الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
أشــرعــة

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 


هنية خلال لقائه رئيس الوزراء الماليزي: متمسكون بالمصالحة
ماليزيا تؤكد مواصلة الدعم للفلسطينيين

فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال ـ عبدالقادر حماد:
أكد رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب أن حكومته ستواصل دعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق دولته الفلسطينية ذات السيادة، مشددا على أهمية إنجاز الوحدة الفلسطينية الداخلية.
وثمن نجيب الذي يزور غزة لأول مرة، خلال مؤتمر صحفي فور وصوله برفقة زوجته وعدد من وزرائه أمس إلى معبر رفح "الاستقبال الحار لي ولزوجتي ولأعضاء الوفد"، عادا أنه يقوم "بزيارة تاريخية، لأنها المرة الأولى لزيارة رئيس وزراء ماليزي لأرض فلسطين".
والتقى رئيس الوزراء الماليزي، رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية وأعضاء الحكومة المقالة وعدد من أعضاء المجلس التشريعي والمسئولين في القطاع.وقال نجيب "هدفت من خلال زيارتي للتضامن ودعم الصمود الفلسطيني ونضاله، قد نكون بعيدين عنكم ألاف الأميال، لكننا أمة واحدة، ونحن نؤمن بنضال الشعب الذي تعرض للتشتيت وللظلم". وأضاف "هذه الزيارة زيارة إنسانية لتظهر اهتمامنا الشديد والعميق جدا لما حدث للشعب في غزة والعدوان الأخير الذي استهدفها، ولنظهر دعمنا للتوحد بين غزة والضفة، نتمنى أن تتكلل المحادثات الجارية بالنجاح وأن تصبح حكومة الوحدة أمرا واقعا في المستقبل القريب".
وتابع قائلا: "الفلسطينيون موهوبون جدا، وعندهم قدر عال من التعليم، ومن حقهم أن يتمتعوا بمستوى جيد في العالم تعليما وكرامة وسيادة واحتراما يستحقونه".وقال: "نحن مستمرون في دعمكم، وأتمنى أن تعبد هذه الزيارة الطريق لنا لمزيد من الدعم، نتمنى أن نحمل معنا ما رأيناه هنا لتقوية موقفكم ومعنوياتكم، ولنقف معكم ولندعمكم في صراعكم المشروع للوصول لدولة مستقلة ذات سيادة".
بدوره، اعتبر هنية زيارة رئيس الوزراء الماليزي لغزة حلقة جديدة في سلسلة كسر الحصار المتوالية، مؤكدا الحرص الفلسطيني على إنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.وعبر هنية خلال المؤتمر الصحفي عن سعادته والشعب الفلسطيني في كل مكان بهذه الزيارة، وقال إن "ماليزيا دولة إسلامية ذات بعد حضاري، نشيد بحالة الاستقرار والتعايش والتآخي الذي تعيشه وينعم فيه المواطنون بالأمن والاستقرار".وعبر عن شكره العميق لماليزيا ملكا وحكومة وشعبا وأحزابا ومؤسسات مجتمع مدني، التي قال إنها "تمارس دورا يجسد المعنى الحقيقي للأخوة الإسلامية".وأضاف أن "ماليزيا تجسد قصة ازدهار ونمو ملحوظ، وتدعم الحق الفلسطيني في التحرير، ونحن نتطلع لدور تصاعدي في تعزيز صمودنا ودعم تطلعنا للتحرر واستعادة حقوقنا وعلى رأسها المحافظة على القدس محررة وعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة".كما أشاد هنية بالتميز الماليزي في المجالين الاقتصادي والتعليمي، "وهو مقدر ومحل إعجاب لدى الحكومة والشعب الفلسطيني الذي يتطلع لدور ريادي لماليزيا من خلال زيارة رئيس الوزراء في المساهمة في متطلبات النهضة الثقافية التي نتطلع إليها وتعزيز الهوية الإسلامية لفلسطين".وأكد هنية تمسك حكومته والشعب الفلسطيني بخيار المصالحة واستعادة الوحدة، وقال: "نطمئن جميع محبي الشعب الفلسطيني أننا جدون في إنجاز الأمر وتسهيل ما يلزم حتى يرى شعبنا ومحبوه الثمرة الحقيقية للمصالحة المبنية على أسس صحيحة". مع انطلاق انتخابات الكنيست
وطالب رئيس الحكومة المقالة في غزة باستراتيجية موحدة عربية وإسلامية لمواجهة التطرف الإسرائيلي المتصاعد.واعتبر هنية أن الحكومات المتعاقبة في "إسرائيل" تنتقل من حكومة متطرفة إلى أخرى أكثر تطرفًا.


أعلى


مصر: الداخلية تقوم بأول تجربة للشرطة الجوية

القاهرة ـ د.ب.أ: قال مصدر في الشرطة المصرية إن أمس الثلاثاء شهد أول تجربة للشرطة الجوية التي تم استحداثها مؤخرا ، ما سيمثل "نقلة حقيقية في منظومة العمل داخل وزارة الداخلية". وقال العقيد أيمن الضبع بالإدارة العامة للمرور ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" ، إن إدارة الشرطة الجوية بقيادة العميد عمرو الشربيني ستعمل في العديد من المجالات الأمنية المختلفة من بينها مراقبة الطرق وتحديد الاختناقات المرورية للعمل على حلها ومساعدة قوات الحماية المدنية على التعامل مع الحرائق والكوارث والوصول إلى حوادث السيارات بأسرع وقت ممكن وكذلك إيجاد طرق بديلة. وأضاف أن آلية العمل بالإدارة ستكون من خلال غرفة عمليات مركزية تتلقى جميع الإخطارات ويتم توجيه الطيارين إلى مكان الحادث.

أعلى



العراق: 16 قتيلا في انفجار 3 مفخخات والسلطات تطلق سراح 888 معتقلا

بغداد ـ وكالات: قتل 16 شخصا على الأقل واصيب حوالى 46 آخرين بجروح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة استهدفت امس مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "خمسة اشخاص بينهم جندي قتلوا واصيب حوالى 14 بينهم ثلاثة جنود بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة". وقال ضابط في الجيش العراقي ان "ستة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب حوالى عشرين آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة على الطريق الرئيسي قرب معسكر التاجي (25 كلم شمال بغداد)". وقال مصدر وزارة الداخلية ان "انفجار سيارة مفخخة عند اطراف منطقة الشعلة ادى الى مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة 12 اخرين بجروح". على صعيد اخر اعلن نائب رئيس الوزراء العراقي حسين الشهرستاني امس الثلاثاء اطلاق سراح 888 معتقلا خلال الاسبوعين الماضيين تلبية لمطالب المتظاهرين المناهضين لرئيس الوزراء نوري المالكي في محافظات سنية شمال وغرب بغداد. وقال الشهرستاني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل حسن الشمري ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي، "تم اطلاق سراح 888 معتقلا منذ السابع من هذا الشهر، وسيستمر تنفيذ عمليات الافراج بشكل يومي ومستمر".

أعلى


متطرفون ليبيون قدموا مساعدة لوجستية لخاطفي الرهائن في الجزائر

طرابلس ـ ا.ف.ب: أكد مصدر ليبي مقرب من جماعات متطرفة امس الثلاثاء أن ليبيين قدموا مساعدة لوجستية للمسلحين الذين هاجموا مجمع الغاز في الجزائر في عملية دامية أودت أيضا بحياة 37 أجنبيا. وفي تصريح قال المصدر المقرب من جماعات متطرفة. ولم يحدد المصدر طبيعة تلك "المساعدة" لكنه أقر بأن متطرفين ليبيين كانوا مسؤولين عن تأمين الاتصالات بين الخاطفين ووسائل الإعلام. وتمكنت وسائل إعلام دولية ، من الحصول من جهات مقرها شرق ليبيا، على أرقام هواتف للخاطفين الذين استولوا الاربعاء الماضي على منشأة ان اميناس في عمق الصحراء الجزائرية. ولدى سؤالهم اكد مسؤولون ليبيون تصريحات رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الذي نفى ان يكون الخاطفون قد دخلوا الجزائر من ليبيا مؤكدا أن الاراضي الليبية لا تستخدم لشن عمليات تهدد أمن الدول المجاورة. وقال رئيس الوزراء الجزائري إن المسلحين الذي شنوا الهجوم على مجمع الغاز قدموا من شمال مالي. وقال مصدر ليبي "لم يكن في المجموعة التي قادت الهجوم ليبيون". لكنه أقر بحصول "اتصالات" بين الخاطفين وجهاديين ليبيين.

أعلى


ملك البحرين يدعو إلى جولة جديدة من الحوار الوطني

المنامة ـ ا.ف.ب: دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الجمعيات السياسية الى جولة جديدة من الحوار الوطني الذي قاطعت المعارضة جلساته الأخيرة. وقالت الادارة المعنية بشأن الجمعيات السياسية في وزارة العدل والشؤون الإسلامية في بيان انه "بتوجيه سام من الملك .يتوجه وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف بدعوة ممثلي الجمعيات السياسية والمستقلين من مكونات المجتمع السياسي في البحرين لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي".

 

أعلى

 

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير

 

حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر سبتمبر 2012 م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept