الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
أشــرعــة

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 









تلبية لدعوة من نظيره الايراني

رئيس مجلس الشورى يتوجه الى ايران غدا

يغادر السلطنة يوم غد السبت سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى على رأس وفد من أعضاء المجلس في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة موجهة من معالي رئيس مجلس الشورى الإيراني .
ويتضمن برنامج الزيارة لقاءات مع عدد من كبار المسئولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعقد جلسة مباحثات رسمية بين مجلسي الشورى في البلدين الشقيقين وزيارة بعض المعالم الحضارية والتاريخية .
وتأتي الزيارة في إطار العلاقات الثنائية التي تربط بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية ، ودعم وتعزيز العلاقات التي تربط مجلس الشورى ونظرائه من المجالس والبرلمانات الشقيقة والصديقة ، وتبادل الخبرات والآراء والتشاور في مختلف الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك .





أختتام اللقاء العاشر للمحامين والمحكمني لدول مجلس التعاون الخليجي

أختتم ظهر أمس اللقاء السنوي العاشر للمحامين المحكمين لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "نحو دعم وتعزيز سيادة القانون " والذي استضافته جمعية المحامين العمانيين ولمدة يومين بفندق أنتركونتننتال بمسقط .بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان .
وقد أشتمل اليوم الختامي على جلستين جاءت الجلسة الأولى بعنوان : ماذا حققت جمعيات المحامين والذي أدار فيها الجلسة المحامي عبدالحميد منصور قاسم الصراف أما عن أورق العمل المقدمة للمتحدثون فجاءت ورقة العمل للمتحدث المحامي الدكتور راشد بن حمد البلوشي أستاذ القانون الجزائي المساعد بجامعة السلطان قابوس والتي تلخصت ماذا حققت جمعية المحامين العمانيين منذ تأسيسها والمهام التي تقوم بها الجمعية من إهتمام بمهنة المحاماة لزيادة التعاون بين أعضائها.
كما تضمنت الورقة على عدة محاور أولا مقدمة عن جمعية المحامين العمانيين من حيث نشأتها وأهدافها وثانيا إنجازات جمعية المحامين العمانية خلال الفترة السابقة ووجهة نظره حول تطوير العمل في هذه الجمعية بما يكفل لها الرقي بالخدمات والإسهامات التي تقدمها في خدمة المهنة بالسلطنة .
فيما حملت الورقة الثانية بعنوان "ماذا حققت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين " للمتحدث المحامي زايد بن سعيد الشامسي فيما قدم المحامي خالد عبد اللطيف الصالح نائب رئيس اللجنة الوطنية للمحامين بالسعودية الورقة الثالثة بعنوان "ماذا حققت لجان وجمعيات المحامين "من خلال إستعراض لتجربة اللجنة الوطنية للمحامين منذ بدايات تكوينها والتي تصب على عدد من اللجان الوطنية واهداف ومهام هذه اللجان في السعي لتحقيقها في إطار إستراتيجية مجلس الغرف ودور اللجان كذلك في دراسة مشاريع الأنظمة والتنسيق مع الغرف التجارية والصناعية وغيرها من الأدوار الأخرى .
فيما جاءت الجلسة الثانية بعنوان "الوسائل البديلة لفض المنازعات" وحملت على ورقتي عمل للمتحدثين الدكتور مجدي إبراهيم قاسم المدير التنفيذي لمركز أبو ظبي للتوفيق والتحكيم التجاري كما جاءت الورقة الثانية بعنوان "الوساطة كأحد أهم الحلول البديلة الفعالة لتسوية المنازعات " للمتحدث على بن عبد الله العرادي.
كما صاحب الجلسات على حلقة نقاشية جاءت بعنوان "غياب إتحاد المحامين الخليجين بعد إشهاره ..الأسباب وكيفية معالجتها " فيما تحدث المحامي سلطان مبارك العبدالله بورقته عن "التحديات التي تواجه المحامين الخليجيين ودور إتحاد المحامين "ومن أبرز هذه التحديات : تزايد أعداد مكاتب المحاماة المحلية والعالمية المرخص لها بالعمل بصورة مستقلة وإمتلاك مكاتب المحاماة الأجنبية موارد بشرية ومالية هائلة وخبرات عريضة مستقلة في شتى المجالات وتسعى لإستقطاب الأفضل في كل مجال وحرص المكاتب الأجنبية على الأهتمام بالنوعية والإرتقاء بخدماتها دون أن يقابل ذلك إهتمام مشابه لدى مكاتب المحاماة المحلية .





اجتماع لجنة التقييم المنبثقة من لجنة مسابقة السلامة المرورية بمحافظة مسقط


اجتمعت لجنة التقييم المنبثقة من لجنة مسابقة السلامة المرورية بمحافظة مسقط امس بمكتب سعادة السيد نائب المحافظ برئاسة المقدم عبدالله بن سعود الفارسي رئيس اللجنة واجتمعت اللجنة وقامت باختيار ثلاث ولايات على ضوء الزيارات الميدانية لولايات محافظة مسقط المشاركة في المسابقة.
وقامت اللجنة برفع تقريرها إلي سعادة السيد نائب محافظ مسقط رئيس اللجنة الرئيسة لمسابقة السلامة المرورية بمحافظة مسقط ليطلع على قرار هذه اللجنة بفوز ثلاث ولايات لاختيار ولاية واحدة فائزة من الولايات الثلاث بمحافظة مسقط ليحق لها دخول التصفيات مع الولايات الفائزة من المحافظات الأخرى على مستوى السلطنة.

أعلى





بمناسية اليومين العربي والعالمي للمياه

بلدية صحم تنفذ العديد من الفعاليات التوعوية لطلاب المدراس

صحار ـ (الوطن):
نظم قسم التوعية ببلدية صحم العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية احتفالا باليومين العربي والعالمي للمياه وذلك عبر حملات نظافة الأفلاج ومحاضرات حول ترشيد المياه في المدارس وتصنيع وتركيب لوحات تبين أهمية المناسبة وتحث على المحافظة على الموارد المائية.
كما نظمت محاضؤة بمدرسة يعرب بن بلعرب وذلك بقاعه التوعية ببلدية صحم حاضر فيها سالم بن عامر البلوشي رئيس قسم التوعية تحدث من خلالها على أهمية ترشيد المياه وذلك بأستخدام الطرق الحديثة سواء كان في الأستخدامات المنزلية أو الزراعية والصناعية و التجارية.
وقام عدد من طلاب المدراس بالولاية بزيارة لمختبر بلدية صحم وكان في وأستقبالهم سمر السعيدية فنية مختبرات بالبلدية،حيث استمع الطلاب الى شرح عن دور المختبر والأعمال التي التي يقوم بها مثل أخذ عينات من المياه والأغذية ليتم فحصها بيولوجيا ومعرفة أنواع البكتريا المتواجدة بالأغذية ومعرفة نوعية التسمم الناتج عن الأغذية الملوثة فضلا عن قيام موظفي القسم بزيارات تفتيشية للمحلات والمخازن وأخذ عينات للمياه والأغذية من مصادر أخرى.
كما نفذت بلدية صحم ممثلة بقسم موارد المياه وقسم التوعية بالتعاون مع مدرسة أبي بن كعب حملة نظافة فلج الليهبان.
في بداية الحملة تحدث سالم بن عامر البلوشي عن أهمية اليوم العالمي للمياه بعد ذلك قام حميد بن عبيد البادي فني حقل أول و سعيد بن راشد الشافعي فني حقل أول من قسم موارد المياه ببلدية صحم بتطبيق بيان عملي في استخدام الأجهزة المستخدمه في قياس سرعة تدفق الفلج وجهاز قياس نسبة الملوحة وتحديد مواقع الأفلاج والأعمال التي يقوم بها القسم في سبيل مراقبة الوضع المائي بالولاية.
تأتي هذه الحملة ضمن مشاركة الطلاب في المحافظة على الموارد المائية الطبيعية وقد قام المشاركون في تنظيف ساقية الفلج وحوض تجميع المياه من المخلفات والعوالق حفاظا على انسيابية المياه ووصولها الى الأهالي نظيفة.

أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير





حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر مارس 2013 م

 

 

 

 



.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept