الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
أشــرعــة

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 










بتكلفة أكثر من مليوني ريال عماني وتبلغ مسافته 8 كيلو مترات

سعيد الوهيبي يتبرع بإنشاء ميدان لسباقات الهجن بمنطقة الأبيض بولاية المضيبي

إنجاز 80% من أعمال المشروع والافتتاح الرسمي أبريل القادم

سعيد بن شطيط: الميدان مزود بأحدث وأرقى المواصفات وهو لكل أبناء السلطنة

الميدان يشتمل على منصة رئيسية ونقاط انطلاق آلية وأبراج للكاميرات وحلبات للتفتيش البيطري وعيادات وسوق متكاملة

سعيد البرطماني: ميدان الأبيض الجديد هو نقلة نوعية لسباقات الهجن بالسلطنة

مبارك الوهيبي: ميدان الأبيض يشهد فصلا جديدا من فصول الحداثة والتطوير

سالم الحبسي: نجد الحلم يتحقق بوجود ميدان مثل ميدان الأبيض

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :بقلوب تملأوها الفرحة والاستبشار بمستقبل جديد لعالم سباقات الهجن على مستوى السلطنة، تم صباح امس تدشين المرحلة الاولى من ميدان الابيض لسباقات الهجن بولاية المضيبي الذي يأتي إنشاؤه على نفقة المواطن والمضمر سعيد بن شطيط الوهيبي من ابناء ولاية المضيبي الذي تكفل بإنشاء الميدان والبالغ مسافته 8 كيلو مترات بتكلفة بلغت اكثر من مليوني ريال عماني وقد أنجز من اعمال المشروع نسبة 80% ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من إنشائه بشكل كامل ابريل القادم. وكانت (الوطن الرياضي) حاضرة لحظة تدشين الميدان الكبير الذي يعد لبنة وصرح رياضي كبير أقيم بمواصفات عالية الجودة تضاهي مواصفات الميادين الخليجية، وبذلك يكون ميدان الابيض لسباقات الهجن واحدا من احدث وابرز ميادين السلطنة، والتقت (الوطن) خلال حضورها بالمضمر سعيد بن شطيط الوهيبي المتبرع من نفقته الخاصة لإنشاء الميدان: حيث اكد ابن شطيط ان الميدان لكل ابناء السلطنة من محبي وملاك الهجن والمضمرين والمهتمين بسباقات الهجن وهو مفتوح لهم في أي وقت ومتى ما رغبوا في إقامة سباق للهجن. وقال الوهيبي: أقيم الميدان بأرقى المواصفات الموجودة بالميادين الخليجية، حيث تبلغ مسافته 8 كيلومترات وهو مسفلت بمادة القار من الجهتين وعلى جانبي الميدان تسهيلا على المتابعين لفعاليات السباق، كذلك تم تزويد الميدان بمنصة رئيسية تتسع لعدد كبير من الحضور، ونقاط انطلاق من كافة المسافات التي تتسابق بها الهجن (شلنج) من الكيلو الاول وإلى مسافة 8 كيلو مترات، كذلك تم تزويد الميدان ببرج لكاميرات التصوير تصل قدرتها على التصوير لمسافة بعيدة والتقاط كافة زوايا الميدان وابعاده المختلفة، وأرضية بداخل الميدان يتم تجديدها بشكل مستمر، وحظائر لتجهيز وترقيم الهجن قبل انطلاق السباق، وحظائر اخرى للفحص البيطري والتفتيش، وكذلك سوق متكامل لبيع مستلزمات الهجن وعيادة بيطرية وغرف إدارية للجان المنظمة للسباقات التي ستقام بالميدان مستقبلا .
وأكد سعيد بن شطيط الوهيبي ان رياضة الهجن بالاضافة إلى انها تراث عماني أصيل فإنها اليوم أصبحت مصدرا اقتصاديا مهما يستفيد منه الكثيرون من ابناء السلطنة، موضحا ان فوائد الهجن تدور كحلقة دائرية فبداية اذا باع مواطن بكره بقيمة معينة فإنه سوف يفيد نفسه واسرته ومن حوله ومن يعملون معه، ومن يتعاملون معه، وفي الحقيقة الفائدة مشتركة تعم على المحيطين بالشخص الذي يرزقه الله ويبيع مطية سبوقا وصاحبة انجازات، وان لم يحالفه الحظ ويبيع فان الشخص سوف يستفيد من انتاجها مسقبلا وهكذا فان المتمعن في الابل يجدها مصدر رزق ومصدرا للدخل ولا بد من دعم الهجن وسباقاتها والمهتمين بها حتى ترقى رياضة الهجن لاعلاء المراتب بإذن الله .
وشبه بن شطيط الناقة بالنخلة وقال النخلة يستفاد منها بشكل كامل بداية من ثمارها وإلى جذعها وسعفها وجميع مكوناتها ، فكذلك الناقة فهي مخلوق جعله الله مسخرا لبني البشر فيستطيع الانسان ان يستفيد من وبره وجلده ولحمه وحليبه وبوله وهذا ما اكدته الدراسات والاكتشافات والبحوث العلمية التي تؤكد بأن للإبل فوائد صحية كثيرة .
واكد سعيد بن شطيط الوهيبي ان هذا التبرع الذي قام به بإنشاء ميدان متكامل بإعلاء المواصفات لسباقات الهجن، يأتي في إطار النهج الذي غرسه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في أبنائه ليكونوا عونا لبعضهم البعض ويتحابوا وتنتشر بينهم المودة من خلال التماسك والتآزر وإحياء الموروث الاصيل .
وقال الوهيبي ان الحكومة بقيادة جلالته ـ اعزه الله ـ لم تألو جهدا في دعم رياضة الهجن فهي تقيم السباقات وأنشئت ميادين لسباقات الهجن بكافة محافظات ومناطق السلطنة، والآن جاء دور المقتدرين من ابناء الوطن ليساهموا في دعم رياضاتهم وموروثهم.
وفي ختام حديثه توجه سعيد بن شطيط الوهيبي المتبرع من نفقته الخاصة بانشاء الميدان بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى بان يكون هذا الميدان فاتحة خير لرياضة الهجن ومستقبلها وان يتمم الله هذا الفعل الخير ويتقبله، وتوجه الوهيبي بالدعوة لوسائل الاعلام وخصوصا المرئية والمسموعة منها بزيادة الاهتمام برياضة الهجن ومحاولة التواصل مع المهتمين والمضمرين للوصول الى نتائج طيبة للهجن العمانية.
وقد رصدت (الوطن) فرحة المهتمين بالهجن بتدشين المرحلة الاولى من ميدان الابيض لسباقات الهجن ففي البداية تحدث سعيد بن عامر البرطماني محلل سباقات الهجن وقال: ميدان الابيض الجديد هو نقلة نوعية لسباقات الهجن بالسلطنة، وملاك الهجن بالسلطنة اليوم ومع وجود هذه المواصفات والبنى التحتية والحلة الجديدة للميدان فهم ينتقلون إلى مرحلة جديدة ومتطورة سوى من ناحية وجود المسارات المسفلتة ونقاط الانطلاق الآلية التي تضاف لاول مرة في ميادين السلطنة والتي تسمح بانطلاق الهجن مع بداية كل شوط دون الحاجة للانسان فهي عملية انطلاق متطورة جدا تحسب لهذا الميدان وهذا الأمر ساعد كثيرا في تسهيل الامور التنظيمية والفنية. واضاف البرطماني ان السباق التجريبي الذي اقيم امس كتجربة وتدشين المرحلة الاولى من الميدان ومن خلال استخدام تقنية الانطلاقة الحديثة استطعنا ان نكمل اكثر من 15 شوطا خلال ساعة واحدة الامر الذي لم يكن موجودا سابقا . واشار سعيد البرطماني إلى ان الميدان شهد توافدا كبيرا من قبل مضمري وملاك الهجن بالسلطنة حيث اتوا الى ولاية المضيبي وميدان الابيض تحديدا فرحين مستبشرين بهذا الصرح الرياضي الكبير الذي سيخدم سباقات الهجن بالسلطنة وسيخدم رياضتهم .
واوضح محلل سباقات الهجن ان هناك فوائد ستكون سريعة وملموسة خلال الفترة الحالية وخصوصا لسباقات المسافات القصيرة والمتوسطة لسن الفطايم والحجايج، وكذلك فوائد على المستقبل القريب بالنسبة للاعمار الكبيرة لهجن اليداع والثنايا والحول حيث سينعم ملاك هذه الفئات بمنشآت تسهل لهن الكثير وستتسابق هجنهم بأرضية جيدة تحرث وترش وتجدد وتسوى بمعدات متوفرة بشكل مستمر حيث سيكون لهذه الارضية دور كبير في التدريبات والضمار والمسراح الجيد للهجن اضافة الى البنى التحتية الموجودة في حرم الميدان وما توفره من خدمات راقية، موضحا ان هذه المقومات ستساعد على الاستقرار بالنسبة للمضمرين وتوجد لهم البيئة الملائمة لتمطية هجنهم والاعتناء بها بشكل مناسب الامر الذي سيساهم بشكل مباشر في التقدم في مستوى أداء الهجن العمانية في السباقات على المستوى الخليجي وتحقيق انجازات افضل من الوقت الحالي. وفي ختام حديثه تقدم البرطماني بالشكر والتقدير لسعيد بن شطيط الوهيبي على هذه البادرة الطيبة، ودعا البرطماني المقتدرين والقطاع الخاص ورجال الاعمال الى ان يحذو حذو سعيد بن شطيط، وان يتم تأهيل ميادين اخرى في ولايات اخرى وقال ان هذا الميدان وضع حجر الاساس لبداية عهد جديد لميادين السباق ومن الضروري ان يشمل مثل هذا التطور بقية الميادين ، كذلك توجه البرطماني بالدعوة لوسائل الاعلام بمزيد من التغطيات والابراز الاعلامي لسباقات الهجن والاهتمام بها كبقية الرياضات.
من جانبه ثمن مبارك بن سعيد الوهيبي احد اقدم المضمرين بميدان الابيض ما قام به سعيد بن شطيط الوهيبي خدمة لهذا الميدان ، وقال شهدت مراحل بدائية لميدان الابيض لسباقات الهجن، ولكن اليوم وبهذا التطوير الكبير وما ادخل من انظمة حديثة فإن ميدان الابيض يشهد فصلا جديدا من فصول الحداثة والتطوير. من جانبه قال المعلق الشهير لسباقات الهجن على المستوى المحلي والخليجي سالم بن على بن عبدالله الحبسي: اليوم نجد الحلم يتحقق بوجود ميدان مثل ميدان الابيض الذي تبرع وتكفل بإنشائه سعيد بن شطيط الوهيبي، فهذا الميدان سيشكل انطلاقة جديدة لسباقات الهجن في السلطنة وهو معمول بمواصفات عالية الجودة تضمن التنافس المثير وتضمن للمطية وصاحبها تنافسا مشرفا وأداء جيدا. واضاف الحبسي نحن كمعلقين على سباقات الهجن سوف يتيح لنا هذا الميدان وبوجود مسار مخصص لعربة النقل التي تتابع مجريات السباق سوف يتيح لنا هذا الميدان الفرصة للتعليق بشكل افضل ومعرفة الهجن المتنافسة من خلال التطوير الذي شهدته مسارات الميدان المسفلتة. وقال نحن نشكر سعيد بن شطيط الوهيبي على ما قام به، متمنين مزيدا من التوفيق لهذا الرجل الذي ابسط يده خدمة لرياضة الاباء والاجداد.
سباق تجريبي
وقد شهد ميدان الابيض امس سباقا تجريبيا لتدشين المرحلة الاول من الميدان، حيث شهد السباق الذي اقيم من مسافة كيلو ومئتي متر لسن الفطايم مناسفة قوية شاركت فيه خيرة الفطايم الاصائل ففي الشوط الاول فازت البكره سرابه لمالكها حمود بن سعيد الوهيبي بالمركز الاول فيما احتلت المركز الثاني البكره فرحه لسيف بن حامد الجحافي والمركز الثالث كان من نصيب الشايبه لمالكها احمد بن ناصر الغفيلي .
وفي الشوط الثاني والذي خصص لفئة الجعدان الفطايم فاز بالمركز الاول سلهود لصاحبه حميد بن عبدالله الوهيبي وفي المركز الثاني جاء المستحيل لسالم بن حميد الراشدي اما المركز الثالث فكان من نصيب مياس لحمدان بن حميد الراشدي. وفي الشوط الثالث والذي خصص للبكار الفطايم حصلت على المركز الاول لافيه لمالكها احمد بن ناصر الغفيلي واما المركز الثاني فقد حصلت عليه بهجة لمبارك بن محمد الحرسوسي وحققت البكره الشاهينية لجميل بن علي الوهيبي المركز الثالث.
وفي الشوط الرابع والذي خصص للجعدان الفطايم حصل على المركز الاول شاهين لصاحبه احمد بن ناصر الغفيلي وفي المركز الثاني جاء شاهين لبدر بن عبدالله الغفيلي اما المركز الثالث فكان من نصيب ما يهاب للعبد بن زايد الحرسوسي. وفي الشوط الخامس والذي خصص للبكار الفطايم حصلت على المركز الاول جباره لناصر بن عبدالله الغفيلي واحتلت المركز الثاني الدرعيه لجابر بن محمد الوهيبي و المركز الخامس كان من نصيب الظفرة لحميد بن عبدالله الوهيبي .
وقد شهد السباق التجريبي عقد صفقات بيع لـ 5 من الفطايم التي فازت بعدد من الاشواط، حيث اعتبر ملاك الهجن صفقات البيع بداية طيبة لهذا الميدان الذي يبشر بمستقبل مشرق.


أعلى




في المؤتمر الصحفي للوجوين:
لا خيار لدينا عن الفوز أمام تايلند وملامح التأهل للمنتخب العماني

قبل مواجهة تايلند نلعب مباراتين تجريبيتين أمام ويجان الإنجليزي ومنتخب الهند

تابع المؤتمرـ بشير بن سالم الريامي:عقد ظهر امس الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مؤتمرا صحفيا مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة تحدث فيه عن استعدادات المنتخب للمباراة المرتقبة امام المنتخب التايلندي وذلك ضمن الجولة الاخيرة للتصفيات المؤهلة الى الجولة الثالثة لتصفيات كأس العام بالبرازيل 2014. حضر المؤتمر مع المدرب مساعده مهنا سعيد بالاضافة الى فاضل المزروعي المسؤول الإعلامي بالاتحاد ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين.
* مباراتان تجريبيتان
وقد بدأ لوجوين المؤتمر بالكشف عن مباراتين تجريبيتين لمنتخبنا الأولى بتاريخ 17 فبراير القادم امام فريق ويجان الانجليزي والثانية بتاريخ 23 فبراير امام منتخب الهند. وعن استعدادات اللاعبين البدنية والفنية اشار لوجوين بأنه كان قلقا خلال المعسكر الاخير عن جاهزية اللاعبين ومستواهم البدني والفني الا انه قال كان مستوى اللاعبين البدني مطمئنا وبالتالي فان المستوى الفني سيتطور طالما انهم جاهزين بدنيا. وعن مباراة ويجان ولماذا الهند قال لوجيون سنخوض مباراة الهند في غير ايام الفيفا وباللاعبين المحليين وبالتالي لم نحصل على منتخب كبير نلعب معه في هذه الايام وعن مشاركة نجوم ويجان في المباراة ضد منتخبنا قال لوجوين لا اعلم ان كان ويجان سيأتي بكامل نجومه للعب ضذ منتخبنا وهذا بالطبع يعتمد على توقف الدوري الانجليزي هناك.
أما عن وجود اربعة حراس في قائمة لاعبي المنتخب للمعسكر القادم قال لوجوين اعطينا انفسنا الفرصة للمفاضلة باختيار هؤلاء الاربعه ضمن القائمة المعلنة وبالتالي نتيح الفرصة لمدرب الحراس لاختيار الافضل للمنتخب.
* فرص منتخبنا للتاهل
وقد اشار لوجوين خلال حديثه عن الفرصة القائمة لتأهل منتخبنا من هذه المجموعة فقال بالنسبة لنا نعتبرها فرصة عظيمة وسنعمل جاهدين بكل ما أوتينا من عزيمة وبأقصى جهدنا ان نفوز في المباراة المرتقبة امام تايلند ويبقى التوفيق في ان تساعدنا مباراة السعودية واستراليا. وقال انا اتابع اللاعبين من جميع النواحي وأرى أن يكون جميع اللاعبين الخمسة والعشرين او الستة والعشرين الذين سيتم اختيارهم بالقائمة النهائية ان يضعوا في ذهنهم بأنهم سيلعبون جميعا. وشدد لوجوين بأننا في وضعية جيدة ولدينا فرصة سانحة اذا سارت الامور كما نشتهي وفزنا على تايلند وتعثرت السعودية اما في حالة فوزنا على تايلند وفوز السعودية فلابد ان ننظر الى النتيجه بطريقة ايجابية وبالتالي نفتخر بالنتيجه واللاعبين.
* مرحلة الإعداد
وبسؤاله عن رضاه عن مرحلة الاعداد لهذه المباراة قال لوجوين عندما تكون مدربا لاي منتخب لابد ان تتعايش مع الوضع فمن المستحيل ان يكون الوضع مريحا فعدم تواجد اللاعبين خاصة المحترفين في المعسكرات التي تقام من وقت لآخر يعطي نوعا من عدم الاريحية لكنني متابع عن قرب مستوى اللاعبين المحترفين في جميع الدوريات التي يلعبون بها وسعيد بمعرفة انهم يقدمون مستويات فنية عالية يشيد بها الجميع. ما اتمناه ان يكون جميع اللاعبين المحترفين جاهزين ومعافين بدنيا لوقت المباراة وسيكون لكل حادثة حديث.
واضاف لوجوبن لا احب ان اشتكي الظروف فكما تعلمون الأولمبي لديه مهمة هو الاخر ومن المهم ان يتأهل ونعمل جميعا في هذا الجانب من خلال تأهيل بعض اللاعبين فبعد مباراتهم في 22 فبراير امام كورا هنا في مسقط سيكونوا في رحلة استشفاء لتعرضهم لضغط تلك المباراة وسنؤهلهم ليكونوا جاهزين لمباراة تايلند اواخر الشهر نفسه.
* اتوقع سيناريو التأهل
وبسؤال لوجوين في حالة عدم تأهل منتخبنا هل يحمل نفسه جزءا من الاخفاق قال لوجوين المدرب دائما الشماعة التي يعلق عليه الاخفاقات دائما الا انه قال لا اعتقد تأهل المنتخب السعودي كونه يلعب امام استراليا التي لاترضى ايضا ان تذوق طعم الهزيمة مرة اخرى بعد هزيمتها امام منتخبنا هنا في مسقط وبالتالي انا اتوقع سيناريو تأهل المنتخب العماني.
* مباريات تايلند الودية
وعن المباراة الودية التي خاضها المنتخب التايلندي امام النرويج في الثامن من يناير الحالي والتي خسرها بهدف دون مقابل قبل لقاء منتخبنا قال لوجوين ارسلت مساعدي لمتابعة المباراتين وللوقوف على مستوى المنتخب التايلندي من خلال معرفة نقاط الضعف والقوة وانا اعلم ان المنتخب التايلندي سريع ويمتلك لاعبوه لياقة بدنية عالية الا انه ليس بالمنتخب القوي وفي لقائنا الاخير نحن لم نقدم شيئا ابدا ولكننا الان في وضعية جيدة وسنعمل على تخطيه في هذه المباراة. وسيلعب المنتخب التايلندي مباراتين اخرى امام منتخب ميانمار في الحادي عشر من فبراير وامام منتخب المالديف في الرابع والعشرين منه.

* قائمة اللاعبين
وقد تم خلال المؤتمر توزيع قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في معسكر المنتخب الداخلي خلال الفترة من 1-8 فبراير وضمت القائمة كل من حسين طالب النعيمي من نادي صحار وفايز عيسى الرشيدي من نادي السويق وعزان عباس البلوشي وعبدالرحمن صالح العلوي ومحمد صالح الغساني من المصنعه وحسن ربيع الحوسني ومحمد علي السيابي من نادي الشباب ومحمد الذيب البوسعيدي من نادي عمان وسعد سويد العريمي من نادي اهلي سداب ومحمد مبارك الهنائي وناصر سليمان العلي وسعد سهيل المخيني من نادي فنجا وعبدالله ثويني المخيني ومحمد حمد المخيني وجمعه درويش المعشري وحسن يوسف الغيلاني من نادي العروبة وخالد صالح العلوي وحارب عبدالله الحبسي ويونس مبارك المحيجري من نادي صور وهاني نجم الدين السبتي من نادي ظفار.
* تجربة سعد سهيل ناجحة
اشار لوجوين بان سعد سهيل قدم مجهودا جيدا خلال رحلته الى لندن والتدرب مع ارسنال الانجليزي للوقوف على مستواه الفني وكانت ناجحه بكل المقاييس الا انني علمت مؤخرا بعودة بعض اللاعبين المصابين الى صفوف ارسنال وبالتالي لن يكون في صالح سعد الا انني أؤكد ان اللاعب قادر ان يلعب في اي ناد كبير والفرص بالتالي قائمة للاعب.



أعلى





بعد تأجيله 24 ساعة بسبب ظروف بعض اللاعبين
منتخبنا للقدم الشاطئية يبدأ اليوم معسكره الداخلي الأول

بعد أن كان مقرراً له أن يبدأ يوم أمس تقرر تأجيل استعدادات منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية حتى اليوم وبذلك يكون التأجيل 24 ساعة بسبب ارتباط بعض اللاعبين واعتذارهم لظروف العمل وبعد الانتهاء من اجراءاتهم تقرر أن يبدأ اليوم معسكر المنتخب الداخلي الأول ضمن برنامج اعداده لدورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة التي ستقام بالصين خلال شهر يونيو القادم.
وقد ارتأى الجهاز الفني والاداري للمنتخب بأن يبدأ مرحلة الاعداد قبل انطلاق البطولة بخمسة اشهر سعياً منه من أجل المحافظة على انجازاته السابقة التي تحققت في المشاركتين الاولى والثانية بحصوله على لقب النسخة الاولى بجزيرة بالي الاندونيسية ووصيف النسخة الثانية بمسقط 2010 عبر البرنامج الزمني التدريبي الكبير الذي قدمه الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني طالب هلال الذي لاقى كل الترحيب والتجاوب من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم واللجنة الاولمبية العمانية من اجل تحقيق نتائج افضل في المشاركات القادمة.
ويتضمن برنامج الاعداد للمنتخب من معسكرات داخلية وخارجية ومشاركات تسبق المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثانية حيث يبدأ اليوم معسكره الاعدادي الاول بمشاركة 15 لاعباً بينهم تسعة اسماء جديدة تنظم لأول مرة لصفوف المنتخب في سياسة اتبعها الجهاز الفني لتجديد دماء المنتخب.
ويشمل برنامج المنتخب في تجمعه الاول ابتداء من اليوم الى يوم 7 فبراير المقبل اما المعسكر الثاني فيبدأ من يوم 18 الى 26 فبراير والمعسكر الثالث ينطلق من يوم 10 الى 19 مارس اما المعسكر الرابع للمنتخب فيبدأ من يوم 31 مارس وحتى 9 ابريل القادمين ويشمل المعسكر الخامس من يوم 21 الى 26 ابريل القادم والمعسكر السادس من 7 الى 11 مايو القادم والمعسكر السابع من 20 الى 26 من شهر مايو القادم ويتجمع المنتخب من جديد من تاريخ 31 مايو استعدادا للسفر الى الصين لاقامت معسكر خارجي والمشاركة في بطولة ودية وبعدها يبدأ المنتخب من يوم 1 الى 8 من شهر يونيو القادم تجمعه من جديد في معسكر جديد وبعدها يشارك في البطولة الاسيوية بالصين التي ستقام خلال الفترة من 13 الى 22 يونيو القادم وسيخوض المنتخب عدد من المباريات الودية خلال فترة اعداد المنتخب.
وتضم قائمة المنتخب والتي تحمل معها تسعة اسماء جديد من 15 لاعبا والتي تشمل جلال بن خميس السناني وهاني الضابط ويحيى مبيوع العريمي وخالد خليفة الراجحي واسحاق بن الماس القاسمي وتضم الاسماء الجديدة كلا من محمد بن الذيب البوسعيدي واحمد الهطالي وسليمان الوردي وفيصل بن مبارك الناصري واسامة بن سبيت العلوي وعلي بن طالب العجمي ويونس بن درويش الرزيقي واحمد الحمداني فيما سيتغيب اللاعب يعقوب بن ربيع العلوي لاسباب ظروف عمله واحتمال ضم الحارس سليمان خميس الى صفوف المنتخب خلال الفترة القادم ويقود المنتخب المدرب الوطني طالب هلال الثانوي ومدير المنتخب داوود بن سالم آل جمعة ومازن بن مسعود العرفي اخصائي علاج طبيعي.


أعلى






عودة فريق قوات السلطان المسلحة للرماية

عاد إلى البلاد امس فريق قوات السلطان المسلحة للرماية قادماً من سلطنة بروناي دار السلام بعد أن شارك في بطولة الرماية الدولية في سلطنة بروناي والتي أقيمت فعالياتها خلال الفترة من السادس عشر ولغاية الثلاثين من الشهر الحالي. وقد كان في استقبال فريق قوات السلطان المسلحة للرماية لدى عودتهم قاعدة السيب الجوية قائد شرطة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية وعدد من ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني.

أعلى





فيما خرجت سمر البكرية من الدور التمهيدي
المنافسة تشتد في البطولة الدولية للتنس ولبنان ومصر ترفع رآية العرب بالبطولة

تواصل البطولة الدولية للتنس تحت 18 سنة للاولاد والبنات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة ويستضيفها الاتحاد العماني للتنس حتى 4 فبراير القادم منافساتها القوية ما بين اللاعبين المشاركين وعلى الرغم من خروج لاعبة منتخبنا الوطني سمر البكرية بعد خسارتها من الروسية الينا فاسلوفا 0/6 و 0/ 6 في الدور التمهيدي الا ان لاعبوا لبنان ومصر اصبحوا يرفعون رأية العرب في البطولة في تحدي قوي مع اللاعبين الاوروبيين. وكانت ابرز النتائج العربية فوز اللبناني سميح ايفاني على الاوزبكي شفازرف 5/7 و6/1 و6/3 والمصري بسام مكاوي على الهولندي جانسن 6/3 و6/1 كما فاز التشيكي حاجي جورجو على الالماني براون الاكسندر 6/4 و7/5 والايراني مهندي هافارند على الروسي كورفين مكالي 6/4 و7/5 والاوزباكستاني دمالوف على الاردني سيف عدس 6/3 و6/1 والروسي سولوفي على البريطاني ارمون 6/3 و6/4 والصربي كونستون على التايلاندي سليكيل 6/2 و6/2 والالماني الاكسندر على الروسي بوريس6/0و6/2 والكرواتي كاروفاكوكا على قارقستان دراكي دان 6/0 و6/0 والاذربيجاني حاجي فريد على العراقي مروان الكاسي 6/3 و7/2 والروسية شاندالين على المصرية صفا مطحنة 6/3 و6/1 والفرنسية كانجينو على السويسرية فكتوريا 6/3 و6/1 والكازاخستانية دوكيا على الاماراتية فاطمة الجناحي 6/2 و6/2 وفوز الرومانية اينيا على الصربية صوفيا 6/4 و6/صفر وفازت الروسية ديانا كوتوسوفا على الهندية مادايو كوبيكا 6/2 و6/0 والروسية داريا كالاشوك على الاوزبكية كرستينا 6/4 و6/2 والروسية فالنتينا على الكازاخستانية كارتينا 6/2 و6/0 وستكون اليوم مباريات الادوار النهائية بالاضافة الى انطلاقة مباريات الزوجي للفرق.
وتشهد البطولة حضور جماهيري كبير من مختلف الجنسيات سوى المواطنين او المقيمين من الدول الشقيقة والصديقة الذين حضروا من مختلف الاعمار لمتابعة هذه المنافسات والذين استمتعوا بالاداء الرائع في بعض المباريات.

النعماني: البطولة متوسطة والإثارة في الأدوار النهائية
اوضح الحكم يونس بن ناصر النعماني بان البطولة متوسطة في مستواها الفني على الرغم من وجود مجموعة من اللاعبين واللاعبات من اوروبا لكنهم يفتقدوا الى التصنيف المتأخر واعتقد ان البطولات الماضية كانت الاقوى من الناحية الفنية. وقال ان اللاعبين العرب اصبحوا قادرين على المنافسة في البطولة وتحقيق النتائج الجيدة للوصول الى الادوار النهائية موضحا ان البطولة مفيدة لجميع اللاعبين بشكل عام والعمانيين بشكل خاص لمزيد من الاحتكاك وكسب الخبرات الميدانية بغض النظر عن النتاج الا اننا نأمل ان تكون نتائجهم مرضية في البطولات القادمة حتى يتقدموا خطوات للتصنيف القاري والعالمي.

البلوشي: نسعى إلى راحة جميع اللاعبين والمنتخبات
اوضح احمد بن ابراهيم البلوشي مسؤول العلاقات العامة في البطولة بان الجميع يسعى الى راحة اللاعبين والمنتخبات المشاركة من خلال توفير لهم كافة سبل الراحة من الاقامة والتغذية والنقل بالرغم من وجود ما يقارب من 30 منتخب من مختلف دول العالم ويصل عدد اللاعبين المشاركين الى 135 لاعب ولاعبة. واوضح البلوشي ان اللجنة المنظمة حريصة كل الحرص على التواجد بشكل يومي ومتابعة احتياجات اللاعبين والمنتخبات المشاركة مما كان له بالغ الاثر في عدم وجود اي شكاوي او احتجاجات.


فاطمة جناحي: المنافسات في السلطنة الأقوى
اوضحت اللاعبة الاماراتية فاطمة عباس جناحي عن سعادتها بتواجدها في السلطنة والمشاركة في هذه البطولة موضحة ان المنافسات هنا الاقوى لوجود مجموعة من اللاعبين واللاعبات الجيدين على المستوى العالمي لذلك الكل يحرص على الفوز واقتناص نقاط التصنيف الدولي.
وقالت الجناحي كنت اتمنى ان اصل الى مراحل افضل من الادوار النهائية الا ان الاعداد والتحضير للبطولة لم يكن بالدرجة المقبولة نظرا لالتزامات الدراسة النظامية عكس الاوروبيين الذين دراستهم عن بعد ويمكن التنقل من بطولة الى اخرى والدراسة عبر شبكة الانترنت ومع ذلك يبقى تواجد هذه المدارس وتنوعها جيد للاعبين المشاركين لاكتساب المزيد من الخبرة.


منتخب التنس يقع في المجموعة الثانية بالصين
اوقعت القرعة المنتخب الوطني للتنس في المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحادات والمقتمة في مدينة جوازوه بالصين خلال الفترة من 3 الى 5 فبراير القادم والتي ضمت منتخبات الفلبين والهند وتركمستان وايران.
حيث يمثل السلطنة في هذه البطولة اللاعبات فاطمة النبهانية ومليحة العويدية وسارة البلوشية بالاضافة الى هدية مصطفى مدربة.


أعلى





اليوم..انطلاق مسابقة قفز الحواجز بالرحبة

تقام ظهر اليوم على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء مسابقة قفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية للموسم 2011/2012م بمشاركة 55 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة، حيث تأتي هذه المسابقة برعاية كلية الخليج.

فئة المبتدئين
تنطلق المسابقة بفئة المبتدئين والتي يتم تحكيمها وفقا للمادة 238 الفقرة 1.1 من الجدول (أ) لقانون الاتحاد الدولي للفروسية وهي جولة من شوط واحد والفارس الذي يجتاز الجولة بدون اخطاء يحصل على جائزة تشجيعية ويحق للخيل ترفيعها للفئة (د) اذا اجتازت 6 جولات نظيفة خلال الموسم او اكثر باختيار الفارس وعند اجتيازها 10 جولات نظيفة فان ترفيعها يكون اجباريا للفئة الاعلى وهي الفئة (د) حيث يتنافس في هذه الجولة 9 خيول.

الفئة (د)
بعدها تأتي المرحلة (د) والتي يتم تحكيمها وفقا للمادة 238 الفقرة 2.1 من الجدول (أ) لقانون الاتحاد الدولي للفروسية وهي جولة واحدة محسوبة بالزمن والفارس الفائز بالمسابقة هو الذي يحصل على اقل اخطاء خلال اقل فترة زمنية حيث يتنافس في هذه الجولة 22 خيلا.

الفئة (ج)
بعدها تنطلق الفئة (ج) والتي يتم تحكيمها حسب الجدول (أ) المادة 238 الفقرة 2.2 وهي مسابقة من جولتين حيث يجب على الفارس في الجولة الأولى أن يجتاز الحواجز بدون أخطاء وفق الزمن المحدد ليتمكن من التأهل للجولة الثانية وهي مسابقة ضد الزمن، حيث يشارك في هذه الفئة 17 خيلا.

الفئة (ب)
وتختتم المسابقة بالفئة (ب) والتي تم تحكيمها حسب الجدول (أ) المادة 238 الفقرة 2.2 وهي مسابقة من جولتين حيث يجب على الفارس في الجولة الاولى ان يجتاز الحواجز بدون اخطاء وفق الزمن المحدد ليتمكن من التأهل للجولة الثانية وهي مسابقة ضد الزمن، حيث شارك في هذه الفئة 6 خيول.



أعلى





في بطولة غرفة تجارة وصناعة عمان لكرة السلة
فوز الغاز العمانية على نسمة وتفوق اتحاد المقاولين على بي أي بي

فاز فريق شركة الغاز العمانية على فريق شركة نسمة بنتيجة 63/62 في المباراة التي جرت احداثها مساء امس الاول على ملعب الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات بطولة غرفة تجارة وصناعة عمان لكرة السلة جاءت نتيجة الفترات على النحو التالي 19/17 و12/19 و20/12 و12/14 ادار المباراة الحكمين طارق بدوي وماجد الأخزمي وعلى الطاولة فارس الخلاصي ويعقوب الندابي وشريفة الزدجالية.
وفي المباراة الثانية فاز فريق اتحاد المقاولين على فريق شركة بي أي بي بنتيجة 113/27 جاءت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين فرض فيها فريق اتحاد المقاولين سيطرته الكاملة على مجريات اشواط اللقاء لعبا ونتيجة 36/6 و25/5 و26/11 و26/5 ادار المباراة الحكمين فارس الخلاصي ويعقوب الندابي وعلى الطاولة كل من طارق بدوي وماجد الخزمي وشريفة الزدجالية.
من ناحية اخرى تقام اليوم مباراتين في البطولة حيث يلتقي في المباراة الاولى فريق اسمنت عمان مع فريق نسمة في الساعة السابعة مساء تليها المباراة الثانية التي تجمع بين فريقي فريندي موبايل مع انهاس في الساعة التاسعة مساء المباراتين على ملعب الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.




أعلى

`

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير


حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر يناير 2012 م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept