أخبار هامة
الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
كتاب الوطن1
كتاب الوطن2

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 
الجمعة 27 صفر 1428هـ الموافق 16 من مارس 2007م.العدد(8635).السنة

هنية في مؤتمر صحفي في غزة أمس ومعه بعض وزراء حكومته الجديدةبرقية شكر وعرفان لجلالة السلطان

20 ورقة عمل تناقش أساليب
علاج أمراض المخ والأعصاب

برنامج للتدريب الإداري
داخل مؤسسات التعليم العالي

اليوم .. تتويج الفائزين برالي عمان

مقترح بإنشاء صندوق عربي لدعم برامج محو الأمية

رأي الوطن .. ابتسامات بدون التزامات

هنية يسلم عباس تشكيلة حكومة الوحدة الفلسطينية

البنتاغون: خالد شيخ يعترف بتدبير 31 عملية

أوبك تبقي على سقف إنتاجها

اغتيال الحريري: براميرتز يشير لتقدم في التحقيق ويطلب التمديد

الـ(6) الكبار يشددون العقوبات على إيران

الانسحاب الاميركي من العراق يصطدم بـ(الشيوخ)

التوبيخ عقوبة عدم قتل المعتقلين العراقيين





برقية شكر وعرفان لجلالة السلطان

مسقط ـ العمانية: رفع المشاركون في مؤتمر الصلب العربي الذي انعقد بمسقط خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الحالي برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أشادوا من خلالها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة مما كان له الأثر الكبير فيما توصلت إليه اللجنة من توصيات إيجابية هادفة إلى الارتقاء بصناعة الحديد والصلب في الدول العربية.
كما أشاد المشاركون بالتنظيم الجيد والتسهيلات ذات المستوى الرفيع التي توفرت للمؤتمر ودورها الواضح في تسهيل مداولات المشاركين وتوصلهم إلى النتائج الختامية الناجحة آملين أن تعود بالخير على المنطقة العربية وهي تمضي على طريق النهضة والبناء والتعمير.. سائلين الله العلي القدير أن ينعم على جلالة السلطان المعظم بموفور الصحة والعمر المديد وأن يحقق لعمان في ظل قيادته الحكيمة المزيد من التقدم والازدهار وللشعب العماني الرفاهية والرخاء.


أعلى






20 ورقة عمل تناقش أساليب
علاج أمراض المخ والأعصاب

اختتم المؤتمر الدولي لأمراض وجراحة المخ و الأعصاب فعالياته امس بمشاركة 300 متخصص حيث تضمنت فعاليات المؤتمر تقديم ( 20 ) ورقة بحثية ناقشت أساليب علاج أمراض المخ والأعصاب.



أعلى






برنامج للتدريب الإداري
داخل مؤسسات التعليم العالي

أوصت الندوة الاقليمية حول إدارة الموارد البشرية ومتطلبات الارتقاء بمؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي والتي اختتمت بصلالة امس بوضع برنامج للتدريب الاداري والقيادي للكوادر البشرية داخل مؤسسات التعليم العالي بمشاركة 300 متخصص



أعلى






اليوم .. تتويج الفائزين برالي عمان

كتب ـ فيصل الحبسي:تختتم مساء اليوم فعاليات رالي عمان الدولي لعام 2007 حيث سيتم تتويج الفائزين بالمراكز الاولى. وقد خاض المتسابقون يوم أمس 7 مراحل على أن يستكمل المتسابقون اليوم مراحل السباق السبعة الأخيرة.



أعلى





مقترح بإنشاء صندوق عربي لدعم برامج محو الأمية

الدوحة ـ أ.ف.ب: تعهد مؤتمر تحديات محو الأمية في المنطقة العربية الذي أنهى أعماله مساء أمس في الدوحة بمواصلة الجهود لمحو هذه الظاهرة في منطقة يناهز عدد الأميين فيها الستين مليون نسمة.
وجاء في البيان الختامي للمؤتمر أنه تم اقتراح إنشاء صندوق إقليمي لدعم برامج محو الأمية.
وشدد البيان على "ضرورة وجود التزام ثابت بالاستمرار في جهود القضاء على الأمية العربية حيث يوجد في العالم العربي 58 مليون شخص لا يجيدون القراءة والكتابة و 6.5 مليون طفل متسربون من المدارس".
وقال مساعد مدير عام اليونيسكو للتعليم بيتر سميث إن "المؤتمر اقترح إنشاء صندوق إقليمي لدعم البرامج الفعالة والمبادرات الجديدة للقضاء على الأمية".
وكان رئيس المؤتمر العام لليونيسكو ممثل السلطنة موسى بن جعفر بن حسن قال إن "توفير التعليم الأساسي للجميع يحتاج إلى ستة مليارات دولار" موضحا أن "هذا المبلغ يبدو ضئيلا في عالم ينفق أكثر من ألف مليار دولار على الأغراض العسكرية و300 مليار دولار على الإعلانات والدعاية التجارية وأكثر من 500 مليار دولار على السجائر".
من جانبه قال كوتشيرو ماتسورا المدير العام لليونيسكو في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر إن "نسبة الأمية في الدول العربية أعلى من المقياس العالمي على الرغم من أن بعض الدول العربية حققت إنجازات جيدة في هذا المجال".
وناشد "الهيئات المانحة ودول العالم تقديم مزيد من الدعم في جهود محو الأمية".
من جهته عبر مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إلكسو) المنجي بوسنينة عن "الأسف" لتزايد أعداد الأميين في الوطن العربي وقال "الأمية عار في وطننا العربي الذي يقبع في المؤخرة من حيث نسب الامية في العالم".
وأشار بوسنينة إلى "وجود 77 مليون أمي عربي منهم 7 ملايين طفل في سن الدراسة".


أعلى





رأي الوطن
ابتسامات بدون التزامات

كم قلنا - وقال غيرنا - مرارا وتكرارا إن إسرائيل لا تريد سلاما ولا تسعى إليه ولا تساعد فيه لأن برامج حكوماتها المتعاقبة تقوم على استمرار توتير الأوضاع في الشرق الأوسط لتظل دائما في وضع الدولة المهيضة الجناح حتى تستدر عطف العالم وأيضا تبتزه ماليا لتبقى على قيد الحياة . هذه الحقيقة الواقعة تتضح على نحو اكثر فجاجة في موقفها من جهود تشكيل الحكومة الفلسطينية التي ما إن أعلن اسماعيل هنية المكلف بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية عن اكتمال تشكيلته الوزارية بالتفاهم مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس حتى بادرت إسرائيل الى اعلان مقاطعتها وقبل أن تكتمل الإجراءات الدستورية لانطلاق الحكومة مثل قبول عباس للتشكيلة ومصادقة المجلس التشريعي عليها ، وجاء الرفض الرسمي على لسان الناطقة باسم الحكومة الإسرائيلية ميري إيسن ، ولأن إسرائيل تريد أن تستفيد من كل موقف لذلك ربطت اعترافها بالحكومة الفلسطينية الجديدة بضرورة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف في غزة طبعا دون أي تلميح لا من جانب إسرائيل ولا من جانب الأطراف التي تضغط لصالحها على السلطة الوطنية الفلسطينية حول إمكانية الإفراج بالمقابل عن الفلسطينيين الذين تختطفهم قوات الاحتلال كل يوم تقريبا من الشوارع في الأراضي المحتلة للمساومة بهم وبينهم وزراء وبرلمانيون ونساء وأطفال وعلى رأس الجميع من الأسرى رئيس المجلس التشريعي المعتقل في سجون الاحتلال عبدالعزيز الدويك ، وهذه ممارسات لا تحدث في أي مكان من العالم أن يتم اختطاف رئيس برلمان لاستبداله بجندي ، لكن تبسط العالم مع إسرائيل جعل كل شيء ممكنا ، وبالطبع وفيما يبدو وأنه ترتيب مسبق ، فإن كل العواصم الأوروبية وكذلك واشنطن التي تحدثت عن شيء من الارتياح لتشكيل الحكومة الفلسطينية وتعزيز اتفاق مكة والتقارب الواضح بين فتح وحماس ، ناشدت للإفراج عن الجندي جلعاد شاليت دون ربط للإفراج مع عملية تبادل الأسرى التي جرى الاتفاق بشأنها بوساطة أميركية وأوروبية والآن نجد اليابان تدخل على الخط وتنظم مؤتمرا (دعائيا) لا يكتسب أية صفة رسمية وتلمح من طرف خفي أن المساعدات اليابانية للفلسطينيين يمكن ان تكون مشروطة بالتطبيع مع إسرائيل مع انها لم تكن تفعل ذلك من قبل .
لهم الله هؤلاء الفلسطينيون الذين يواجهون التآمر على قضيتهم من كل حدب وصوب لكن على العرب من جانبهم الا يفرطوا في اي بند من بنود الاتفاقات والقرارات السابقة خاصة ما يتعلق بعودة اللاجئين كما نصت قرارات الأمم المتحدة ، فالعرب أنفسهم مستهدفون بهذا التعنت الإسرائيلي باعتبار أن استمرارها في تهديد الشرق الأوسط سيفرض على الدول العربية تضخيم الإنفاق على المعايير الدفاعية وبالطبع مصروفات الدفاع يجري استقطاعها من برامج التنمية العربية على المستوى الأوسع وهذا بالضبط ما تريده إسرائيل وما يريده من ورائها الذين يدعمونها ، حتى تبقى المنطقة العربية مجرد مصدر للمواد الخام وامدادات الطاقة وسوقا استهلاكية بحتة لتصريف منتجات مصانع الدول الغربية وفي مقدمتها مصانع السلاح إن للتعنت الإسرائيلي المدعوم من جانب أوروبا والولايات المتحدة أغراضا أوسع كثيرا من مجرد ما هو معلن وبمجرد وقفة تحليلية لتصريحات خافيير سولانا أمس حول الإفراج عن الجندي الإسرائيلي مقارنة بتلك التصريحات بأنباء عامة عن مساعدات أوروبية للحكومة الفلسطينية الجديدة يتضح مدى الانحياز الأوروبي للموقف الإسرائيلي حيث يكتفى سولانا في جولاته على العواصم العربية بتوزيع الابتسامات بدل الالتزامات ودائما سنظل نكرر ونذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .


أعلى





هنية يسلم عباس تشكيلة حكومة الوحدة الفلسطينية
*البرنامج يحترم اتفاقيات منظمة التحرير * إسرائيل لن تعترف وأوروبا وأميركا تفضلان الانتظار

رام الله المحتلة ـ غزة ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:سلم رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف اسماعيل هنية أمس في غزة اللائحة النهائية لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية للرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال هنية للصحفيين إن هذه الحكومة "مشكلة بموجب اتفاق مكة (في فبراير الفائت) وخارطتها خارطة وطنية تضم كل الفصائل والقوى والقوائم الانتخابية".
وأضاف "هذه أوسع شريحة سياسية تتشكل منها الحكومة، ونأمل أن نفتح بها العهد الجديد والفجر الجديد ونطوي المرحلة السابقة".
وكان عباس اختار الاربعاء الماضي هاني طلب القواسمي وزيرا للداخلية في حكومة الوحدة من بين ثلاثة اسماء رشحتها حركة حماس منهيا بذلك آخر العقبات التي كانت تعترض إعلان تشكيل الحكومة.
وسيتولى زياد أبو عمرو، وهو مستقل أيضا، وزارة الخارجية فيما يتولى سلام فياض حقيبة المالية التي كان تولاها في الماضي.
وينص برنامج الحكومة على احترام الاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية حيث جاء في النص الحرفي للبرنامج "تتعهد الحكومة الفلسطينية المقبلة بحماية المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وصون حقوقه والحفاظ على مكتسباته وتطويرها والعمل على تحقيق أهدافه الوطنية كما أقرتها قرارات المجالس الوطنية ومواد القانون الأساسي ووثيقة الوفاق الوطني وقرارات القمم العربية وعلى أساس ذلك تحترم الحكومة قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية"
وفي أول رد فعل إسرائيلي بعد إعلان التشكيل الرسمي للحكومة الفلسطينية رفضت إسرائيل رسميا الاعتراف بحكومة الوحدة خلافا لتصريحات سابقة لمسؤول إسرائيلي كان أعلن أن الحوار مع هذه الحكومة ممكن بشروط.
وصرحت ميري أيسن الناطقة باسم رئاسة الحكومة الإسرائيلية أن "الموقف الإسرائيلي لم يتغير. لن نعترف أبدا بهذه الحكومة ولن نتعامل معها".
وأضافت أيسن "لقد قدم الفلسطينيون حكومة وحدة وطنية جديدة. للأسف، فإن برنامج هذه الحكومة لا يتضمن، لا ضمنا ولا صراحة، المبادئ الدولية الثلاثة المتعلقة بالاعتراف بإسرائيل والقبول بالاتفاقيات السابقة والتخلي عن الارهاب". على حد زعمها.
كما تحفظت الولايات المتحدة بدورها عن تقويم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية في انتظار ان تطرح برنامجها السياسي، مذكرة أياها بوجوب استجابة شروط اللجنة الرباعية الدولية، وخصوصا لجهة الاعتراف بوجود إسرائيل.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك "سننتظر تشكيل الحكومة فعليا والاطلاع على برنامجها لإجراء تقويم نهائي لم نبلغ بعد هذه المرحلة".
واتخذت أوروبا موقفا مماثلا للموقف الاميركي حيث قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا اليوم ان الاتحاد سينتظر قبل ان يقرر التعامل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة من عدمه.
وأضاف يجب ان ننتظر لنرى تشكيلة هذه الحكومة التي تضم أعضاء من حركة المقاومة الاسلامية حماس وآخرين من حركة فتح.
من جانبه أعلن وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي ان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية قد "يفتح صفحة جديدة" في العلاقات بين السلطات الفلسطينية والأسرة الدولية.
وقال الوزير الفرنسي في برقية تهنئة لوزير الخارجية الفلسطيني زياد أبو عمرو (مستقل) "من شأن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة أن يفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الأسرة الدولية وهذه الحكومة
وأعلن دوست بلازي أنه سيكون "مسرورا جدا" لاستقبال أبو عمرو في باريس "قريبا"، أو لقائه في الأراضي الفلسطينية، "لكي نتمكن من أن ندرس معا آفاق المرحلة المقبلة".

أعلى




البنتاغون: خالد شيخ يعترف بتدبير 31 عملية

واشنطن ـ وكالات: قال بيان بثته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن خالد شيخ محمد القائد السابق في "لجنة القاعدة العسكرية" أقر بأنه "العقل المدبر" لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 بالإضافة إلى 30 عملية أخرى من بينها محاولات اغتيال استهدفت الرئيسين الأميركيين السابقين بيل كلينتون وجيمي كارتر والبابا يوحنا بولس الثاني خلال رحلته إلى الفيليبين.

أعلى


 

أوبك تبقي على سقف إنتاجها

فيينا ـ رويترز: اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) أمس على الإبقاء على سقف إنتاجها النفطي دون تغيير لتوازن بين مخزونات النفط المتناقصة بسرعة في الدول المستهلكة والتراجع العالمي لأسواق الأسهم الذي قد يكون ايذانا بركود اقتصادي.
وأكد وزراء أوبك القرار الذي كان يتوقعه الكثيرون بعد محادثات استمرت أكثر قليلا من ثلاث ساعات.
وكانت أوبك التي تضخ أكثر من ثلث الإنتاج العالمي من النفط اتفقت على تخفيضات مجملها 1.7 مليون برميل يوميا أو ستة في المائة من إمدادات المعروض في اجتماعين سابقين. ويتركز الاهتمام الآن على ضمان تنفيذ تلك التخفيضات تنفيذا كاملا.
وكان الوزراء يشعرون بالقلق من موجتي بيع في أسواق الأسهم العالمية هذا العام خشية أن تكون نذيرا بهبوط واسع يضر بالنمو الاقتصادي والطلب على النفط.
وقال رئيس أوبك وزير نفط الإمارات محمد بن ظاعن الهاملي : إن اوبك قد تعقد اجتماعا آخر في يونيو قبل ثلاثة اشهر من الاجتماع العادي القادم وذلك إذا اقتضت الضرورة.
وفي بيان نشر بعد الاجتماع تنبأت أوبك بأن أسواق النفط سوف تبقى متقلبة.
ويقدر محللون أن أوبك أوفت بمليون برميل يوميا من تخفيضاتها المزمعة للإنتاج . وتقدر أوبك ان الرقم يصل إلى 1.2 مليون.

 

أعلى



اغتيال الحريري: براميرتز يشير
لتقدم في التحقيق ويطلب التمديد

نيويورك (الامم المتحدة) ـ وكالات: أشار سيرج براميرتز رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري في تقرير إجرائي نشر أمس إلى تقدم في التحقيق كما أبدى رغبته في تمديد مهمة اللجنة إلى ما بعد يونيو، موعد انتهاء المهمة الحالية.
وأشار براميرتز في التقرير السابع للجنة، مجددا إلى تعاون دول مثل سوريا ولبنان مع التحقيق، مشيرا إلى إحراز "تقدم في جمع عناصر جديدة" ومعبرا عن رغبة باستمرار عمل اللجنة.
وجاء في تقرير اللجنة "بالنظر إلى عمليات التحقيق القائمة حاليا والمتوقعة، يستبعد أن تنهي اللجنة عملها قبل انتهاء التفويض المعطى لها حتى يونيو 2007".
وأضاف "بالتالي، فإن اللجنة ترحب بطلب تمديد مهمتها إلى ما بعد هذا التاريخ".
وطلبت الحكومة اللبنانية في 20 فبراير من الأمم المتحدة تمديد مهمة اللجنة لمدة سنة كاملة.

 

أعلى


الـ(6) الكبار يشددون العقوبات على إيران
نجاد: قرارات الأمم المتحدة (قصاصة ورق)

الأمم المتحدة ـ وكالات: أعلن سفراء من الدول الست الكبرى أنهم توصلوا إلى اتفاق أمس لفرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برامجها النووية وأرسلوا النص إلى مجلس الاأن الدولي عليه غير ان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وصف أي قرار للأمم المتحدة بفرض عقوبات جديدة على إيران بأنه "قصاصة ورق ممزقة" لن توقف أنشطة طهران النووية.
ويتضمن اتفاق القوى الكبرى حظر صادرات الأسلحة الإيرانية وتجميد أصول أفراد ومؤسسات يشاركون في برامج طهران النووية والخاصة بالصواريخ. ويدعو النص الدول والمؤسسات إلى حظر تقديم قروض أو منح جديدة لإيران.
وقال السفير البريطاني لدى الامم المتحدة ايمير جونز باري بعد مشاورات مع نظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا والصين والمانيا "توصلنا لاتفاق بشأن النص." وأضاف "ستقدم المملكة المتحدة النص."
وسيتم تعليق العقوبات إذا التزمت ايران بمطالب المجلس خلال 60 يوما. وفي حالة عدم امتثالها فسوف يتم بحث اتخاذ اجراءات أخرى.
إلى ذلك نقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قوله خلال تجمع بوسط إيران "إصدار مثل هذه القصاصات الممزقة (في إشارة إلى قرارات معاقبة ايران) ...لن يؤثر على إرادة الأمة الإيرانية."

أعلى


الانسحاب الاميركي من العراق يصطدم بـ(الشيوخ)

جنود عراقيون يقومون بتأمين الموقع الذي شهد انفجار سيارة مفخخة في بغداد أمسواشنطن ـ بغداد ـ وكالات: فشلت خطة ديمقراطية تدعو لسحب القوات الاميركية من العراق في 2008 في اجتياز مجلس الشيوخ الاميركي امس.
وهدد البيت الابيض باستخدام حق الاعتراض ضد التشريع قائلا ان تحديد موعد زمني للانسحاب سيشحذ همة اعداء الولايات المتحدة.
وكانت لجنة المخصصات بمجلس النواب وافقت على الخطة امس واقرت مشروع انفاق طاريء قيمته 124.1 مليار دولار يشمل حوالي 100 مليار دولار لمواصلة خوض الحرب في العراق وافغانستان. وقال النائب الديمقراطي ديفيد اوبي رئيس لجنة المخصصات في المجلس "نحن نحاول توصيل رسالة الى السياسيين في العراق بأننا لن نجلس للابد نتابعهم يترددون.. نتابعهم يرفضون التسوية في حين تموت قواتنا."
ويمثل التشريع المرة الاولى التي توافق فيها لجنة بالكونغرس على وضع قيود ملزمة على مدة الحرب التي بدأت قبل اربع سنوات في العراق.
ويستعد زعماء الديمقراطيين في مجلس النواب لتصويت متقارب في المجلس بكامل هيئته ومن غير المرجح ان يجذب مشروع القانون دعما كافيا في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو حيث تلزم اغلبية بنسبة 60 في المئة غالبا في حالة المبادرات المثيرة للجدل.
ورغم عدم موافقة الكثير من الجمهوريين على طريقة بوش في ادارة الحرب في العراق، فان قلة منهم يمكن ان تنضم الى مشروع القرار.
الى ذلك لقي ما لايقل عن 30 شخصا مصرعهم وعثر على العديد من الجثث واصيب العشرات بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق امس بينها هجومان انتحاريان استهدفا حواجز امنية في بغداد حيث عثرت الشرطة مساء على 17 جثة.
كما اعلن الجيش الاميركي ان اربعة جنود اميركيين قتلوا واصيب اثنان آخران بجروح اليوم الخميس عندما انفجرت قنبلتان لدى مرور الدورية التي كانا في عدادها شرق بغداد.
وقال المصدر في بيان ان "قنبلة انفجرت قرب وحدة مؤللة حين كانت في طريق العودة من عمليات تفتيش".
واضاف ان "القنبلة الثانية انفجرت بعيد انفجار الاولى ما ادى الى مقتل اربعة جنود واصابة اثنين آخرين بجروح".
وكان الجيش الاميركي اعلن في وقت سابق امس مقتل خمسة جنود اميركيين في مختلف انحاء العراق.
وافاد تقرير اعدته وزارة الدفاع الاميركية ووزعت نصه امس الاول ان عدد الهجمات في العراق بلغ في الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام 2006 ذروة لم تسجل منذ بداية 2003.
واكد هذا التقرير الفصلي الذي يحمل عنوان "الاستقرار والامن في العراق" والذي
سلم الى الكونغرس، ان "فترة اكتوبرـ ديسمبر سجلت سقوط العدد الاكبر من الضحايا والاعتداءات التي استهدفت قوات التحالف وقوات الامن العراقية والمدنيين العراقيين منذ 2003".

 

أعلى



التوبيخ عقوبة عدم قتل المعتقلين العراقيين

قاعدة فورت كامبل ـ من ديفيد زوتشينو:*شهد مجند بارز في الجيش الأميركي أنه تلقى توبيخاً على جهاز لاسلكي عسكري وسؤل عن سبب امتناع زملائه من الجنود الأميركييين عن قتل عدد كبير من العراقيين الذين تم اعتقالهم خلال احدى العمليات العسكرية التي شنها الجيش الأميركي في العراق أواخر شهر مايو الماضي.

 

أعلى

 

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير

قــضــايــا



الويب الوطن


حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر مارس 2007 م

كتاب جدار بغداد

للكاتب وليد الزبيدي

 



 

 

 

.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept