الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
كتاب الوطن1
كتاب الوطن2

سلطنة عمان

نبذة عن الوطن
About Us
اكتشف عمان
اتصل بنا
مواقع تهمك

الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 










30% نسبة الزيادة في أعداد الناخبين
بحث إجراءات مركز انتخابات الشورى في السلطنة والخارج

مسقط ـ العمانية عقد أمس بوزارة الداخلية الاجتماع الثامن للجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السادسة برئاسة سعادة السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية وبحضور اعضاء اللجنة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والذى شمل مراجعة القوائم الاولية للناخبين تمهيدا لاعلانها المتوقع في الاسبوع الاول من سبتمبر المقبل.
كما استعرضت اللجنة اجراءات التصويت في مراكز الانتخاب داخل السلطنة وسفارات السلطنة المعتمدة كمراكز انتخابية وغير ذلك من الاعمال المدرجة على جدول اعمالها واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.
تجدر الاشارة الى أن وزارة الداخلية قد اقرت يوم السادس والعشرين من شهر اغسطس الجاري هو نهاية الفترة المحددة لانسحابات المرشحين للفترة الانتخابية القادمة.
وقد اطمأنت اللجنة بارتياح الى نسبة الاقبال من الناخبين الذين سجلوا اسمائهم حتى الان والتى تشير الى نسبة زيادة بما لا يقل عن ثلاثين بالمائة مقارنة بالدورة الماضية.

أعلى







بدء فعاليات البرنامج التدريبي الثاني للأطباء الجدد

بدأت امس بمعهد عمان للصحة العامة فعاليات البرنامج التدريبي الثاني للأطباء الجدد الملتحقين بالرعاية الصحية الأولية والذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في دائرة التخطيط والتدريب على مدى ثلاثة أيام.
وجاء في كلمة ألقتها الدكتورة قمرة السريري المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بالإنابة في افتتاح الحلقة ان تحقيق الرعاية الصحية يعد مطلبا أساسيا تحرص عليه وزارة الصحة من منطلق تحسين الصحة وهو هدف أي نظام صحي لذلك انصب الاهتمام على تطوير النظم الصحية من خلال زيادة كفاءة خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودتها لتلبية احتياجات وتوقعات المتعاملين مع النظام الصحي سواء مقدمي الخدمة أو المستفيدين.
مشيرة الى ان تصدر السلطنة في تقرير منظمة الصحة العالمية لمستوى الأداء وتحسن جودة الخدمات الصحية على مستوى دول العالم لعام 2000م يأتي دليلا على النهج العلمي المتميز الذي تنتهجه الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للفرد والمجتمع.
وقالت ان انعقاد هذه الحلقة يأتي تأكيدا على الدور الذي تلعبه مثل هذه الحلقات في إثراء وتحسين وتحديث الخدمات الصحية في الرعاية الصحية الأولية والتي تنعكس إيجابيا على صحة المجتمع حيث تناقش الحلقة مختلف الأمراض بهدف البحث عن افضل سبل العلاج وتوجيه الأطباء العاملين في هذا المجال لتبني طرق علاجية حديثة وآمنة وإيضاح ما قد يترتب على هذه الطرق الحديثة من نتائج حيث تتمحور كل هذه الاتجاهات في سياق التعليم الطبي المستمر وتشجيع دعم التعليم الأساسي للأطباء المتدربين للتعرف على القضايا المتصلة بالأمراض بالسلطنة وأيضا مناقشة التطورات الطبية في مجال هذه الأمراض.
وقد ناقشت الحلقة خلال اليوم الأول لانعقادها عددا من المواضيع المتعلقة بمفاهيم الرعاية الصحية الأولية والأمراض غير المعدية كداء السكري وارتفاع ضغط الدم وامراض التغذية الشائعة وطرق علاجها.
وتستأنف الحلقة اليوم برنامجها حيث سيتم التطرق الى نظام إدارة الجودة وكيفية معالجة الحالات الطارئة الشائعة في مؤسسات الرعاية الصحية الاولية والبرامج الدولية وبرامج رعاية الامومة والطفولة والنظام الجديد لرعاية الحوامل والعقم والمباعدة بين الولادات.
كما يتضمن برنامج الحلقة مواضيع اخرى تتعلق بمهارات وسلوكيات التعامل مع المرضى وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وصحة العيون والأمراض الجلدية والأمراض النفسية الشائعة.



أعلى





بعد خمسة أيام من هطول الأمطار
الصخور والأتربة تعرقل حركة السير على طريق الرستاق - عبري

الرستاق - من سيف بن مرهون الغافري:بعد مرور خمسة أيام من هطول الأمطار على ولاية الرستاق وبالتحديد قرى وادي بني غافر إلا أن الصخور والأتربة لا تزال على جانبي طريق ( الرستاق- عبري) حيث إن هذه الصخور والأتربة تشكل خطورة كبيرة على مرتادي هذا الطريق الحيوي الذي يشهد حركة سير نشطة طوال أيام الأسبوع فهو يربط ولايات منطقة الباطنة بولايات منطقة الظاهرة ونظرا لأهمية هذا الطريق طالب مستخدمو الطريق الجهات المختصة بإزالة ما خلفته الأمطار والأدوية من صخور وأتربة على طول الشارع ابتداء من منطقة الدهاس وحتى منطقة مري التابعة لولاية الرستاق .
وناشد الأهالي والمستخدمون للطريق بسرعة قيام الجهات المختصة بتنظيف وإزالة المخلفات حيث تشكل عائقا وخطورة على مستخدميه .


أعلى



منى الجردانية ترعى الأمسية الثقافية لوزارة التربية والتعليم

رعت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج مساء يوم أمس الأمسية الثقافية المنوعة بمناسبة الحفل التكريمي للمنتدى التربوي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم على الشبكة العالمية للمعلومات - الانترنت، وذلك على مسرح مركز التدريب الرئيسي بدائرة تنمية الموارد البشرية بالقرم .
وتهدف هذه الأمسية إلى إظهار مواهب المنتدى التربوي وتشجيعهم وصقل مواهبهم الطيبة، حيث إن المنتدى التربوي يهتم بالكثير من المواهب والتي تظهر يوما بعد يوم بشئ جديد .
ويعتبر المنتدى التربوي نقلة كبيرة في عالم التقنيات الحديثة حيث إنه من المنتديات المهمة في الشبكة العنكبوتية وهو حلقة التواصل بين الطلاب والمعلمين والحقل التربوي ووزارة التربية والتعليم بالسلطنة، والمنتدى التربوي منتدى متخصص في الأمور التربوية وهو تابع لوزارة التربية والتعليم في السلطنة .
الحفل يأتي في إطار فعاليات وأنشطة المنتدى التربوي الإلكتروني وسعيه لإثراء العملية التربوية ورعاية وتشجيع الموهوبين في المجالات الأدبية والفنية وتكريم المشرفين المتميزين والأعضاء الفائزين في مسابقات وأنشطة المنتدى التربوي الصيفية لهذا العام ويتضمن جدول الحفل كلمة المنتدى التربوي وكلمة أعضاء المنتدى التربوي وعرضا لفيديو عن سلطنة عمان من إعداد مشرفي الأنشطة وقصيدة شعرية للشعراء مريم بنت سعيد العامري، وراشد الغافري وعرضا آخر للفيديو الفائز في مسابقة المنتدى وإنشادا فرديا وعرضا للتصوير من عمل مواهب المنتدى التربوي وأخيرا تكريم المشرفين والأعضاء والفائزين في مسابقة المنتدى التربوي الصيفية لهذا العام ، وهم : في مجال الشعر أحرزت المركز الأول مريم العامري وأحرز المركز الثاني الاستاذ راشد بن سباع الغافري ، وفي مجال القصة جاءت في المركز الاول صفاء الدغيشي ، فيما أحرز المركز الثاني محمد الصوافي وفي مجال المقال احرزت المركز الاول مريم العامري وفي مجال الكتابة المسرحية جاءت في المركز الاول مريم العامري وفي مجال التصوير جاء في المركز الاول سعيد بن عامر الحراصي وفي المركز الثاني خالد بن سيف البوسعيدي ، اما في مجال التصميم جاءت آمنة بنت سعيد القايدي ، وفي المركز الثاني أجنان بنت عبد العزيز البلوشي.




أعلى


 

رحاب
التشافي بالتسامح!

حضرت مع أحد المعالجين بطاقة التسامح واستثارة طاقات التفكير الإيجابي في أعماق الناس الذين يقصدونه ذكورا وإناثا من الشرق والغرب. ومن بين تلك الحالات، دخل عليه شاب وسيم، تتحدث النعمة من قسماته وتقاطيعه، عرفت أنه كان يعاني من مرض نفسي وعضوي في آن واحد؛ بدأ المعالج خطوات بناء التوافق والإلفة معه؛ بعد ذلك أدخله في حالة من الاسترخاء العميق جدا، تضاءلت سرعة موجات الدماغ، وبدأ يتنفس بهدوء تام، وظهرت عليه علامات الاسترخاء التام.
بدأ المعالج يتحدث إلى أعماق الشاب قائلا: أريدك أن تعود إلى مرحلة سابقة من حياتك، إلى بدايات وجودك الأولى، أو إلى مرحلة ما قبل خروجك من بطن أمك إلى الدنيا.. بدأ العقل الباطن للشاب يستجيب لتعليمات المعالج بدون مقاومة، وظهرت أفكاره القديمة وكأنها ألغام من الألم النفسي الذي تحول إلى ألم عضوي، وبدأ المعالج يشجع الشاب على اجترار تلك الطحالب النفسية من أعماقه الغائرة الموغلة إلى شهوره الأولى، وتحديدا عندما كان جنينا في الشهر السادس من عمره في رحم أمه!، صرح عقله الباطن: أنه يكره والده ويكره أمه! وضربت أمه صدرها متألمة ومستنكرة ذلك البوح الفظ، ومتسائلة: تكرهني!
فيما كظم الأب استغرابه وأخفاه وهو يحدق في ابنه باستغراب واستهجان، فيما مضى المعالج يسحب تلك الأورام المزعجة إلى الواقع، ويسأل الشاب: ليش تكره أمك وأباك؟!
فجاء صوته بثقة: حاولوا قتلي!
وسأله المعالج: طيب.. ليش حاولوا قتلك! ومتى حدث ذلك؟
فجاء صوت الشاب ثقيلا مُرّا: حاولت أمي أن تجهضني عندما كنت في بطنها .. كانت تريد التخلص مني وتطلق من أبي!
المعالج: ومتى صار ذلك؟
الشاب: عندما كان عمري ستة شهور!
المعالج: وماذا علمت حتى تتخلص منك؟
جاء صوت الصراحة الصعبة جدا، ذهبت إلى طبيب، وطلبت منه أن يساعدها في الإجهاض.. (وطبعا وكعادة العقل الباطن الذي لا يعرف المنطق) سكت الشاب هنا..
المعالج: وليش لم يحدث ذلك؟
الشاب: رفض الطبيب طلبها..
المعالج مرة أخرى: وماذا قال لها؟
الشاب: قال لها حرام تقتلين نفسا!
كانت الأم تسمع ذلك وهي تستغرب هذه التصريحات، بينما تذمر الأب وخرج من بيت المعالج، ولم يبد المعالج أي استغراب، لأنه يدرك صراحة الأعماق..
وبعد أن بلغ المعالج مع الشاب نهاية حبل المتاعب في أعماق أعماقه، غير دفة الحديث قائلا له: طيب! هذا ما حدث.. لكن أمك تحبك، وعندما فعلت ذلك كانت في حالة غير طبيعية، وكانت نيتها أن تخلصك من موقف تعتبره هي صعبا من وجهة نظرها، لكن الله لطف بها وبك، واستمرت تتعهدك وترعاك وتعمل كل ما تستطيع من أجل إسعادك حتى صرت شابا وتخرجت من الشهادة العامة بتفوق وصرت على أبواب الجامعة.. فهل تعتقد أنها الآن تحبك؟ جاء صوت الشاب ثملا: ن.. ن.. نعم!
المعالج: طيب! هذا عظيم جدا.. وماذا عملت من أجلك؟
رد الشاب بنفس النبرة الثقيلة: عملت لي كل شيء.. علمتني، تحبني، تتعب من أجلي..
المعالج: أنت الآن تستطيع أن تسامحها.. أليس كذلك؟
الشاب: نعم..
المعالج: قل سامحتك يا أمي!
الشاب: سامحتك يا أمي! سامحتك يا أمي..

وكرر المعالج مع الشاب: سامحتك يا أمي، سامحتك يا أمي.. وبدأت أعماق الشاب تفيض على عينه؛ فبكى! عندما لفظ كلمة: سامحتك يا أمي.. سكت المعالج، مسحت الأم دموعها، وهي تنظر إلى ابنها يزرع شتلات التسامح في عقله الباطن. صمت المعالج، لاحت سمات الصحة والشفاء على وجه الشاب، شرع المعالج يعيد الشاب من رحلة الأعماق إلى حالة الواقع، بعد أن زرع بكلماته بذوراً من الحب والتسامح في عقله وقلبه.
إن التسامح شفاء.. إنه شفاء، نطقها المعالج، وجعل يؤكد: العلاج بالتسامح أعظم علاج على الإطلاق، سامح نفسك، وسامح الناس؛ ترى بنفسك العجائب.
د. أحمد بن علي المعشني*
* www.omannlp.com

أعلى


 

مهرجان خريف صلالة 2007م

خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 17 أغسطس الجاري
أكثر من 306 آلاف زاروا خريف صلالة

تواصل وزارة الاقتصاد الوطني تنفيذ فعاليات الأعمال الميدانية لحصر ومسح زوار خريف صلاله 2007م والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية وأوضحت النشرة الإحصائية الرابعة الصادرة عن وزارة الإقتصاد الوطني لزوار خريف صلالة 2007م أن عدد زوار محافظة ظفار منذ انطلاق فعاليات الأعمال الميدانية للحصر في الحادي والعشرين من شهر يونــــيو وحـتى السابع عشر من شهر أغسطس الجاري بـــلغ ( 306.007) سائحين مقارنة ب(241.861) سائحا خلال نفس الفترة من
عام 2006م وتشير الإحصاءات إلى أن السياح القادمين من دول مجلس التعاون بما فيها السلطنة شكلوا النسبة الأكبر من زوار خريف صلالة خلال الفترة المذكورة حسب مجموعات الجنسيات ومنافذ الدخول فقد بلغ عدد السياح المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي نحو ( 288) ألــــفا و(955) سائحا يشكلــــون ما نسبته (94.4%) من إجمالي عدد السياح الزائرين للمحافظة منذ بداية أعمال الحصر والمسح وحتى السابع عشر من الشهر الحالي وشكل السياح العمانيين الجزء الأكبر من مجموع سواح دول المجلس حيث بلغ عددهم (188) ألفا و(265) سائحا أي بنسبة (61.5%) من إجمالي سواح المحافظة كما أشارت الإحصاءات المتعلقة بالسياح العمانيين حسب مناطق الإقامة حيث إن زوار محافظة مسقط شكلوا النسبة الأكبر بين السياح العمانيين لمحافظة ظفار حيث بلغ عددهم نــــحو ( 54.226) ســـائحا مشكلين بــذلك ما نــــسبته(28.8%) في حين جاءت منطقة الباطنة فـــي المرتبة الثانية حيث وصــل عدد زوارها إلى ( 46520 سائحا أي بنسبة(24.7%) وعدد السياح مــــن المنطقة الداخلية نحو 30490 سائحا مشكلين نسبة ( 16.2%) سائح من الزوار العمانيين للخريف تليها
منطقة الظاهرة بنحو (27.269) سائحا أي بنسبة (14.48% ) والمنطقة الشرقية بنحو(19.553) سائحا مشكلين مانسبته (10,39%) من مجموع السياح العمانيين للمحافظة ووصل عدد سواح المحافظة من المنطقة الوسطى نحو(4.453) سائح أي بنسبة 3.37% ومحافظة البريمي بنحو(3.588) سائحا أي بنسبة (1,9%) وبلغ زوار الخريف من محافظة مسندم نحو (1,650) سائحا مشكلين ما نسبته (0,88%) من مجموع السياح العمانيين لمحافظة ظفار وجاء مجموع الزوار من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية من حيث عدد زوار المحافظة بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي حيث بلغ عددهم 79444 سائحا يشكلــــون ما نسبته (25.9%) سائح تليها الممـلكة العربية السعودية بنحو(15.605) سائحين مشكلة بذلك ما نسبته 5.1% تليها دولة قطر بنحو(2.522) سائحا أي بنسبة (0,82%) ودولة الكويت بنحو 2420 زائرا أي بنسبة (0,79%) وبلغ عدد زوار الخريف من مملكة البحرين (699) مشكلين ما نسبته 0.23% من إجمالي عدد سواح دول مجلس التعاون الزائرين للمحافظة منذ بداية الحصر والمسح وحتى السابع عشر من شهر أغسطس الجاري كما جاءت مجموعة دول آسيا في المرتبة الثانية بعد دول مجلس التعاون الخليجي في عدد السياح الذين زاروا المحافظة خلال نفس الفترة حيث بلغ عددهم حسب مجموعات الجنسيات ومنافذ الدخول نحو (12.106) سائحين يشكلــــون ما نسبته 3.96% من إجمالي
عدد السياح الزائرين للمحافظة يليها الدول العربية بنحو 2.836 سائحا مشكلين ما نسبته (0.93%) ثم الدول الأوروبية حيث بلغ عدد سواح المحافظة من هذه الدول 1223 سائحا أي بنسبة (0.40%) كما اوضحت النشرة ايضا ان عدد زوار خريف صلالة القادمين في الرحلات الداخلية في مطار السيب الدولي منذ الحادي والعشرين من شهر يونــــيو وحتى السابع عشر من شهر أغسطس الجاري بلغ نحو (16) ألفا و(651) زائرا مقارنة بـ(15) ألفا و(60) زائرا لنفس الفترة من عام 2006م أما الزوار القادمين للمحافظة في الرحلات الدولية لمطار صلالة منذ الحادي والعشرين من شهر يونــــيو وحــــتى السابع عشر من شهر أغسطس الجاري بلغ نحو(8) آلاف
و(761) زائرا مقارنة بنحو (7) آلاف و(322) زائرا لنفس الفترة من العام الماضي وأوضحت النشرة الإحصائية أيضا أن عدد الزوار الذين قدموا إلى المحافظة عبر منفذ حريط البري لنفس الفترة المذكورة بلغ نحو (280) ألفا و(595) زائرا مقارنة بنحو (219) ألفا و(479) زائرا لنفس الفترة من العام المنصرم.


فعالية مجموعة عمانتل وأجيال المستقبل
تستقطب الاطفال وعائلاتهم

أقامت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) والشركة العمانية للاتصالات المتنقلة (عمان موبايل) مساء أمس الأول على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي بصلالة فعالية مجموعة عمانتل وأجيال المستقبل وذلك تحت رعاية ليلى بنت احمد النجار مدير عام مديرية للتربية والتعليم بمنطقة جنوب الباطنة وبحضور المهندس محمد بن علي بيت علي عيسى رئيس قطاع خدمة العملاء بظفار. وقد تفاعل الأطفال مع الفعالية بشكل كبير ورائع من خلال المشاركة في الألعاب المسلية والمسابقات الترفيهية ومسابقة الرسم التي لاقت تجاوبا متميزا من قبل الأطفال حيث قاموا برسم لوحات جميلة عن عمانتل وعمان موبايل وعطائهما المتواصل في تقديم خدمات في قطاع الاتصالات. كما تفاعلوا مع مقدمة الحفل أمل بنت عبدالله النويرية التي كان لها الدور الكبير في إثراء معلومات الأطفال.
واستمتع الحضور الذين ازدحم بهم مسرح الطفل بموقع المهرجان، بفقرات الحفل التي شملت أيضا "اسكتش" مسرحي قصير قدمه مجموعة من الأطفال ذوي المواهب الفنية الرائعة، والأسئلة البسيطة حول عمانتل وعمان موبايل للتعريف بهما وما تقدمانه من خدمات وتسهيلات للمشتركين. وفي نهاية الفعالية قامت ليلى بنت احمد النجار بتسليم الجوائز على أفضل خمسين رسمة في مسابقة الرسم وتوزيع الهدايا للذين حالفهم الحظ في السحوبات. الجدير بالذكر أن عمانتل وعمان موبايل نظمتا هذه الفعالية لحرصهما الشديد بضرورة تعريف جيل النهضة المباركة وخاصة الأطفال بدور قطاع الاتصالات في حياتنا وفي مجتمعنا وتثقيفهم بخدمات الشركتين. وأكدت ليلى بنت احمد النجار بعد الحفل على المبادرة الطيبة التي سعت إليها عمانتل إلى هذا الجمع الكبير ورعاية المواهب لدى هؤلاء الأطفال ونشر الثقافة الرقمية بين هذا الجيل الذي يعتبر مستقبل عمان القادم، فهذه المبادرة تعتبر تعزيزا لدور الحكومة الالكترونية في نشر الثقافة الالكترونية وتعريف الجيل الحالي بالتقنيات الحديثة. وأشارت إلى أن الحفل وخاصة مسابقة الرسم أظهرت الكثير من الرسومات الإبداعية للأطفال التي لا بد أن تهتم الكثير من القطاعات بهذه الإبداعات وتستثمرها لخدمة هذا الوطن مستقبلا.
من جانبه قال المهندس محمد بن علي بيت علي عيسى رئيس قطاع خدمة العملاء بظفار بالجهود التي قامت بها عمانتل وعمان موبايل من اجل إقامة هذه الفعالية، الأمر الذي ساهم في استقطاب عدد كبير من الاطفال الذبن ابدعوا في رسم لوحاتهم الفنية عن مجموعة عمانتل، مما يؤكد على حب الاطفال لاقامة هذه الفعاليات من اجل إثراء روح الإبداع فيما بينهم وتنمي حب الرسم والفنون، كما أن التفاعل من قبل العائلات قد أثرى الفعالية.


مركز المرعى للتسوق .. منتجات راقية بأسعار متميزة

تعد مجموعة شركات المرعى للتجارة والمقاولات من الشركات الرائدة بمحافظة ظفار حيث أن للشركة عدة نشاطات مختلفة ومنها فروعها المتعددة المنتشرة فى أنحاء مدينة صلالة ويقول الشيخ أحمد سالم مرعى الشنفرى رئيس مجلس إدارة مجموعة المرعى للتجارة والمدير العام: تتخصص مراكز المرعى للتسوق فى عرض العديد من المنتجات الاستهلاكية المختلفة مثل مركز ظفار للتسوق بشارع 23 يوليو حيث يقوم بعرض المواد الاستهلاكية بشكل مميز يسهل على العملاء الوصول بكل سهولة ويسر إلى السلعة التى يريدونها من عطور وملابس واكسسوارات ومختلف الصناعات الجلدية والعديد من المنتجات الاستهلاكية ويضيف الشيخ أحمد الشنفرى قائلا: وضمن خطة الشركة فى جعل التسوق له مفهوما جديدا افتتح مؤخرا مركز المرعى للتسوق الكائن بمنطقة القوف فى شارع السلام وهو من ضمن مجموعة شركات المرعى حيث يوجد بالمركز ركن خاص بالأقمشة بالإضافة إلى الاكسسوارات ومستلزمات النساء وقسم الإلكترونيات ويوجد بالمركز العديد من الأدوات المنزلية المختلفة والمنظفات بأنواعها وقسم خاص للروائح وقسم خاص لعرض المنتجات الغذائية المختلفة من ألبان وحليب ولحوم بأنواعها والمشروبات الغازية والعصائر وكل ما يريده العملاء بالإضافة إلى انه يوجد بالطابق العلوى وألعاب الأطفال المختلفة والملابس الراقية لمختلف الأعمار والمصنوعات الجلدية المتنوعة من حقائب وأحذية وغيرها بالإضافة إلى الأسعار المخفضة والعروض بجميع فروع المرعى وذلك لكى تصل خدمات الشركة المميزة إلى العملاء في كل مكان وتكون علامة المرعى هي اختيار المواطنيين والمقيمين الأول في التسوق من خلال تواجدها في العديد من مناطق الولاية.


هيئة تقنية المعلومات تقدم العديد من الجوائز الخاصة في يوم النساء

تحت رعاية نور بنت حسن الغساني رئيسة جمعية المرأة بصلالة أقامت هيئة تقنية المعلومات سحبها الخامس والذي خصت به يوم النساء حضر السحب عضوات من الجمعية وجمهور غفير من العنصر النسائى والمهتمين بالمجال التقني وقد قامت راعية المناسبة بإجراء السحب الخامس على عروض هيئة تقنية المعلومات بمركز البلدية والذي اقيم على مسرح الساحة العامة وذلك ضمن فعاليات مهرجان خريف صلالة 2007 وقد كانت الجائزة الأولى عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) إضافة إلى 10 جوائز متميزة اخرى وتقوم هيئة تقنية المعلومات ضمن مشاركتها الثانية في مهرجان خريف صلالة 2007 مجموعة من الفعاليات والمناشط التي تبرز أهمية مبادرة عمان الرقمية والعوائد الايجابية التي ستحققها للمجتمع وذلك من خلال تقديم المحاضرات والندوات اليومية لزوار المهرجان إضافة إلى المسابقات المختلفة وتوزيع الهدايا القيمة والسحوبات الأسبوعية للمشاركين في حضور فعاليات الهيئة كما تهدف الهيئة من هذه المشاركة الى تدريب وتأهيل وصقل مواهب افراد المجتمع والحد من الامية الرقمية. الجدير بالذكر ان هيئة تقنية المعلومات تشارك للعام الثاني في مهرجان خريف صلالة حيث تهدف من هذه المشاركة التعريف بمبادرة عُمان الرقمية والتي تتضمن مجموعة من المشاريع و الآليات التي صُممت وأُعدت لرفع مستوى كفاءة وفاعلية الخدمات الحكومية وتعزيز قطاع الأعمال وتزويد المواطنين بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفاعل مع الخدمات الإلكترونية وذلك لخدمة وتلبية حاجات المجتمع وتطلعاته وبث التوعية على كافة فئات المجتمع العمرية وردم الفجوة الرقمية في السلطنة وخارجها بالإضافة إلى اطلاع الجمهور على مشاريع ومبادرات تقنية المعلومات فضلا عن اقامة دورات تدريبية في مجال تقنية المعلومات كجزء من مشروع تأسيس مراكز المعرفة الاجتماعي هذا ويقام كل اثنين سحب جديد على العديد من الجوائز القيمة التي تقدمها هيئة تقنية المعلومات من خلال مشاركتها بمهرجان خريف صلالة 2007م والتي تعتبر من المشاركات المتميزة هذا العام الجدير بالذكر أن هيئة تقنية المعلومات قامت باجراء هذا السحب والذي خصت به يوم النساء للتواصل مع المجتمع بكافة فئاته وايضا لدرايتها بان المراة يجب ان يكون لها دور توعوى أيضا وذلك من خلال تواجدها إن كان فى العمل أو البيت وبذلك ستعمل على إثراء المعرفة لمن حولها عن هيئة تقنية المعلومات وما تقدمه من خدمات جليلة للمجتمع.


دور مميز للقطاع الخاص في إنجاح فعاليات المهرجان

لقاء جميل يلاحظه الزائر لمهرجان خريف صلالة 2007 عبر روزنامة فعالياته المختلفة تشد الزائر والمتابع لها وتستوقفه خصوصتها وتلفت نظرة بطبيعة عملها وأدائها حيث تتواصل فعاليات المهرجان وسط حضور كبير ومشاركة فعالة وإقبال متميز على كافة القطاعات الحكومية والخاصة نظرا لما يمثله المهرجان من أهمية على الصعيدين السياحي والاقتصادي حيث ان القطاع الخاص كان له دور اساسي في دعم المهرجان وانشطتة المختلفة ويلاحظ الزائر للمهرجان مدى الجهد الكبير والمميز الذي يبذله القطاع الخاص مما يعطي صورة مشرقة لدور هذا القطاع في كافة المحافل. وتعد شركة نقليات الخليج مساند لهذه الاحتفالية الخريفية الهامة التي تشهدها السلطنة وتتمثل مشاركتها في دعم المهرجان وانشطتة من خلال ما تقوم به من جهد مميز وواضح مما ساهم في دعم الحركة السياحية والارتقاء بأنشطة المهرجان المختلفة الى جانب دعمها لبعض البرامج التلفزيونية وعن هذه المشاركة قال فيصل بن علي سعيد بحور مدير شركة نقليات الخليج: إن مشاركة نقليات الخليج في هذه الاحتفالية الموسمية تأتي حرصا من الشركة ودعما منها في إبراز وإنجاح فعاليات المهرجان المختلفة وعادة مثل هذه الاحتفاليات والمهرجانات تحتاج لمساهمة الجميع خاصة القطاع الخاص الذي يجب ان يبرز دوره ومشاركته باستمرار حيث اننا حريصون على مثل هذه المشاركة والاحتفالات والتواجد فيها ومساهمة في تفعيلها ودعمها لما لها من مردود هام كونها عاملا أساسيا في تفعيل وتشجيع القطاع السياحي مما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن. وأضاف بحور إن مساهمة نقليات الخليج هذا العام متميزة كالعادة وتتمثل هذه المشاركة في تقديم العديد من الخدمات تتمثل في الجوانب المادية وكذلك تقديم بعض الحافلات بالمجان الى جانب دعم العديد من البرامج التلفزيونية التي تبث خلال موسم الخريف منها برنامج (الناس والخريف) وبرنامج (رذاذ) كاحتفالية مميزة من فعاليات المهرجان هذا العام إضافة الى تقديم تذاكر من صلالة والى كل من مسقط ودبي واليمن والعكس وذلك دعما ومساهمة من الشركة للمهرجان والموسم السياحي والذي يشهد تزايدا عاما بعد اخر حيث شهد موسم هذا العام زيادة عدد السياح مقارنة بالعام الماضي حيث تميزت هذه المشاركة بطابع التواصل مع زوار محافظة ظفار من خلال زيادة عدد الحافلات من والى كل من مسقط ودبي واليمن حيث بلغت عدد الرحلات 16 رحلة في اليوم بواقع 8 رحلات من اتجاه واحد سواء من صلالة او مسقط او دبي وذلك تماشيا مع زيادة عدد السياح والراغبين بزيارة صلالة هذه الفترة من العام للاستمتاع بخريف صلالة وبخصوصيته ولطافة اجوائه ورقة نسماته.


اليوم اختتام البطولة المفتوحة للرماية

يرعى سعادة الشيخ خالد بن سالم بن سعيد السعيدي أمين عام مجلس الدولة اليوم اختتام البطولة المفتوحة للرماية والتي نظمتها لجنة المناشط الرياضية لمهرجان خريف صلالة 2007 وذلك من الفترة من 18 الى 21 اغسطس الجاري وقد شارك في البطولة 18 ولاية من ولايات السلطنة بالاضافة الى اندية محافظة ظفار الخمسة وتعتبر هذه البطولة احد المناشط الرئيسية التي تقام سنويا على هامش المهرجان حيث تجري فعاليات البطولة على ميدان الشرطة للرماية بريسوت.


ابتسم .. أنت في صلالة مع بطاقة بسمة

تقوم شركة النفط العمانية للتسويق، وهي شركة تسويق النفط الوحيدة المملوكة بالكامل وبنسبة 100 في المئة للعمانيين، في الوقت الحالي بتوفير التسلية والمتعة إلى آلاف الزوار في مهرجان خريف صلالة، حيث إنها توفر جناحاً تفاعلياً بالكامل مع ألعاب الأطفال والهدايا المجانية وحملة للترويج لبطاقة بسمة، وأسهم هذا الجناح في تقديم ساعات من الترفيه والمتعة لأعداد لا تحصى من العائلات منذ أن انطلق مهرجان خريف صلالة في الخامس عشر من شهر يوليو الماضي. وشعر زوار جناح بطاقة بسمة في صلالة بمفاجآت سارّة عندما اكتشفوا الحوافز التفاعلية التي يتم تقديمها. وبالإضافة إلى الدخول التلقائي في السحب الصيفي للفوز بسيارة من طراز "دودج نيترو" Dodge Nitro، يمكن لزوار مهرجان خريف صلالة الحصول على كم هائل من العروض والهدايا المجانية، ومنها أن تعبئة البطاقة بألف ريال عماني تتيح للشخص الحصول على 100 ريال بالمجان. ومنذ العام 2006، يواصل أعضاء بطاقة بسمة الاستمتاع بالكثير من المزايا، بدءاً من الخصومات الخاصة وفرص الفوز بسيارة "دودج تشارجر" Dodge Charger و "نيترو" وزلاجة مائية والعديد من العروض الأخرى، فضلاً عن البرامج الترويجية للبطاقات طوال العام. وكل ما يتعين على العملاء القيام به هو الانضمام إلى عضوية البطاقة والبدء باستخدامها في عمليات الشراء من المحطات التابعة لشركة "نفط عمان" في شتى أنحاء السلطنة، حيث يمكنهم أيضاً استخدام هذه البطاقة بدلاً من المبالغ النقدية لشراء الوقود. ومن الممكن استبدال النقاط التي يتم تجميعها في المحلات المشاركة، مثل محلات "لولو هايبر ماركت" و "النورس"، كما تجري المفاوضات حالياً مع الكثير من التجار الآخرين. ويقول جمال الازكي مدير علاقات العملاء في شركة النفط العمانية للتسويق بحماسة بالغة: "لقد كانت الاستجابة التي أبداها العملاء نحو جناحنا كبيرة جداً، ويمثل زوار خريف صلالة والسكان المقيمين في ظفار شريحة مهمة جداً من السوق الذي نعمل فيه، لذلك فإننا مسرورون جداً إزاء تقديم مثل هذه الحوافز المجزية لهم في المهرجان". وفي الوقت الذي يطلع فيه الكبار على المزايا المؤكدة التي توفرها بطاقة بسمة، فإن الأطفال في هذه المناسبة يستمتعون في تلك الأجواء من خلال الألعاب المنافسة لتسجيل الأهداف خلف مجسم نموذجي لعلي الحبسي، أو أن يقوموا باختبار مهاراتهم مع لعبة الرمي، فيما تكون الفرص متاحة أمام غالبية الناس للحصول على هدايا مجانية قبل مغادرة الجناح، ولن يشعر أي شخص بالإحباط عندما يقرر الاستفادة من برنامج مكافآت بطاقة بسمة. وتجدر الإشارة إلى أن بطاقة بسمة الصادرة عن شركة النفط العمانية للتسويق تعتبر بمثابة أول برنامج للمكافآت يشارك فيه عدد من الشركاء، وتقوم على نظام "الشريحة الذكية" في السلطنة، وتتيح للعملاء تجميع النقاط التي يمكن استبدالها تماماً مثل المبالغ النقدية.
ويختتم الازكي حديثه بالقول: "إن شركة النفط العمانية للتسويق لا تقدم فقط أنواع الوقود الجيدة والخدمة الراقية، ولكنها أيضاً توجه الدعوة إلى المجتمع العماني من أجل الاستفادة من المزايا الأخرى التي توفرها هذه الشركة إلى عملائها. ونظراً لأنها تمثل مصدر فخر للشعب العماني لأنه مملوكة بنسبة 100 في المئة للعمانيين، فإننا نبدي التزاماً نحو جمع الناس مع بعضهم كي يطلعوا على طموحتنا والتزامنا نحو توفير المنتجات والخدمة الممتازة من خلال حملة بطاقة بسمة الترويجية والمشاركة في مهرجان خريف صلالة".


نسمات
نجوم المسجات

صوت لنجمك, أدعم ابن بلدك لا تنس التصويت للفنان الفلاني عبارات تنهال علينا من الأصدقاء وغير الأصدقاء حين تبتكر قناة فضائية برنامج مضمونه ابراز نجم وهدفه في الواقع حصد اكبر قدر من المسجات التي يدخل ريعها في خزينة القناة بالمقابل نجد المتابعين فاق كرمهم ( حاتم الطائي ) فرسائلهم هنا وهناك وفي الختام يتفاجاؤن بأن القناة أعلنت من تريد وخسر نجمهم وذهبت فلوسهم في غمضة عين وما لهم سوى الصبر والسلوان وانتظار برنامج اخر ونجم جديد.
عموما من حق كل قناة ان تسوق لبرنامجها ومن حقها ان تبحث لنفسها عن الطرق التي تناسبها لجني الاموال وزيادة دخلها من هنا وهناك ولكن السوال الذي يطرح نفسه لماذا تتهافت مواهبنا على المشاركة في تلك البرامج وهي تعلم كل العلم ان وصولها للمنصة جائز ولكن حصولها على القمة غير متاح نتيجة عوامل لا دعي لسردها وكشف تفاصيلها. اذا كان النجم والموهوب والفنان الذي يدخل تلك البرامج ليجبر ابناء وطنه ومحبيه للتصويت له وفي النهائية هو الخاسر, والقناة هي المستفيدة ضمن وجهة نظري. يجب عليه اعادة ترتيب أوراقه والبحث عن الطريقة السليمة للتعريف بنفسه وبموهبته وليثبت جدارته بحق واستحقاق وليواصل مشواره وخلفه شريحة كبيرة من المعجبين والمتذوقين لان النجم الذي تصنعه المسجات يختفي بريقه بسرعة قد لا يتجاوز مدة البرنامج وبعدها يصبح في عالم النسيان والأدلة كثيرة والجميع يعلمها من نجوم ومتابعين ومصوتين. لهذا على مواهبنا أن تشق طريقها نحو النجومية بعيدا عن تلك البرامج التي لا تسمن ولا تغني من جوع اذا كانوا فعلا باحثين عن الشهر السليمة والوصول الى قمة الإبداع والتألق ومواصلة المشوار.
نهاية المطاف لقد كانت لنا مشاركات عديدة عبر مواهبنا في عدة برامج غنائية وشعرية تبث من خارج السلطنة وكان للمصوت العماني دور فعال يشار إليه بالبنان لدرجة ان نجومنا اعلتوا المنصات. وفي النهاية حصل ما أرادت القناة وحصلوا على الوصيف لهذا أرجو منهم أي الموهوبين اعادة النظر في مشاركاتهم في تلك البرامج وأدعو المصوتين للعقلانية ولا يجرهم الحماس لتمويل تلك القنوات وغدا نلتقي.

آزاد العمري

أعلى


 

بنك صحار يدشن أول فرع إقليمي بولاية صحار معلنا انطلاق شبكة فروعه بمحافظات ومناطق السلطنة
الرئيس التنفيذي للبنك: هدفنا الأول تقديم منتجات مصرفية متنوعة وذات جودة عالية تتناسب مع احتياجات العملاء
البنك سيقدم جائزة نقدية كبرى قيمتها 000 100 ر.ع احتفاءً برأس السنة الجديدة 2008

تغطية - علي البادي وأمل الجهوري:دشن بنك صحار مساء أمس أول فرع إقليمي له في ولاية صحار ليعلن انطلاق شبكة الفروع الاقليمية للبنك التي ستصل تباعا لمختلف محافظات ومناطق السلطنة. وذلك تحت رعاية سعادة السيد هلال بن بدر البوسعيدي والي صحار بحضور عدد من المسئولين والمشايخ ورجال الأعمال في منطقة الباطنة ومدراء ومسئولي الشركات التجارية والمصانع العاملة في منطقتي الميناء الصناعي وصحار الصناعية. وقال ناني ب. جافري الرئيس التنفيذي لبنك صحار ان التطور الذي تشهده مدينة صحار في كافة المجالات العمرانية والتجارية والصناعية في الوقت الراهن جعل منها المكان المناسب لافتتاح فرع بنك صحار ، موضحا افتتاح فرع البنك بصحار يتواكب مع الطفرة الاقتصادية التي تعيشها المدينة والحركة العمرانية الواسعة وما تبعها من بنية أساسية تتناسب مع حجم الأعمال المتوقع على الصعيدين الدولي والمحلي. وأشار الرئيس التنفيذي للبنك في كلمة له خلال الحفل إلى أن مدينة صحار اليوم تشهد انطلاقة كبرى، فلم تعد مجرد المدينة التي تقع على الحدود الشمالية للبلاد وتتوسط المسافة بين مدينتي مسقط ودبي، فقد شهدت المدينة على مدى الأعوام القليلة الماضية طفرة نوعية كبيرة غيرت معالمها لتقف في شموخ في مصاف المدن الحديثة مع احتفاظها بعبق التاريخ وأصالة الماضي. وأضاف: شهدت مدينة صحار تطوراً كبيراً في مجال الصناعة بدءا في عام 1992 بتأسيس منطقة صحار الصناعية التي توفر لقاطنيها المجال للدخول إلى الأسواق الدولية والمحلية والإقليمية. وتضم هذه المنطقة الصناعية 60 وحدة صناعية متنوعة الإنتاج إلى جانب 18 وحدة أخرى تحت الإنشاء، كما أنه من المتوقع تشييد 44 وحدة صناعية أخرى في القريب العاجل للتواكب مع التوسع الذي يشهده مجال الصناعة في صحار وتنامي الطلب على المنطقة الصناعية واستحوذ ميناء صحار على ثلاث مجموعات من الصناعات العالمية العملاقة أُقيمت به وهي اللوجيستية والبتروكيماوية المعدنية. وأكد الرئيس التنفيذي لبنك صحار ان افتتاح الفرع الأول للبنك بساحل الباطنة جاء للبدء في الأعمال التجارية واضعين نصب أعيننا أن يكون هدفنا الأول تقديم منتجات مصرفية متنوعة وفريدة وذات جودة عالية تتناسب مع احتياجات العملاء المتنوعة في كافة المجالات. فقد استطاع البنك وخلال فترة وجيزة لا تتعدى أشهر ومنذ بداية مزاولة أعماله أن يثبت بجدارة فائقة قدرته على تقديم حلول عملية وبرامج متنوعة وحلولاً مالية صُممت خصيصاً لتتناسب والاحتياجات المختلفة على أساس استراتيجيات وخطط مدروسة مالياً بدقة لخدمة العملاء، حيث لاقت المجموعة الكاملة للإيداع استحسان جمهور المتعاملين مع البنك خاصةً لهؤلاء الراغبين في الاستفادة من منتجات مصرفية مبتكرة تخدم مصالحهم. وحول سياسة البنك قال ناني ب. جافري: إننا نضع نصب أعيننا هدفا هاما ألا وهو بناء علاقة قوية ومتينة طويلة الأجل مع عملائنا على أساس التفاهم المتبادل لاحتياجاتهم وما يقدمه البنك ليقابل هذه الاحتياجات، هذه العلاقة القوية الإيجابية ستساعدنا في التفهم السريع لمتطلبات العميل وبالتالي توفير وتقديم منتجات ذات جودة عالية خلال فترة قصيرة مما يسهم في النهاية في سرعة انتشار منتجات البنك بين العملاء. إن هدفنا هو الحصول على أقصى درجات رضا العملاء لضمان الولاء من خلال التحديث المستمر وتقديم منتجات مبتكرة تفي بأغراض العملاء. وأوضح أن حساب التوفير "المميز" الذي لقي إقبالاً منقطع النظير من جمهور المتعاملين مع البنك لما له من تأثير في تعزيز الوعي الادخاري لديهم. وتدعيماً لتعزيز الوعي الادخاري لدى العملاء يقوم البنك كبادرة منه بإجراء سحوبات شهرية على جوائز قيمة لسعداء الحظ تتنوع بين سيارة لكزس 350 وجائزة نقدية كبرى قيمتها 20000 ر.ع. وبطاقات تعبئة بترول مسبوقة الدفع لمدة عام وقسائم تسوق لمدة 12 شهرا إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى التي في انتظار سعداء الحظ للفوز بها. واحتفاءً برأس السنة الجديدة 2008، فقد أعلن بنك صحار عن جائزة نقدية كبرى قيمتها 000 100 ر.ع. لحاملي حساب توفير "المميز" والذي يحتفظون برصيد لا يقل عن 500 ر.ع. في حساباتهم خلال الربع الأخير لعام 2007. وقام بنك صحار بإجراء سحبين ضمن برنامج سحوبات حساب التوفير "المميز" حيث أضفى الفرح والمرح والسعادة على العديد من حاملي حساب التوفير المميز والذين حالفهم الحظ للفوز بالجوائز. العملاء الذين قاموا بفتح حسابات لدى بنك صحار - ومن ضمن المزايا التي يستفيدون منها - لهم الحق في استخدام شبكة عُمان والتي تتضمن 480 ماكينة صرف آلي منتشرة في ربوع البلاد بدون اي رسوم. واكد الرئيس التنفيذي للبنك ناني ب. جافري انه من ضمن أهداف بنك صحار والتي يسعى بخطى حثيثة لتحقيقها، اتباع مدخل متكامل للعمليات المصرفية للأفراد والشركات لتوفير فرص بنكية فريدة ولزيادة وتنوع المنتجات المصرفية من خلال قنوات متعددة ومتنوعة. وفي هذا الصدد قال جافري"إننا نقوم بتوظيف قاعدة عريضة من المعرفة والمعلومات مع الحكمة والخبرة للدخول إلى الشركات بأفكار ومنتجات جديدة تتناسب وأنشطتهم، كما أن البنك يخطط للدخول في شراكة استراتيجية لتقديم منتجات مصرفية عالمية ذات جودة عالية" كما يعتزم بنك صحار القيام بالاستخدام الأمثل لقاعدة المعلومات وتقنيات الاتصالات لتطبيقها على الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها أن تعود بأكبر فائدة على العملاء لتحقيق أهدافه، حيث لدى البنك النظم المصرفية الأساسية ونظم إدارة المعلومات والتقارير من اثنين من كبريات المؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال. هذه النظم من شأنها القدرة على الاتصال بالعملاء والوكالات الخارجية بما يمكنها من تقديم خدمات معلوماتية للعملاء في مواقع عدة. كما تتميز هذه النظم بسرية تامة ونظم أمان عالية الدقة لضمان سرية وجودة دقة وسرعة العمليات المصرفية التي يقدمها البنك. وأضاف: لقد حرص البنك منذ بداية تأسيسه على تطبيق سياسة التعمين من خلال اختيار نخبة من العُمانيين ذوي الكفاءات قادرة على مواكبة سرعة العمل للالتحاق بالعمل لدى البنك. وفي هذا الصدد أفاد الرئيس التنفيذي قائلاً "يعتبر البنك القوى البشرية من أحد أهم العناصر الفاعلة لقدرتها على تطبيق استراتيجيات فلسفة البنك القائمة على إدارتهما بالطريقة كما لو كنت تمتلكها "حيث يؤمن البنك أن هذه الفلسفة سوف تسهم في التركيز على أن يكون الشغل الشاغل لهم هو خدمة العملاء في كل الأوقات وتقديم الأفضل في خلال مدة وجيزة إلى جانب تشجيعهم على الابتكار وتقديم منتجات جديدة تنال رفض العملاء. يوفر البنك فرصا وظيفية مرموقة في جو مفعم بالتحديات ومتنوع الثقافات. لقد استطاع البنك أن يقابل، بل ويتجاوز التوقعات في تطبيق سياسة التعمين. ويعتزم البنك القيام بدور حيوي وفعال في توظيف خبرات موظفيه لتحقيق سياسات تتواكب مع رؤى مؤتمر عُمان 2020 الذي عُقد منذ اثني عشر عاماً مضت. في عام 2020 من المتوقع أن يطرأ تغير جذري على الاقتصاد العُماني يحث يتحول من الاعتماد على النفط إلى التنوع في مصادر الدخل غير النفطية والتي ستطلب استثمارات عالية ينتج عنها ناتج قومي قوي وثابت. ومن هذا المنطلق بوعي من الإدارة العليا يعتزم بنك صحار أن يكون شريكا فاعلا في الصناعات الكبيرة والصغيرة على السواء والتي من شأنها أن تسهم في تنوع مصادر الدخل لتثري الاقتصاد الوطني اعتماداً على القطاع الخاص ومساهماته لمقابلة أهداف رؤى عُمان 2020. يذكر أن اختيار بنك صحار لتدشين اول فروع شبكته الاقليمية في ولاية صحار نظرا لما تشهده صحار حاليا من نهضة عمرانية واقتصادية واستثمارية في ظل وجود ميناء صحار الصناعي والمصانع التي تقام في محيط منطقة الميناء باستثمارات ضخمة محلية وأجنبية حيث تتمثل اهم تلك المشاريع في الميناء الصناعي ومصفاة النفط والبولي بوربلين والميثانول ومصهر الالمنيوم ومشروع الحديد ومشاريع عملاقة أخرى, وتساهم المصانع الانتاجية في المنطقة الصناعية بدورها ايضا من خلال انتاجها الذي يتواجد بقوة في الاسواق المحلية والخارجية حيث استطاعت تلك المصانع أن تجد مجالا واسعا لمنتجاتها خاصة في الاسواق الاقليمية والأوروبية , نظرا لما تتمتع به من جودة عالية باعتراف منظمات دولية متخصصة.

 

 

أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير


 

حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر أغسطس 2007 م

 

 




.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept