الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
كتاب الوطن1
كتاب الوطن2

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات


 

تدشين جمعية الصحفيين العمانية

أسعد بن طارق : الجمعية ستسهم في تطوير الإعلام العماني
حمد الراشدي : الوزارة ستقدم كل الدعم للجمعية

تغطية ـ هاشم الهاشمي: " تصوير ـ سعيد البحري " رعى مساء أمس صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان حفل تدشين جمعية الصحفيين العمانية وذلك بفندق جراند حياة مسقط بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وجمع من كبار المدعوين والصحفيين في الحفل.
بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من ذكر الله الحكيم تلاها الشيخ حسن الفارسي ثم ألقى علي بن خلفان الجابري رئيس الجمعية كلمة عبر شاشة عرض نظرا لعدم تمكنه من حضور الحفل وذلك لظروف صحية ألمت به ، وقد أعرب في كلمته عن شكره لراعي الحفل على تفضله برعاية الحفل كما أشاد في كلمته بجهود الصحفيين في السلطنة على تكاتفهم وإبراز أنشطة وفعاليات الجمعية ، كما ثمن دور وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الإعلام اللتين كان لهما دور فاعل في إشهار جمعية الصحفيين العمانية أعرب في كلمته عن شكره لكافة مؤسسات القطاع الخاص على دعمها ماديا للجمعية.
وألقى بعد ذلك سالم الجهوري كلمة جمعية الصحفيين العمانية قال فيها: لم يكن الإعلام منذ فجر النهضة المباركة ، سوى ذلك السند المتين للتنمية وكان دائما حيا في كل جزء من حياتنا واستطاع بفضل التطورات أن يقفز فوق الصعوبات ، بدءا بالإذاعة العمانية ثم الصحافة العمانية (الوطن ـ عمان ثم التليفزيون وبعدها وكالة الأنباء العمانية) ولم يأت إشهار الجمعية سوى إدراك من الحكومة حول أهمية مؤسسات المجتمع المدني وضرورة شراكتها في بناء الدولة وتحمل مسؤولية المجتمع .
مشيرا إلى أن المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم تتطلب وجود شراكة حقيقية بين الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني ولا شك أن لدينا في السلطنة توجها في هذا الإطار ، حيث إن جمعية الصحفيين العمانية بدأت تلعب دورا هاما على صعيد تفعيل الاداء المهني من خلال التواصل مع زملاء المهنة بما يحقق الارتقاء بالعمل الصحفي ، من خلال برامج تدريبية ونشاط متواصل على الصعيد الداخلي والخارجي.
وقال: إن جمعية الصحفيين العمانية ورغم عمرها القصير الذي لم يتجاوز العامين ، نجحت في ترسيخ أقدامها ولعل استضافتها لأول اجتماع تشاوري في مسقط بجمعيات الصحفيين الخليجية في المجال الرياضي قبل أسبوعين ، يعد خطوة على الطريق الصحيح خاصة وأن فكرة تأسيس الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية كانت إحدى توصيات الاجتماع ومبادرة عمانية.
مقدما الدعوة للزملاء الصحفيين والإعلاميين المشاركة بفاعلية في هذه الجمعية من خلال الانخراط في العضوية ، فالجمعية منهم وإليهم حيث لا بد من التكاتف في هذا العمل التطوعي
وفي الختام أود أن أشكر باسم زملائي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة جمعية الصحفيين العمانية ، وزارة الإعلام وعلى رأسها معالي الوزير حمد بن حمد الراشدي ووزارة التنمية الاجتماعية وعلى رأسها معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية ، على جهدهما في دعم الجمعية حتى تم إشهارها وبدأت أعمالها.
ونتمنى للجمعية وكل الجمعيات الأهلية التقدم حيث إنها جزء هام من المجتمع المدني الذي لا بد أن يساند الحكومة ويكون شريكا أصيلا لها.
ثم ألقى محبوب علي نقيب الصحفيين اليمنيين ، نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب كلمة اتحاد الصحفيين العرب قال فيها: إنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن أكون بين هذا الحضور الحافل ، مشاطرا إياكم احتفالكم البهيج بتدشين نشاط جمعيتكم الوليدة ، جمعية الصحفيين العمانية التي ستشكل رافدا جديدا في مسيرتكم وتجربتكم الرائدة في المجال الصحفي والإعلامي.
وأضاف: ويسعدني في هذا المقام الجليل ، أن أنقل إليكم تحيات وتهاني أشقائكم في صناعة مجد الحرف والكلمة من أعضاء الأسرة الصحفية اليمنية الذين يتطلعون إليكم بأمل كبير وتفاؤل عظيم.
كما يسعدني أيما سعادة ، أن أنقل إليكم تحيات وتهاني رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب الأستاذ إبراهيم نافع والأمين العام الأستاذ صلاح الدين حافظ ومن كافة أعضاء الأسرة الصحفية العربية بهذا الإنجاز الكبير وهذه الخطوة الجبارة التي أقدمتم عليها لتسهموا من خلالها بدوركم المتميز في تعزيز دعائم الحركة الصحفية العربية وحضوركم الفاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأضاف: وإنني على ثقة كبيرة أن تدشين جمعيتكم الشقيقة اليوم ، جمعية الصحفيين العمانية ، وتدشين موقعكم الالكتروني على الشبكة الدولية (الإنترنت) في وقت متزامن ، سيفتح أمامكم آفاقا رحبة في المستقبل المنظور وهو الأمر الذي يشجعني على إعلان انضمام جمعية الصحفيين العمانية ، عضوا فاعلا وعاملا في عضوية الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي تأسس قبل نحو أربعين عاما من اليوم وإنني لسعيد جدا ، بإعلان حضوركم المتميز في إطار الأسرة الصحفية العربية ، تقديرا لإنجازاتكم الكبيرة ، وتثمينا لعطاءاتكم الكثيرة في المجال الصحفي والإعلامي على مدى السنوات المنصرمة من عمر تجربة هذا الوطن العريق في الأصالة والحضارة والقيم النبيلة والرفيعة التي أسس بنيانها وقاد ربانها بحكمة واقتدار حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.



بعد ذلك قام راعي الحفل بتدشين موقع جمعية الصحفيين العمانية بعدها وقع سموه على استمارة الانتساب الشرفية في الجمعية وقام بعد ذلك أصحاب المعالي الوزارء وعدد من كبار المدعوين للتوقيع على استمارة الانتساب الشرفية في الجمعية.
وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتكريم بعض المؤسسات الحكومية والخاصة التي قدمت دعما للجمعية ومن بينها (الوطن) ، ثم قدمت بعد ذلك هدية تذكارية لراعي الحفل ، كما التقطت صور تذكارية لمجلس إدارة الجمعية مع صاحب السمو راعي الحفل.
وعقب حفل التدشين قال صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان في تصريح للصحفيين: إن الصحافة العمانية مواكبة للعصر تنقل لنا ما تفعله وتصفه على الواقع وهي تنير لنا الطريق في الاحداث الداخلية والخارجية وتنقل لنا الثقافات والمعلومات وهذا يجعل العماني اينما ذهب ملما بالأحداث وتبشر صحافتنا بالخير واصبح المجتمع يتماشى مع احداث الساعة من خلال جلساتهم واطلاعاتهم اليومية والصحافة أمانة في عنق كل صحفي ونأمل أن تكون هناك إيجابيات من كل ما يكتب.
وأضاف معاليه: إن جمعية الصحفيين العمانية ستسهم في تطوير الإعلام العماني مما يجعل الصحفيين العمانيين منافسين على المستوى الإقليمي والدولي.
من جهته قال معالي حمد بن حمود الراشدي وزير الإعلام : إن الجمعية بوجود أعضائها سوف تدعم العمل الصحفي والإعلامي بشكل عام بالسلطنة وستلقى كل الدعم من وزارة الإعلام ووسائل الإعلام العمانية والدور يقع على عاتق الصحفي نفسه فالآن وجد الإطار الذي يعمل عليه الصحفيون أنفسهم بتفان وتكاتف وأعتقد أن الطريق طويل والسلطنة احتضنت العمل الإعلامي منذ البداية وترعرع في ظل النهضة المباركة والطريق واسع وأنا مطمئن بتكاتف الجميع سيرتقي العمل الصحفي والوزارة لن تألو جهدا في تقديم أي دعم تحتاجه الجمعية.



أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير


 




.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept