفس النتيجة التي فاز بها ذهابا ليتأهل بالفوز 2/صفر في مجموع المباراتين.. أما المنتخب السويسري فتأهل من الباب الضيق وعن طريق قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين في حالة التعادل حيث خسر 2/4 أمام نظيره التركي في اسطنبول وكان تغلب عليه 2/صفر في برن ليحجز بطاقة التأهل رغم الهزيمة في مباراة الاياب.
ففي براتيسلافا خاض المنتخب السلوفاكي المباراة أمام ضيفه الاسباني وهو يدرك تماما حاجته لتسجيل كم وافر من الاهداف ليعوض به الهزيمة الثقيلة التي مني بها ذهابا 1/5 ولكن الفريقين فشلا في هز الشباك خلال الشوط الاول من المباراة الذي انتهى بالتعادل السلبي ليزداد الموقف سوءا بالنسبة لاصحاب الارض.
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 49 نجح فيليب هولسكو في تسجيل هدف التقدم للمنتخب السلوفاكي ولكن الفريق الاسباني نجح في تحقيق التعادل بالهدف الذي سجله ديفيد فيلا في الدقيقة 70.. وقال ديفيد فيلا عقب المباراة تأهلنا عن جدارة وقد بدأنا العمل لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات منذ أكثر من عام.
وقال راؤول جونزاليس نجم هجوم المنتخب الاسباني إنه يتطلع بالفعل للمشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في مسيرته علما بأنها المرة الثامنة على التوالي التي يشارك فيها المنتخب الاسباني في النهائيات وأوضح راؤول قائد المنتخب الاسباني بلهجة تتسم بالتفاؤل أعتقد أن مستوى الفريق يؤهله حاليا لتكملة المشوار حتى النهاية في كأس العالم.
وقال فلاديمير كاران قائد المنتخب السلوفاكي الذي لم يشارك مع الفريق في مباراة الاياب بسبب الايقاف خسرنا هذه المواجهة بالفعل في مدريد لانه كان من الصعب عمليا أن نعوض الهزيمة الثقيلة التي لحقت بنا بنتيجة 1/5 في مباراة الذهاب.
وتسيد المنتخب الاسباني المباراة وأحكم قبضته وسيطرته على مجريات اللعب منذ البداية أمام 22 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات وكان بإمكان المنتخب الاسباني التقدم أكثر من مرة في الشوط الاول ولكنه أهدر الفرص تباعا خاصة عن طريق راؤول جونزاليس وفيرناندو توريس.
وبدأ المنتخب السلوفاكي الشوط الثاني بشكل أفضل وتقدم بهدف بعد أربع دقائق فقط من الشوط بعد أن استغل اللاعب البديل هولسكو كرة طائشة من ميشيل سلجادو لاعب المنتخب الاسباني واستحوذ عليها ثم سددها زاحفة بيسراه في شباك إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب أسبانيا.
وبحث المنتخب الاسباني بقوة عن هدف التعادل رغم عدم الحاجة إليه وأدرك الفريق التعادل في الدقيقة 70 عندما شن فيسنتي رودريجيز وفيرناندو موريانتيس مهاجما منتخب أسبانيا هجمة مرتدة سريعة لتصل في النهاية إلى ديفيد فيلا الذي سددها في المرمى السلوفاكي محققا التعادل.
وكاد المنتخب الاسباني يحرز هدف الفوز قبل نهاية المباراة بقليل ولكنه فشل في تحقيق ذلك ونجح في التأهل للنهائيات ليكون آخر الفرق الكبيرة التي تتأهل للنهائيات التي تقام بألمانيا منتصف العام المقبل.
وفي براغ سجل توماس روزيكي الهدف الوحيد في المباراة ليقود المنتخب التشيكي للفوز 1/صفر على ضيفه النرويجي ويؤكد تأهله للنهائيات بعد أن فاز بنفس النتيجة ذهابا ليفوز في مجموع المباراتين 2/صفر وشهدت المباراة عدة فرص ضائعة للمنتخب النرويجي ولم تكن المباراة من جانب واحد بل نجح بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي الانكليزي والمنتخب التشيكي في التصدي لجميع المحاولات النرويجية.
وفي اسطنبول قضى ماركو ستريلر نجم المنتخب السويسري على آمال المنتخب التركي الفائز بالمركز الثالث في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان وسجل هدف الانقاذ لفريقه في الدقيقة 84 ليصعد به إلى النهائيات في ألمانيا ووجه المنتخب السويسري صدمة قوية إلى أصحاب الارض عندما سجل هدف التقدم للفريق في الدقيقة الاولى من اللقاء ليضاعف من صعوبة مهمة المنتخب التركي الذي خسر صفر/2 ذهابا.
ولكن المنتخب التركي نجح في تعديل النتيجة بهدفين سجلهما تونكاي شانلي في الدقيقتين 22 و36 ثم سجل زميله نيكاتي آتيس الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 52 من ركلة جزاء ليضاعف آمال المنتخب التركي في الفوز بالمباراة وحجز بطاقة التأهل.
ولكن ستريلر قضى على الامال التركية في اللحاق بقافلة المتأهلين للمونديال عندما سجل الهدف الثاني لسويسرا في الدقيقة 84 ليصبح أصحاب الارض في حاجة لتسجيل هدفين في آخر ست دقائق من المباراة وفي الدقيقة 89 سجل شانلي الهدف الثالث له والرابع لتركيا ولكن الفريق لم يستفد منه حيث خرج من التصفيات مانحا الفريق السويسري بطاقة التأهل الغالية

أعلى




البحرين تحتج على حكم مباراتها مع ترينيداد وتوباجو

المنامة ـ د.ب.أ: صرح علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بأن اتحاده سيحتج لدى الاتحاد الدولي (الفيفا) ضد حكم المباراة الكولومبي رويز أكوستا على إلغاء هدف لمنتخب بلاده في قبل قليل من نهاية مباراته ضد ترينيداد وتوباجو وخسرها منتخب البحرين صفر/1 في إياب ملحق التأهل لمونديال 2006.
وقال رئيس الاتحاد البحريني أنه سيتقدم باحتجاج لدى الاتحاد الدولي ضد الحكم الكولومبي لان الهدف الذي سجله منتخب البحرين صحيح مئة بالمئة لان الكرة خرجت من يدي حارس المرمى ويحق لمهاجم الفريق متابعتها.. وألغى الحكم هذا الهدف في الوقت بدل الضائع أثناء محاولة حارس ترينيداد وتوباجو تسديد الكرة فخطفها منه حسين علي ووضعها في المرمى لكن الحكم ألغى الهدف مما أثار البلبلة داخل الملعب

أعلى




في الدوري الكويتي
العربي يسعى لاستعادة توازنه أمام السالمية

الكويت ـ أ.ف.ب: يسعى العربي حامل لقب بطل مسابقة كأس امير الكويت الى استعادة توازنه في اول اختبار جدي له امام مضيفه السالمية يوم غد السبت في ابرز مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الكويتي لكرة القدم ويلتقي اليرموك مع النصر، والساحل مع كاظمة في اليوم ذاته أما اليوم فيلعب الكويت المتصدر مع الفحيحيل، وخيطان مع الصليبخات، والشباب مع التضامن.
على ملعب ثامر، سيكون العربي صاحب المركز الرابع (4 نقاط) مطالبا بالفوز على السالمية الثالث (6) بفارق الاهداف خلف الكويت والقادسية، حتى يعود الاستقرار الى الفريق بعد اهدار اول نقطتين في المسابقة بتعادله مع التضامن 1-1 في المرحلة الثانية والتي دفعت بمجلس ادارة النادي الى تجميد المدرب المصري محسن صالح ومساعده ومواطنه اشرف قاسم بعد اجتماع طارئ الثلاثاء الماضي.
وسيقود العربي مؤقتا في المباراة مع السالمية المدرب المحلي احمد خلف ويساعده فاضل مطر وعبد النبي حافظ مدربا لحراس المرمى، وذلك الى حين التعاقد مع مدرب جديد ويبدو البرازيلي بادو فييرا مدرب العربي السابق، مرشحا للعودة الى تدريب الاخضر، وتوقع رئيس النادي العربي جمال الكاظمي وصول فييرا الى الكويت اليوم في حال انتهت اجراءات حصوله على التاشيرة.
وقال ان مجلس ادارة النادي سيعقد اجتماعا مع المدرب محسن صالح للاتفاق على صيغة نهائية بين الطرفين، مشيرا الى ان الاستعانة بمدافع محترف سيقررها المدرب الجديد بعد التشاور معه والاطلاع على الاسباب التي ادت الى تراجع اداء الفريق في الفترة الاخيرة.
من جهته، قال المدرب المؤقت ان مهمته ستنحصر في رفع الروح المعنوية للاعبين، مشيرا الى انه لا يملك عصا سحرية لقلب اوضاع الفريق راسا على عقب بين ليلة وضحاها قبل مواجهة السالمية الذي يقدم عروضا جيدة وينافس على الصدارة.
وكان صالح اشرف على تدريب العربي في الموسم الماضي وقاده الى احراز لقب كأس الامير، والى نهائي بطولة محمد عبد المحسن الخرافي التنشيطية وخسر امام غريمه التقليدي القادسية بطل الدوري 1-2 في انطلاق الموسم الحالي ويعتبر صالح اول ضحية في الدوري في الموسم الحالي.
في المقابل، فقد ظهر السالمية حتى الان بمستوى مطمئن واثبت انه سيكون منافسا على اللقب بجدية بعد ان حقق فوزين متتاليين على النصر 2-صفر والساحل 3-صفر، واحرز المركز الثالث في بطولة الخرافي التنشيطية وبانت لمسات مدربه القديم-الجديد المحلي صالح العصفور على اداء الفريق مع عودة المهاجم بشار عبد الله الى صفوفه من الكويت والتعاقد مع المهاجم حمد حربي من النصر والذي سجل هدفه الاول مع فريقه الجديد في مرمى الساحل وسيحاول السالمية الاستفادة من حالة الارتباك التي يمر بها العربي وتحقيق فوزه الثالث على التوالي.
وعلى ملعب الكويت، يأمل الكويت المتصدر (6) بفارق الاهداف امام القادسية والسالمية، مواصلة انتصاراته الكبيرة في المسابقة والاحتفاظ بالصدارة بعد فوزين ساحقين على خيطان 6-1 والصليبخات 4-صفر، معتمدا على قائده عادل عقلة متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 4 اهداف والمغربي محمد ارمومن والكونغولي اندريه ماكنغا.
اما الفحيحيل التاسع (نقطتان) فيبحث عن اول فوز بعد تعادلين مع كاظمة 2-2 واليرموك بالنتيجة ذاتها، ويدرك ان مهمته لن تكون سهلة في عرقلة الكويت.
وعلى ملعب محمد الحمد في نادي القادسية، يخوض التضامن (نقطتان) المنتشي بتعادل بطعم الفوز مع العربي مباراة متكافئة نسبيا مع الشباب (3 نقاط).
وعلى ملعب الصداقة والسلام في نادي كاظمة، يلتقي الصليبخات (نقطة) مع خيطان (دون نقاط) في صراع الهروب من المؤخرة.
وعلى ملعب عبد الله الخليفة، يبدو اليرموك (نقطتان) مرشحا لتسجيل فوزه الاول في الدوري على حساب النصر (دون نقاط).
وعلى ملعب الساحل، يطمح الساحل (نقطة) الى ايقاف نزيف النقاط بعد تعادل امام التضامن 1-1 وخسارة من السالمية صفر-3 رغم ان طموحه سيصطدم بامل كاظمة الخامس (4) في تحقيق فوزه الثاني على التوالي.. وكان الساحل الغى عقد مهاجمه البرازيلي كلاوديو بعد ان عاودته اصابة قديمة.

أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير

حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر نوفمبر 2005 م

الأحتفالات بالعيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد




الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تبلور خططها واستراتيجياتها
لبرامج ومشاريع


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept