أخبار هامة
الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
أشــرعــة
قضايا

سلطنة عمان

نبذة عن الوطن
About Us
اكتشف عمان
اتصل بنا
مواقع تهمك

الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

يطلب من مؤسسة العطاء للتوزيع
هاتف :00968
24491399

 
السبت 7 من ذي الحجة 1431هـ .الموافق 13 من نوفمبر 2010م العدد(9964)السنة الـ40







جلالة السلطان يهنئ الرئيس العراقي

56ألفا من المواطنين والعسكريين والطلبة في الاحتفالات بالعيد الـ40 المجيد

رئيس مجلس الدولة: العيد الوطني وقفة مراجعة وفرصة لأجندة عمل قادمة

غدا .. إعلان الولايات الفائزة بكؤوس شهر البلديات وموارد المياه

"ساحة مسقط" و"الواجهة البحرية" معالم جديدة يبدأ تنفيذها .. قريبا

من أخبار الاقتصادي

رأي الوطن .. وتتوالى رسائل الامتنان لباني عمان الحديثة

أميركا تتعهد بـ(أمن إسرائيل) والفلسطينيون يتجهون لمطالبتها بالاعتراف بـ(الدولة)

اجتماع (5+1) وإيران: أوروبا تريده 5 ديسمبر وتستبعد أسطنبول

أكثر من 5ر3 مليون حاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

(الـ20) تتوافق على التزام (مخفف) بمراقبة اختلالات الموازين

أندونيسيا: حصيلة (ميرابي) 206 قتلى




لوحة ولاء وعرفان للقائد رسمها ابناء ولاية منح عبر مسيرتهم امس نحو المخيم السلطاني بسيح البركات











جلالة السلطان يهنئ الرئيس العراقي

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى أخيه فخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية. أعرب جلالة السلطان المعظم من خلالها عن صادق تهاني وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والسعادة ودوام التوفيق في تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار للشعب العراقي الشقيق وللعلاقات الأخوية بين البلدين اطراد التطور والنماء.

 


 

 



أعلى





منح تخرج في مسيرة ولاء وعرفان لقائد النهضة المباركة
56ألفا من المواطنين والعسكريين والطلبة في الاحتفالات بالعيد الـ40 المجيد
* 18 نوفمبر العرض العسكري * 29 نوفمبر المهرجان الطلابي * والاحتفالات تعم مختلف المناطق

مسقط ـ منح ـ (الوطن) والعمانية:
أعلن سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني أنه ستقام بمناسبة العيد الوطني الأربعين المجيد العديد من الاحتفالات والفعاليات بهذه المناسبة الغالية سيشارك فيها نحو 56 ألف مشارك من المواطنين والعسكريين والطلبة.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه سيقام يوم الخميس المقبل 18 نوفمبر الجاري عرض عسكري ويوم الاثنين 29 نوفمبر مهرجان العيد الوطني الأربعين ويوم الأربعاء الأول من ديسمبر العرض الموسيقي العسكري (التاتو) ويوم السبت 4 ديسمبر عرض الطلبة بمحافظة مسقط.
وأضاف سعادته بأن هناك عروضا طلابية ستقام يوم الأحد 5 ديسمبر المقبل في كل من محافظة ظفار "صلالة" ومحافظة مسندم "خصب" ومحافظة البريمي "البريمي" والمنطقة الداخلية "نزوى" ومنطقة الظاهرة "عبري" والمنطقة الشرقية "صور" ومنطقة الباطنة "صحار".
وأشار سعادته إلى أنه ستقام بهذه المناسبة احتفالات في كل من ولايتي سمائل والرستاق وذلك يوم 5 ديسمبر المقبل .. كما ستقيم محافظة مسقط حفلا بولاية قريات يوم 12 ديسمبر المقبل وتقيم الهيئة العامة للصناعات الحرفية حفلا بهذه المناسبة خلال شهر ديسمبر المقبل.
وأشار سعادة الشيخ الأمين العام للجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني إلى أن عدد المشاركين في مهرجان العيد الوطني الأربعين (15997) مشاركا يمثلون طوابير قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والموسيقى العسكرية لكافة القوات وكذلك المواطنون المشاركون في المهرجان.
كما سيشارك هذا العام 40 ألف طالب وطالبة في المهرجانات الطلابية .. موضحا أن تدريبات المشاركين في فعاليات العيد الوطني الأربعين المجيد تتواصل حتى تقديم العروض.
وأوضح سعادة الشيخ أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني في تصريحه بأنه بهذه المناسبة المجيدة ستقام بطولة عمان الدولية للألعاب النارية خلال الفترة من 6 إلى 18 ديسمبر المقبل بمحافظة مسقط وتشارك فيها 6 شركات عالمية من عدة دول متخصصة في هذا المجال.وقال إنه تم وضع برنامج لإطلاق الألعاب النارية في المحافظات والولايات الرئيسية احتفالا بهذه المناسبة المجيدة حيث ستقام في صلالة وخصب وإبراء وسمائل يوم الاثنين 29 نوفمبر الجاري وفي الرستاق وصحار يوم الثلاثاء 30 نوفمبر وفي البريمي وصور والسويق 2 ديسمبر المقبل وفي نزوى وعبري 6 ديسمبر وفي قريات 12 ديسمبر.
وأشار سعادته إلى أن اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني قطعت بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى شوطا كبيرا للاستعداد للعيد الوطني الأربعين المجيد وتنفيذ برامج الاحتفالات حيث بدأت اللجنة منذ وقت مبكر في تركيب زينات الطريق العام بدءا من دوار قصر بيت البركة العامر إلى دوار فندق قصر البستان بمسقط إضافة إلى تركيب أعلام السلطنة في نفس مسار الطريق العام .. كما قامت اللجنة بتركيب أشكال وتصاميم جديدة للزينات إضافة إلى الحبال الضوئية وكذلك تزيين المباني الحكومية في كل من محافظة مسقط والمحافظات الأخرى.
وفي ختام تصريحه رفع سعادة الشيخ أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني بهذه المناسبة المجيدة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ، داعيا الله تعالى أن يعيد على جلالته ـ أبقاه الله ـ هذه المناسبة وأمثالها بالصحة والعافية والعمر المديد وعلى عمان بالخير والازدهار.
إلى ذلك وفي إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعين المجيد وتشريفا بالمقدم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لولاية منح وتعبيرا وعرفانا بما تحقق على أرض السلطنة من منجزات عظيمة خرج نحو ستة آلاف من أهالي ومواطني ولاية منح في مسيرة الولاء والعرفان التي جاءت لتجسد العلاقة الحميمة بين القائد وأبناء شعبه مجددين بذلك أسمى معاني الحب والولاء والعرفان لقائد مسيرة النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وقد تضمنت المسيرة استعراضا للفنون الشعبية العمانية التي شاركت فيها الفرق الشعبية بولاية منح إلى جانب مشاركة الفنون النسائية الحضرية والبدوية وإلقاء القصائد الشعرية التي شارك فيها شعراء الولاية من الرجال والنساء والتي تغنوا فيها بحب الوطن وقائده المفدى والعيد الوطني الأربعين استعراضات للخيول المشاركة.



أعلى





رئيس مجلس الدولة: العيد الوطني وقفة مراجعة وفرصة لأجندة عمل قادمة

قال معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة: إن الاحتفال بالعيد الوطني المجيد في كل عام هو وقفة للمراجعة وفرصة لوضع أجندة جديدة لفترة عمل قادمة لأن بناء الأوطان يحتاج إلى هذا التواصل المستمر في مفهوم العمل الجاد والتطلع إلى كل ما من شأنه أن يعزز المسيرة ويعلي صرحها شامخا متيناً.

 

 

 

 


أعلى





غدا .. إعلان الولايات الفائزة بكؤوس شهر البلديات وموارد المياه

يعلن معالي الشيخ عبدالله بن سالم بن عامر الرواس وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه غدا نتائج شهر البلديات وموارد المياه السادس والعشرين وأسماء الولايات التي حصلت على كؤوس حضرة صاحب الجلالة والولايات التي حصلت على مراكز متقدمة ضمن هذه المسابقة الوطنية .

 

 

 


أعلى





"ساحة مسقط" و"الواجهة البحرية" معالم جديدة يبدأ تنفيذها .. قريبا

رسم توضيحي لساحة مسقطتزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعين المجيد تستعد بلدية مسقط للشروع في تنفـيذ عدد من المشاريع التنموية والتجميلية في محافظة مسقط على رأسها مشروعا (ساحة مسقط) و(واجهة السيب البحرية) حيث تقع الأولى أمام الوزارات بالخوير وتمتد بطول 2 كيلو متر فيما يسعى تطوير واجهة السيب البحرية لإبراز المنطقة كمقصد ترفيهي بتوظيف العناصر الطبيعية بها لتشكل متنفساً للساكنين .


أعلى


 

من أخبار الاقتصادي

عقدت بمبنى البنك المركزي العماني جلسة نتائج إصدار شهادات الإيداع العمانية الإصدار رقم 693 حيث بلغ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة 257 مليون ريال عماني.
ـــــــــــــ
نظمت حيا للمياه يوم الأربعاء الماضي زيارة ميدانية لوسائل الإعلام العمانية للتعريف بمشروع الصرف الصحي الذي تنفذه حاليا حيا للمياه حيث تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي مليار و600 مليون ريال عماني.

 

 

 

أعلى


 

رأي الوطن
وتتوالى رسائل الامتنان لباني عمان الحديثة

توالت وستتوالى حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل رسائل الامتنان والاعتزاز لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في مسيرات وأهازيج وقصائد في مناقب جلالته بمناسبة إطلالة العيد الوطني الأربعين، الذي يدخل بمضامينه المتعددة سجل التاريخ كاحتفالية غير مسبوقة.
فقد قدمت ولاية منح امس لوحة جليلة مفعمة بالولاء والتقدير للمقام السامي بعد يوم من مسيرة الهجن إلى منح.
وقام أبناء الولاية بتنظيم مسيرة ابتهاج إلى المخيم السلطاني في سيح البركات تقدمتها فرق الموسيقى والفنون الشعبية والشعراء والخيالة. وفي إطار مظاهر الفرح والمشاعر الصادقة تجاه جلالة السلطان المفدى تقيم جامعة السلطان قابوس بعد غد عددا من الفعاليات والانشطة تدشن خلالها اطول علم للسلطنة يبلغ طوله 75 مترا وعرضه 50 مترا، وتتضمن الفعاليات الجامعية ايضا مسيرة ولاء وعرفان لرائد النهضة، سيشارك فيها كبار المسؤولين في الجامعة يتقدمهم رئيسها ومعه نواب الرئيس والاساتذة والطلاب مع تدشين رسالة شكر وعرفان من الطلاب والاساتذة تنضم الى الرسائل التي تتوالى محملة بالثقة في القائد، والتفاؤل بالمستقبل بعد اليقين بنجاح المسيرة النهضوية منذ انطلاقها وحتى عامها الأربعين.
كما قدمت مجموعة من شباب الوطن رسالة اخرى ممثلة في تدشين لوحة من الفسيفساء والرخام بارتفاع ثمانية أمتار وعرض خمسة امتار تحمل صورة جلالة باني نهضتنا الحديثة ، وكانت اللوحة بمثابة برهان على العرفان بما تحقق على هذه الارض الطيبة ، بفضل إخلاص القائد لبلاده وعزمه على النهوض بها.
وقد أعطى سعادة الشيخ امين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني صورة للوحات الفنية المتحركة التي ستقام بهذه المناسبة المجيدة في التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري والرابع والخامس من ديسمبر المقبل في كل من محافظات صلالة ومسندم والبريمي وكذلك في المنطقة الداخلية ، ومنطقة الظاهرة والمنطقة الشرقية والباطنة فضلا عن الحفل الذي ستقيمه محافظة مسقط في ولاية قريات في الثاني عشر من ديسمبر ، والحفل الذي ستقيمه الهيئة العامة للصناعات الحرفية خلال ديسمبر المقبل ايضا.
أما المناسبة الأكبر فهي مهرجان العيد الوطني الأربعين الذي سيشارك فيه حوالي 16 ألف مشارك، في شكل طوابير من قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والموسيقى العسكرية لكافة القوات والمواطنين المشاركين في المهرجان الطلابي الذي سيضم أيضا 40 ألف طالب وطالبة تتواصل تدريباتهم منذ مدة لتقديم لوحاتهم الفنية المعبرة عن مشاعرهم الفياضة تجاه جلالة السلطان المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ وفي إطار المهرجان الكبير ايضا ستقام بطولة عمان الدولية للألعاب النارية في الفترة من 6 إلى 18 ديسمبر ، وقد تزينت مختلف أرجاء مدن وشوارع السلطنة بالزينات والأعلام والأضواء.
إنها بحق احتفالية مشهودة بالنظر الى الزمان والمكان اللذين يضمان هذه الفعاليات على نحو لم تشهده عمان من قبل ، ودامت أيامنا أعيادا ودام لنا قائدنا المفدى عينا ساهرة وضميرا واعيا وبصيرة نافذة.

 

 

أعلى


 

أميركا تتعهد بـ(أمن إسرائيل) والفلسطينيون يتجهون لمطالبتها بالاعتراف بـ(الدولة)

واشنطن ـ رام الله المحتلة ـ غزة ـ (الوطن) ـ وكالات:
تعهدت الولايات المتحدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضمان ما يسمى (أمن إسرائيل) في أي اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين كما اكتفت واشنطن ببيان غامض حول عملية السلام فيما يتجه الفلسطينيون لمطالبتها بالاعتراف بالدولة حال فشلها في إقناع إسرائيل بأداء استحقاقات السلام وعلى رأسها وقف الاستيطان.
وأجرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مباحثات استمرت أكثر من سبع ساعات امتدت حتى صباح الأمس بتوقيت السلطنة انتهت ببيان غامض حول سبل الخروج من مأزق مباحثات السلام في الشرق الأوسط.
وجاء في بيان مشترك نشر في ختام اللقاء أن المحادثات هدفت "إلى إيجاد ظروف استئناف المفاوضات المباشرة التي ترمي إلى التوصل إلى حل الدولتين".
وأضاف البيان أن الحاجات الأمنية لدولة إسرائيل "ستؤخذ في الحسبان بالكامل في أي اتفاق سلام مستقبلي".
ولم يكن من المقرر أن يدوم اللقاء الذي وصف بأنه "مثمر وودي"، كل هذا الوقت. وعقدت كلينتون مع نتنياهو لقاءات على انفراد واخرى توسعت إلى معاونيهما المقربين الذين "سيتعاونون بشكل وثيق في الأيام القادمة" للمساعدة على استئناف المباحثات.
وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن نتنياهو سيجمع مساء اليوم وزرائه السبعة الرئيسيين لاطلاعهم على المحادثات التي أجراها في الولايات المتحدة.
وغداة هذا الاجتماع الحكومي المصغر سيبحث نتنياهو هذه الملفات في الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء الاحد.
إلى ذلك قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في طنجة (شمال المغرب) إنه إن فشلت الولايات المتحدة في إلزام اسرائيل بوقف الاستيطان فإن الفلسطينيين قد يطلبون منها "الاعتراف بدولة فلسطين" ضمن حدود الاراضي التي احتلت في العام 1967.
وقال عريقات "اذا لم تستطع الولايات المتحدة إلزام اسرائيل بوقف الاستيطان خلال فترة الشهر الحالي فالخطوة القادمة لنا هي ان نطلب من الولايات المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67 مع القدس الشرقية" وذلك على هامش نقاش في طنجة حول الشرق الاوسط بعنوان "اي مبادرات جديدة لاستئناف مسلسل السلام".
وأوضح "إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك، نحن كفلسطين المراقب في الامم المتحدة، سنذهب الى مجلس الامن لتقديم عضوية دولة فلسطين على حدود 67".
وتحدث المسؤول الفلسطيني على هامش منتدى ميدايز الدولي 2010 الذي تنظمه مؤسسة اماديوس الفكرية المغربية ويستمر حتى 13 نوفمبر.
واضاف عريقات متوجها بالحديث الى الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون "انتم قلتم انكم ستحملون المسؤولية الى الطرف الذي يقوض الثقة ويأخذ إجراءات انهيار عملية السلام".
وتابع "الحكومة الاسرائيلية هي مسؤولة الان عن انهيار المفاوضات من خلال إعلان (بناء) 1300 وحدة سكنية في القدس الشرقية... ومصادرة أراض".
وتوجه بالحديث الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا "امامك خيار اما السلام او الاستيطان ولا يمكن لك ان تجمع بين الامرين".

 

 

أعلى


 

اجتماع (5+1) وإيران: أوروبا تريده 5 ديسمبر وتستبعد أسطنبول

بروكسل ـ طهران ـ وكالات: عبرت أوروبا عن رغبتها في عقد الاجتماع المرتقب بين إيران ومجموعة (5+1) التي تضم الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا يوم 5 ديسمبر القادم مستبعدة أن يتم الاجتماع في اسطنبول في تعارض مع الرغبة الإيرانية.
وأعلن مصدر دبلوماسي أوروبي أن وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ستقترح باسم الدول الست الكبرى عقد لقاء مع مسؤول الملف النووي الإيراني في 5 ديسمبر "في مكان ما في أوروبا".
وقال الدبلوماسي الأوروبي رافضا الكشف عن اسمه إن "كاثرين اشتون ستقدم ردا لإيران وستعطي فيه موافقتها على الاقتراح الإيراني بعقد اجتماع في 5 ديسمبر لكن ليس في اسطنبول".
وأضاف "ستقترح لقاء في مكان في أوروبا" وعلى الأرجح في سويسرا.
وأضاف الدبلوماسي الأوروبي أن اشتون يمكن أن تقترح أيضا في مرحلة ثانية "اجتماع متابعة" في اسطنبول، مؤكدا أن اشتون يمكن أن تطلب من الإيرانيين أن يعقد اجتماع 5 ديسمبر على مدى ثلاثة أيام.
من جانبها أكدت إيران مجددا أنها لن تبحث مسألة تبادل الوقود النووي خلال المفاوضات المقبلة مع مجموعة الدول الست.
وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست كما نقلت عنه وكالة "مهر" للأنباء أن "مسألة تبادل الوقود لن تكون مدرجة بأي شكل من الاشكال على جدول أعمال المفاوضات مع مجموعة 5+1".

 

أعلى


 

أكثر من 5ر3 مليون حاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

مكة المكرمة ـ وكالات: أدى أكثر من 5ر3 مليون حاج صلاة الجمعة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة وذلك قبل بدء مناسك الحج المقرر أن تبدأ غدا بيوم التروية.
وامتلأت شوارع مكة المكرمة بالمصلين كما امتدت أفواج المصلين في الطرق الرئيسة لمسافة تزيد على 4 كلم من المسجد الحرام كما امتلأ طريق إبراهيم الخليل وشارع أجياد عن آخرهما .. وامتدت جموع المصلين عبر نفق الحجيج المؤدي إلى المشاعر المقدسة إضافة إلى الطرق المؤدية إلى حي العزيزية الذي يبعد عن المسجد الحرام 5 كلم.
ودعا خطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس جموع الحجاج إلى استغلال فريضة الحج بالتوحد لحل الأزمات المحدقة بالعالم الإسلامي.
ودعا المسلمين إلى العمل لإيجاد حل للقضية الفلسطينية وتحرير المسجد الأقصى.
كما طالب برفع الحصار عن الفلسطينيين داعيا أبناء الشعب الفلسطيني بكل طوائفه إلى التوحد ونبذ الخلافات.

 

 

أعلى


 

(الـ20) تتوافق على التزام (مخفف) بمراقبة اختلالات الموازين

سيئول ـ وكالات: توافق قادة مجموعة العشرين في ختام قمتهم التي عقدت في سيئول اليومين الماضيين على التزام مخفف بمراقبة الاختلالات الخطيرة في الموازين التجارية لكنهم لم يقدموا للمستثمرين دليلا يذكر على أن العالم بات آمنا من كارثة اقتصادية. فبعد بداية مشحونة لقمة مجموعة العشرين في سيئول وافقت الدول النامية والناشئة على تحديد "إرشادات" غامضة لقياس الاختلالات بين اقتصاداتها المتفاوتة في سرعاتها لكنها لجأت إلى مهلة لكي تهدأ التوترات وتركت مناقشة التفاصيل للنصف الأول من العام المقبل.
وتضمن البيان الذي تم توقيعه في نهاية القمة وهي خامس قمة منذ اندلاع الأزمة المالية في عام 2008 مكسبا محدودا لكل طرف. وتعهد القادة بالسعي نحو أسعار صرف تحددها قوى السوق. وتعهد القادة بنبذ التنافس في خفض قيم العملات في محاولة لتهدئة مخاوف الدول الأخرى من أن تيسير مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) للسياسة النقدية يهدف إلى إضعاف الدولار. واستجابت المجموعة للاقتصادات الناشئة التي تواجه صعوبة في احتواء التدفقات الرأسمالية الضخمة بالموافقة على فرض إجراءات رقابية "مصممة بعناية." واتفقت المجموعة أيضا على أن هناك فرصة مهمة لكنها محدودة لإكمال جولة الدوحة لمحادثات تحرير التجارة التي انطلقت في 2001 وتعثرت لفترة طويلة. لكن المجموعة لم تشر إلى ايرلندا كما أن التعهدات الخجولة بالتعامل مع اختلالات الموازين التجارية لا تبدو قوية بما يكفي لإحداث أي تغيير حقيقي. وحذر صندوق النقد الدولي من أن الفجوات بين الدول المصدرة الغنية بالسيولة والدول المستوردة المثقلة بالديون تتسع إلى مستويات ما قبل الأزمة.
وستعقد القمة المقبلة لمجموعة العشرين في الثالث والرابع من نوفمبر 2011 في كان في جنوب فرنسا، كما أكد دافيد ليسنار مساعد عمدة المدينة.

 

 

أعلى


 

أندونيسيا: حصيلة (ميرابي) 206 قتلى

جاوة (أندونيسيا) ـ وكالات: ارتفعت حصيلة ثوران البركان ميرابي الذي بدأ في 26 أكتوبر، إلى 206 قتلى فيما لا يزال 380 ألف شخص لاجئين في مخيمات أقيمت على عجلة، كما قال مسؤول.
وتحدثت الحصيلة السابقة عن مقتل 194 شخصا وإجلاء 360 ألف شخص.
وقد عثر رجال الإنقاذ على جثث جديدة حول البركان الذي يبعد أقل من 30 كلم عن مدينة يوجياكرتا الكبيرة وسط جزيرة جاوة.

 

أعلى

 

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير


إصداراتـــنا


الويب الوطن


حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر نوفمبر 2010 م

 





 

 

 

 

 

 

.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept